• Neu

كريسماس في مكة

14,00 €
Bruttopreis
أقرباء فرقتهم الحرب , السياسة , التاريخ والجغرافية , ثم جاءت فرصة للقاء يلم الشمل بعد سنوات الغربة والإغتراب .....
Menge
أقرباء فرقتهم الحرب , السياسة , التاريخ والجغرافية , ثم جاءت فرصة للقاء يلم الشمل بعد سنوات الغربة والإغتراب .....
3308

Technische Daten

دار النشر عصير الكتب
writer أحمد خيري العمري
Number of Pages 337
Gewicht 0.383
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

كريسماس في مكة

أقرباء فرقتهم الحرب , السياسة , التاريخ والجغرافية , ثم جاءت فرصة للقاء يلم الشمل بعد سنوات الغربة والإغتراب .....

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
تدور الرواية على لسان فتاة لم تحصل على طفولة سعيدة بسبب غياب الأب جسديا وفكريا فهو في واد والأم التي تبحث عن الحب والحنان في واد آخر.. رواية تناولت الكبت، عن الكبت بكل ألوانه واشكاله، عن الكبت السياسي، الكبت الديني، الكبت الجنسي، الكبت المجتمعي، الكبت الأسر ... إلخ  هي رواية أيضا عن ألام المرأة، عن الإرث المجتمعي والثقافي البالي الذي يضغط ويكبت من الطفولة ليولد إما كائنات خاضعه مستكينه مكبوتة ويائسة أو كائنات حائره تائهة تبحث عن أشياء لا تدريها، عن كيان لم تعرفه و لم تشعره.. 
Preis
14,00 €
سوف تتحرك أسباب الهلاك فورًا لتفتك بمَن يفتح هذَا الباب
Preis
14,00 €
السلام على خديجة كهفك وقبيلتك وجيشك المُدجج بالحب يوم عز الجنود ؟ تأخذك إلى صدرها من هول الوحي تمسح على رأسك بيدها ، وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : لن يخزيك الله ؛ كانت تعرف أي الرجال أنت وكنت تعرف أي النساء هي لهذا لم يكن عجباً أن تذبح شاة بعد وفاتها بعشرين سنة ، ثم تقول : أعطوا منها صويحبات خديجة : أي الأوفياء أنت . . . أي الأوفياء ؟!
Preis
16,00 €
سماه الحكيم الفيلسوف , و المفكر , ورأى أنه يعلمه أشياء كثيرة بمجرد صمته وارتفاعه عن لجج هذا البحر الخضم : بحر السخف الإنساني ! الحمار بالنسبة إلى الحكيم تجاوز كونه حيوانا صبورا طيبا , وادعا مسالما , بل صار حاملا ورمزا لأفكار وتأملات في الفكر والحياة والمجتمع .
Preis
10,00 €
رواية أندلسية واقعية ، خالية من التزييف والتحريف ، تنقل القارئ من مكانه وزمانه إلى أحواز إشبيلية وطرقاتها وأسوارها ، إلى حروبها وكيف كانت أيامها الأخيرة قبل السقوط.. رواية تحتاج إلى صفاء الذهن وعندما تتعمق فيها ستجد نفسك جزءا من شخصياتها.
Preis
14,00 €
اكتشفت عند بدء كتابة هذه الرواية ما يسمى بـ (الهجرة أثناء الكتابة).. فعند كتابتها خيل إلي أنني غادرت إلى حيث لا أعلم.. زرت أماكن كثيرة بعضها كان كبقايا مدن قديمة، بينما بعضها الآخر كان عبارة عن مساحات شاسعة الاتساع كأنها فضاء بلا انتهاء..لم يكن لتلك المدن أسماء واضحة، ولا للأماكن خرائط محفوظة في الذاكرة... لذا لا أعلم إلى أين رحلت أثناء الكتابة، ولا من أين عدت....لكنني واثقة من أنني انفصلت عن تلك الجاذبية التي يقال أنها تقيدنا بالأرض للدرجة التي أشعرتني بأنني قد تغيبت عن جسدي لساعات طويلة. وأني كنت متضخمة بالكلمات والأحداث لدرجة مؤذية... فذلك الضجيج كان لا يهدأ، كأن مجموعة من الشخصيات تسرد علي قصصها بالتوقيت ذاته وتثرثر أمامي بلا توقف ... حتى أصبحت فريسة سهلة للقلق، فكان توتري يزداد
Preis
18,00 €
واقف هنا منذ ستين عاما لأعود لنفسي ... أطرق الأبواب التي غاب سكانها , وأمشي في الدروب التي رحل أهلها , وأسأل الوجوه التي تبدلت , وأنتظر الإجابات التي ماتت , وأصغي لعلني أسمع صهيل الشقراء يقدم من فج عميق , ومال الخيل إلا صوتها ؟ فهل يعود إلي ذلك الصوت الحبيب الذي غرق في بحر الماضي . واقف أنتظرني ... أي بؤس أشد من أن ينتظر المرء نفسه التي أنكرها بعد طول ضياع ... ؟ ! هنا كان جدي , هنا كان أبي , هنا كانت أمي ... لماذا لم يبقوا زمنا أطول , لماذا تركتم العاشق اليتيم وحيدا ! ؟ !
Preis
14,00 €
Preis
14,00 €
وكما اعتدنا من الكاتب فهد العودة، أسلوب بسيط، عبارات تخاطب القلوب المنكسرة، تذكرنا بمواقف كثيرة مررنا بها ولم ننساها، خواطر جذابة تلامس قلبك...جملٌ تشعل ذهنك.. قل وداعا...لكل ما آذاك في الماضي وما يؤذيك الآن...قل وداعاً لفكرة أحبطتك، لصديق خذلك، لحبيب طعنك.. قل وداعاً ولا تنظر خلفك..
Preis
12,00 €
اخرج في موعد مع فتاه لم يسبق لك أن رأيتها في ملابس نظيفة تماما . بسبب قهوتها التي تحملها معا دائما , وبسبب بقع حبر قلمها . ولديها مشاكل دائمة في ترتيب غرفتها , ستراقبها وهي تقرأ عن تاريخ كاثرين العظيمة , وعن خلود قناديل البحر . ستضحك بشدة حين تخبرك أن ملابسها مبعثرة حول أغلفة الكتب لتعتذر منك وتخبرك أنها تحتاج وقتا أطول لتنزل إليك . ظهرها متقوس باتجاه مفكرتها الصغيرة , تلك هي الفتاة الكاتبة أصابعها ملطخة أحيانا بالجرافيت , والرصاص , وربما بالحبر الذي سيسافر إلى يدك عندما تتشابك مع يدها . قبلها أسفل عمود الإنارة عندما تمطر السماء , وأخبرها عن تعريف الحب .
Preis
14,00 €
Preis
13,00 €
المخيم لايستيقظ.. الزمن لا يتقدم ولا يتأخر .. الناس خلعوا ساعاتهم وحطموها فلا قيمة للصباح ولا للمساء! في الأزقة والحواري الداخلية للمخيم صمت مرعب متوجس! البيوت مفتوحة على مصراعيها.. أكوام الركام والحطام يعلو فوق بعضه .. كل شئ مهشم كقطع زجاج مهروس.. لاصرير أبواب تُفتح.. لا نوافذ تُغلق.. لاشمس تتسلل بدفء.. والجوعى يدخلون البيوت المهجورة ينهبون بقايا الطعام إن كان هناك بقية! كثيراً ماتحدثوا عن جهنم.. قاعها.. مائها الحميم .. لهبها.. زقومها .. ضريعها.. أبوابها.. بماذا تختلف عن المخيم ياتُرى؟ الكل بات يعتقد أنه في جهنم.
Preis
13,00 €
اندفع معتز من رتابة حياته في الرياض نحو الغرفة البحرية التي قادته إليها صوفيا في بيروت . صوفيا التي تستعد للموت تحت وطأة السرطان قلبت وعي الشاب وإحساسة بالحب والحياة والموت . التقيا صدفة على الإنترنت . شقة الفتاة مساحة مؤقتة لاختبار علاقة تختزل مشاعر حادة وتناقضة . على السرير الذي علقت فوقه شهادة موتها من الاطباء , رغبت في الإنجاب من معتز . هكذا تبعث الأشياء المألوفة فضاء من الدهشة والغرابة .
Preis
15,00 €
Preis
13,00 €
رفعت نظراتها إليه بفخر يتناوب على ابتسامتها مع الخجل كلما حدثها هكذا ، وكأنها كل ما يملك ، لايحيد عنها بنظراته ، وكأنما هي من علمته النظر! كما علمته كيف يحتمى بدفء لقاءاتهما المتكررة من الغربة التي تضرب بصقيعها ارجاءه ، ولأجل ذلك تحمل في بعدها وصبَا ولقي ما لقى من الفراق نصبا ، لم تخش عليه من السحر وكأنما تغار على سحرها أن يكون إلا الأعلى !
Preis
9,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
الخذلان وباء يصاحب كل قصة حب شرقية .... يحمل الرجال جينات الخذلان ... ولا يظهر إلا في مراحل متقدمة من العلاقة... أو بالأصح حينما يحين وقت تتويج القصة بالزواج .. لينضج الوباء .. ويظهر الخذلان.... أحبها حد المرض .. حد الدخول في نوبات هلع... أحبته حتى الغفران... كم غفرت له... كم سمحت له بإذلالها ... ومن ثم العودة وكأن شيئا لم يكن... أحبها لأنها نقية ... لا تشبه من عرف من نساء في علاقاته أحبته لأنه أغراها بالكتابة... بالثقافة ... بالتحضر .. بجعل نفسه صورة طبق الأصل عن فارس أحلامها.... أحبها لحقيقتها... وأحبته لشخصية مصطنعة.... لم يكن أقل من خائن... ولم تكن أقل من ساذجة... بريئة... أعماها الحب...
Preis
13,00 €
Preis
12,00 €
لتجعل قهوتك مرة وتستبدل السكر بكلمات هذا الكتاب...فهي خصصت لتجعل صباحك حلو المذاق كقطعة سكر في فنجانك...حلوة تلك المواضيع الخفيفة المطروحة، الأحاديث القريبة من نفوسنا...التي تتحدث عن أحوالنا، أخبارنا وما يجول بخواطرنا ... كل ذلك عن طريق قصص وأخبار، طرف و حكايات تحتوي عبر في النهايات... ستلاحظ أن الشرقاوي يمثلك بكثير من آرائه وقناعاته بصياغة رائعة وأسلوب جمالي.. كتاب ممتع يفتح شهيتك لقراءة المزيد...
Preis
13,00 €
رحلة برفقة المصطفى صلى الله عليه وسلم، رحلة لصيقة به جدا...أقرب مما كنت يوما تتخيل...ترسي دعائم أخرى مجددا لحب محمد المصطفى في قلبك... إنما هو حب العقيدة والانتماء...حب الاقتداء والفهم...حب رجل فاز بالأمانة الاخيرة...والنبوة ... السيرة مستمرة كتاب يصلح بامتياز لأن يُدرّس للأجيال الناشئة، بعيد كل البعد عن السرد التاريخي، قريب من جوهر الايمان...قريب من الحبيب محمد في كل قول او فعل او عقيدة عقدها قلبه الشريف، كتاب يصيغ الإيمان في قلوبهم الغضة راسخاً ثابتاً...يعلمهم حب العقيدة والعمل، ويخاطب عقولهم ومن ورائها قلوبهم، لتفهم الحقيقة اللصيقة بنا من كوننا فوق هذه الارض .. صلى الله على محمد ما اتصلت عين بنظر ، وسمعت أذن بخبر وعلى آله وصحبه وسلم...
Preis
17,00 €
إبحار مختلف بحثًا عن الخريطة المفقودة! ~~~ إنها البوصلة الهادية إلى الطريق الصحيح في لُججِ البحار، أو في متاهات الأرض.. بل وفي ضياع النفس الإنسانية هنا وهناك لا تصل إلى غايتها السعيدة. وهي بوصلة لا تكون إلا بيد مَن يحسنُ استخدامَها الاستخدامَ الأمثل، لتهتدي إلى الطريق الذي رسمه الله، فإذا أضاعها المسلمون بطول الأمد والركون إلى الأفكار القديمة البالية، يمكن لغيرهم أن يسترشد بها ويصل إلى القصد السويّ.. إلى حيث أراد الله. إنَّ على الأمة أن تتحسَّسَ هذا البوصلة الموصلة، التي علاها الصدأ، فأساؤوا استخدامها.ـ
Preis
17,00 €
تتحدث الرواية بشكل عام عن الحرب في سوريا... وتلقي الضوء على زواج القاصرات في الحرب ، زواج المتعة ، انتشار القتل ، الاغتصاب ، الذل ، البؤس ، المرارة... إضافة الى ذلك يطرح الكاتب ويناقش موضوعا جاء جديدا ومختلف الجمال ألا وهو مرض التوحد... والذي عبارة عن اضطراب في العلاقات الانفعالية مع الآخرين ، انخراط مرضي في حالات تعبيرية معينة ، ومقاوم فتاك للتغيير والروتين ، فاقد للكلام ، والكثير الكثير الكثير من الإبداع الذي يستعصي على إنسان طبيعي... رائحة الموت كانت تفوح من بين ثنايا السطور لتغلبها نسمات الأمل والتعلق ب رذاذ الحياة لآخر نفس...
Preis
13,00 €
قضية رجل متعدد الفعاليات العاطفية، الذي ينظر للمرأة كشيء يتملكه... والمرأة الشرقية التي تقر بذلك ولا تجد حياتها الا بكونها ملكه... بين عزيز وجمانة حب دنئ اتسم بالتملك للرجل...وانحطاط لأي كرامة للمرأة، لا عذار تشفع لك يا جمانة !! على الرغم أنها استبسلت في وصف شعورها وتضحياتها ولكنها تعترف في النهاية ان حبها لرجل يتخلى عنها في اول لحظة شك هو حب مرضي.... خضوع البطلة الذي يدعو للاشمئزاز في الكثير من المواقف!.. إلا أن الرواية جميلةٌ تحملك فيها أثير على جناح الأثير، لتحلق في فضاء الحب والتضحية... تلك اللغة الجذابة، والتعابير المنمقة، والأسلوب المميز، تجعلك تحب الرواية رغماً عنك! وتكمل قراءتها في زمن قياسي..
Preis
13,00 €
شاب يبحث عن أسطورته ... تحقيق الحلم... فيصادف أحلامًا وإشارات... يقرر المضيّ، وفي طريقه نحو حُلمه المنشود سيعبرُ محطات ويلْتقي بشخصيّات، ويمرّ بمواقف، ويشهد حروبًا ....ويقع أيضًا في الحب... صِعابٌ وإذلالٌ ...حظ يبرُق ويخفت...حلم دفين رموز على سبيل العقبات التي نجحَ سنتياغو في تجاوزها...حتى الحبّ وما فيه من لوعة وتعلّق وحنين، لم يمنعه من متابعة طريقهِ نحو الأهرامات، موطنُ حلمهِ، يشاهدُ الكون في طريقه، يتأمّل ويفكر ويتلقّى مزيدًا من الإشارات... ليصل أخيرًا فيجد أنها إشارة أخرى للوصول إلى حلمه!
Preis
11,00 €