• Neu

تاريخ بابل وآشور

11,00 €
Bruttopreis
جميل نخلة المدور
Menge
يحوي هذا الكتاب بين طياته تأريخًا لمملكتين من أعظم وأقدم الممالك في العالم وأشهرها تاريخيًّا؛ حيث تأسستا منذ أكثر من أربعة آلاف عامٍ على ضفاف نهري دجلة والفرات ﺑ «العراق»؛ إنهما «بابل» و«آشور». وقد استغرق كثير من المؤرخين في البحث عن كافة جوانبهما وأهم معالمهما الحضارية، إلا أن البعض منهم يعتقدون خطأً أن مملكة «بابل» هي ذاتها مملكة «آشور»، وهذا ما يفنِّده «جميل نخلة المدور» في هذه الدراسة الموجزة، والتي تنقسم إلى قسمين؛ ففي القسم الأول منها، يبحث المؤلف في تأسيسهما وأصل تسميتهما، كما يتناول أهم المعالم الجغرافية والأثرية بهاتين المملكتين، أما في القسم الثاني، فيُحدِّثنا عن صفحات من تاريخهما وأشهر ملوكهما وحكامهما وما لهم من وقائع وآثار.
11626

Technische Daten

دار النشر دار التنوع الثقافي
writer جميل نخلة المدور
Number of Pages 126
Gewicht 0.163
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

تاريخ بابل وآشور

جميل نخلة المدور

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
يوسف كرم
Preis
13,00 €
شيموس مين
Preis
18,00 €
جرجيش
Preis
22,00 €
جاك دريدا
Preis
13,00 €
محمد فريد
Preis
12,00 €
عبد العزيز الزكي
Preis
11,70 €
Verkaufspreis 13,00 €
-10%
ستانلي لين بول
Preis
13,00 €
ديفيد ادامسن
Preis
16,20 €
Verkaufspreis 18,00 €
-10%
إرفين د.يالوم
Preis
16,00 €
محمد الشناوي
Preis
11,70 €
Verkaufspreis 13,00 €
-10%
ممدوح عدوان
Preis
13,00 €
روبير سوليه
Preis
18,00 €
ويل واريل ديورنت
Preis
14,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
قضية الخلود بعد الموت قضية مثيرة.. وهي قضية كل عصر وكل زمان.. ولا يفتأ الإنسان يحاول أن يتسمع إلي ما وراء القبر، ويحاول أن يفتح نافذة على الغيب أو يلتمس ثقباً يطل من خلاله على عالم الأشباح.. وكلمات الدين لا تسعفه.. والفن يشطح به والفلسفة تضيعه.. ومن يذهب إلى القبر لا يعود.. والطرق كلها ضبب.. والسؤال باق.. فهل من جواب..؟!
Preis
6,00 €
كارلوس زافون
Preis
16,00 €
اوشو
Preis
15,00 €
الرئيس على عزت بيجوڨيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان فى كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسان والطبيعة، هى نقطة انطلاقه والركيزة الأساسية فى نظامه الفلسفي... إنه ليس «مجتهدا» وحسب، وإنما هو «مجاهد» أيضا، فهو مفكر ورئيس دولة، يحلل الحضارة الغربية ويبين النموذج المعرفي المادي العدمي الكامن فى علومها وفي نموذجها المهيمن، ثم يتصدى لها ويقاوم محاولتها إبادة شعبه. ولكنه فى ذات الوقت يستفيد من اجتهادات المفكرين الغربيين المدافعين عن الإنسان، ولعل إيمانه بالإنسان (الذي ينبع من إيمانه بالله وإدراكه لثنائية الطبيعة البشرية) هو الذي شد من أزره إلى أن كتب الله له ولشعبه النجاة، وهو الذي مكنه من أ
Preis
16,00 €
الكتاب ببساطة انطباعات للدكتور مصطفى محمود عن بلاد زارها .. و ركز على باريس و لندن و بيروت و طرابلس ليبيا .. ما يميز فكر مصطفى محمود هو الاختلاف ! .. فإذا كانت كتب أدب الرحلات تصف لك الشوارع و المزارات و المتاحف بكل بلد .. فإن مصطفى محمود يصف ما وراء ذلك .. رأيه في مواطني البلد أنفسهم و في أيدولوجيتهم في التعامل معك كسائح !
Preis
9,00 €
أمين معلوف
Preis
12,00 €
ويل واريل ديورنت
Preis
14,00 €
مصطفى محمود
Preis
10,00 €