هذا هو الإنسان

14,00 €
Bruttopreis
فريدريش نيتشة
Menge
كتاب هذا هو الإنسان
كتاب (هذا هو الإنسان) للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه حيث يعتبر هذا الكتاب ذا أهمية كبيرة، فهو كسيرة الذاتية من حيث المحتوى، فتج فيه نيتشه قد كتب عن أسلوب حياته وذوقه في طعامه والطقس المفضل لديه والمدن الأوروبية التي يفضل البقاء فيها وتلك التي يبغضها.
ولم يخلو الكتاب من حكم نيتشه وتأملاته الفلسفية ذات الطابع التهكمي الساخر.
ورد في الكتاب أيضاً رد نيتشه على بعض الانتقادات الموجهة إليه، فقدم فصل خاص بكل عمل من أعماله، وتحدث عن كل القيم التي عمل من أجلها وسخر حياته لها.
585

Technische Daten

دار النشر منشورات الجمل
writer فريدريش نيتشة
Number of Pages 166
Gewicht 0.204
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

هذا هو الإنسان

فريدريش نيتشة

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
ضحى محمود صالح
Preis
14,00 €
محمد راشد
Preis
16,00 €
بعد مرور عام واحد فقط على رئاسة دونالد ترامب , أخبر مايكل وولف قصة البيت الأبيض الصادمة , وما دار فيه من جدل وفوضى ومنافسات شديدة . حدد (( نار وغضب )) , كرد فعل مباشر , المرحلة الأولى من إدارة ترامب . وجاء (( الحصار )) , ليكون كتابا آساسيا وصادما بالقدر نفسه عن رئاسة تتعرض للقصف من كل جانب .
Preis
17,00 €
في هذا الكتاب يحاول مؤلفه بأسلوبه الشيق المعروف بالسهولة أن يروي في النصف الأول من الكتاب رواية قصيرة مسماة باسم الكتاب نفسه فكرتها هي تتبع المسيخ الدجال في رحلتهِ إلى نار جهنم بعدما قتله النبي عيسى. وفي رحلتهِ إلى جهنم يلتقي المسيخ بإبليس نفسه ويحاوره ثم يلتقي ببعض الحكام الطواغيت مثل ستالين وغيره، ويتأمل أحوالهم في جهنم ثم يلتقي ببعض الحكام العرب، مثل جمال عبد الناصر، ويحاول أن يحكي ويشرح قصة الإنسان وتأثره بالفتن من حوله، لقد كانت مقدمة الكتاب تبرر إنه عمل فني و خيال لا يشبه الواقع أسقط فيهِ الكاتب آرائه وفلسفته، وهو بالأخير يدعو للخير وأخذ العبرة والموعظة ولم يدعي الغيب، وفي القسم الثاني من الكتاب يقدم لنا حكايات الرجل الحكيم والتي تضم عدداً من القصص تعطينا الكثير من العبر والمواعظ والفو
Preis
9,00 €
هان كيدي
Preis
12,00 €
هذه المشاعر قد تكون محيرة للبعض الذين يفترضون أن العالم الجاد لا يمكن أن يكون مؤمنا حقيقيا بالله المتعالي . هذا الكتاب هو لدحض هذه الفكرة ، وذلك من خلال القول أن الإيمان بالله يمكن أن يكون عقلانيا تمامًا ، وأن مبادئ الإيمان في الحقيقة تتكامل مع مبادئ العلم
Preis
13,00 €
عن تاريخ الدين وأديان الثقافات الإنسانية المتعاقبة...بشكل مختصر لكنه وافٍ وشامل...تتوجَّه الموسوعة إلى أوسع شريحة ممكنة، تبدأ من القارئ غير المتخصِّص انتهاءً بأساتذة الدراسات العليا... تباع الخمس اجزاء معاً
Preis
80,00 €
يبحث هذا الكتاب في تفسير الأحلام من وجهة النظر العلمية للعالم النفساني النمساوي سيجموند فرويد الذي يعد أول من درس خفايا العقل الباطن في الإنسان . ذلك العقل الذي يعمل على غير وعي منا وبه نحلم ونحن نائمون وبه تخطر علينا الخواطر ونحن في اليقظة الغافية حين لانكون منتبهين أو حين يكون العقل الواعي غير يقظ تمام اليقظة .
Preis
16,00 €
محمد الضبع
Preis
11,00 €
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Preis
9,60 €
Verkaufspreis 12,00 €
-20%
الكتاب رداً على كمال صليبي وأبحاثه وكتبه... والخلاف الرئيسي بين الطرفين يدور حول شيئين ... تحديد موقع ومسرح الأحداث التوراتية...والآخر هو مدى مصداقية الحدث التوراتي برمته...من الأقوى بدلائله؟! وإلى ما أفضت البحوث؟!
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
في هذا الكتاب يتناول ( مصطفى محمود) سقوط اليسار.. سواء سقوط في البرلمانات او سقوطمن حسابات واهتمامات الناس، ليس في مصر و حسب وانما في الإتحاد السوفيتي ذاته معقل الشيوعية والاشتراكية والتقدمية والعلمانية. ويشير المؤلف في كتابه إلى ان الحل المرجو هو يقظة الضمير وإقامة الوعي او الحس وبهذا يحدث التغيير الذي طالما إنتظره المصريون. فقد ثبت عدم جدوى الانقلابات والثورات وإنما الحل ان يتغير الانسان في ذاته وليس ان يستبدل بآخر ، وأن يميل الكل إلى مفهوما إسلاميا يشمل كل جوانب الحياة وليس إلى حكم سياسية اسلامي يقوم على فرد واحد، من هذا المنطلق والمعنى يتناول ( مصطفى محمود) العديد من الموضوعات عن السياسة وفلسفاتها والاعلام ومادته المنتشرة في عقول الشباب والكبار والصغار ، واخيرا عمن يستحق الانتصار والنصر
Preis
9,00 €
هناك الكثير من الناس يعتقدون لأسباب منطقية أن العولمة الاجتماعية، وكذلك الثقافية والسياسية، تسعى في نهاية المطاف إلى تحويل الدولة، غير أنه من المؤكد أنها تسعى أيضاً إلى نزع الملكية منها. وبالتالي فقد تولد نتيجة لذلك شعور بالعجز الذي هو بالحقيقة ناتج عن مؤسساتنا التي يجب إعادة بناؤها، للمحافظة على تماسك المعايشة والعمل السياسي، وذلك من خلال مواجهة تحديات العولمة التي هي ليست ظاهرة خارجة عن ظروفنا الحياتية، بل هي الطريقة التي سنعيش بها من الآن فصاعداً. وقد ناقش أولريش بك في هذا الكتاب ماهية العولمة ليوضح صعوباتها وقيمها ودلالالتها المتعددة وأبعادها ليكشف بالتالي عن فخاخها الفكرية ويجعل تجنبها ممكناً وهو بذلك يسعى إلى فتح الأفق لتقديم إجابات عن العولمة.
Preis
13,00 €
غاية هذا الكتاب هي البحث في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخلقية العظيمة التي واجهت الناس في غضون التاريخ والبحث في تحولات هذه المعتقدات.وقد مثلت المعتقدات دوراً أساسياً في التاريخ على الدوام، ويتوقف مصير إحدى الأمم على المعتقدات التي تسيرها، وتنشأ التطورات الاجتماعية وقيام الدول وسقوطها وعظمة الحضارات وانحطاطها عن عدد قليل من المعتقدات التي عدت من الحقائق، فالمعتقدات هي مطابقة بين مزاج الشعوب النفسي الموروث ومقتضيات كل دور.والأمة تتقدم أو تتأخر بحسب قيمة المبادئ التي تسيرها، وفي كل صفحة من صحفات التاريخ دليل على مقدار المصائب التي يمكن أن تصاب بها الأمم من تطبيق المبادئ المختلة عليها. وليس بمجهول مقدار الثمن الذي كلفنا إياها اعتناقنا للمبادئ الوهمية.
Preis
13,00 €
تحدث فيه عن رحلة لأحد أئمة الصوفية وهو محمد بن عبدالجبار بن الحسن النفري، من خلال كتابه المواقف والمخاطبات، وهو أحد أعمدة الصوفية الأساسية. ودور الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب هو التعليق فقط على ما جاء من كتاب المواقف للنفري، وهذا الكتاب يوضح الكثير من الأمور والتساؤلات حول بعض أفكار الصوفية من خلال هذه الرحلة التي يقدمها لنا الدكتور مصطفى محمود لأحد أئمتهم، ومن هذه الأمور: العشق الإلهي وعلاقة الصوفي مع الله، وغير ذلك. فالكتاب يأخذ القارئ في رحلة نورانية من التأمل والروحانيات ومناجاة الله.
Preis
9,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
دوستويفسكي
Preis
13,00 €
فريدريش نيتشه
Preis
16,00 €
فريدرتش نيتشه
Preis
15,00 €
دوستويفسكي
Preis
35,00 €
دوستويفسكي
Preis
24,30 €
Verkaufspreis 27,00 €
-10%
مات مانسون
Preis
15,00 €
غابريل غارسيا ماركيز
Preis
16,00 €