• Neu

قضية فاغنر

12,00 €
Bruttopreis
فريدريش نيتشه
Menge
في كتابه «مولد التراجيديا» عام 1868، وصف الفيلسوف الألماني «فريدريك نيتشه»، الموسيقار «ريتشارد فاغنر»، باعتباره الأمل، والمخلّص، والمستقبل، فيما يخص الموسيقى. وفي عام 1888، أي بعد عشرين عامًا من كتابه الأول، ومن صداقته الوطيدة بــ«فاغنر» أيضًا؛ دشّن «نيتشة» نهاية صداقته بفاغنر، وهي نهاية لا تقل ملحمية عن صداقتهما، حين أفرد كتابًا كاملًا لانتقاد موسيقى فاغنر، وأسماه «قضية فاغنر»، واصفًا صديقه القديم باعتباره تجسيدًا حيًا للمرض، يمتص كل مظاهر الحياة من الموسيقى الألمانية، ويحمل الراية بدأب نحو الانحطاط الثقافي، الذي رآه نيتشة متفشيًا في المجتمع المعاصر. عشرون عامًا هي فترة كافية لتحويل أستاذ مادة «الفيلولوجي» بجامعة «بازل» إلى أحد أعلام الفلسفة الحديثة، وفترة كافية أيضًا لتأسيس واحدة من أكثر العلاقات الإنسانية ثنائية القطب، وتحويل مجراها من الصداقة المخلصة إلى العداء الصريح، نقصد بالطبع العلاقة الاستثنائية التي جمعت بين نيتشة وفاغنر في القرن التاسع عشر.
595

Technische Daten

دار النشر منشورات الجمل
writer فريدريش نيتشه
Number of Pages 152
Gewicht 0.180
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

قضية فاغنر

فريدريش نيتشه

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
أبو زيد بن محمد مكي
Preis
13,00 €
فاضل عباس هادي
Preis
10,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-30%
ما هي الأسطورة؟! هل تختلف عن الخرافة...أم أنها خرافات وحكايات؟! كيف أصبحت الأساطير بعد ما توصلنا إليه من تطور؟! كثيرة هي الأسئلة عن الأساطير والإجابة هنا داخل الكتاب...والحديث عن تعدد واختلاف أنواع الأساطير...كما ويتطرق إلى الفرق بين التاريخ وتاريخ الأسطورة...والأخلاق التي تدعو إليها هذه الأساطير... وكل ذلك بنصوص مختارة من حضارات الشرق القديم التي سبقت النصوص الإغريقية بمئات السنين...
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
سنة كاملة قضيتها فى هذا المكان راقداً فى عنبر كالخرابة فى مستشفى من عشرات العنابر مبعثرة فى الصحراء كعلب الصفيح بين مرضى يسعلون ويلهثون كأنهم فى عالم بلا هواء ، كل شيء هنا منظم حتى سعال يعاودنى كل ليلة مع الفجر فيضبط المرضى عليه ساعاتهم ، فإذا انقطع يوماً أقبلوا علىّ بوجوه مصفرة ورفعوا عن رأسى الغطاء هامسين : وله .. وله يا عوف مال حسك مش باين ليه أنت ميت ، فأسعل فى حدة لأؤكد لهم أنى ما زلت حياً وبصحة جيدة سنة بطولها .
Preis
9,00 €
يعتبر هذا الكتاب واحدا من أهم الأعمال التي تناولت الفلسفة عموما , حيث يستكشف بطريقة ذكية أفكار أهم الفلاسفة عبر العصور من أفلاطون وأرسطو وسبينوزا وكانط وغيرهم الكثير ... وصولا إلى فلاسفة القرن العشرين . كاتبه رجل غير تاريخ الفلسفة بحد ذاتها ..
Preis
42,00 €
لو لم يكن إبليس موجودا.. ﻷوجدناه .. ﻷننا لا نستطيع أن نعيش دون أن نمسح ذنوبنا في شبح نلعنه كل يوم ونرجمه ﻷنه غرر بنا.. "أقوال غير مأثورة" رغم أن عنوان مجموعة هذه المقالات يثير اﻹشمئزاز في النفس إلا أنه للأسف واقع مجتمعاتنا (المحافظة) .. في الكتاب تساؤلات عديدة عن الفضيلة ، على أي أسس بنيت.. هل الدين هو منهجها؟ لماذا نجدها في أحيان أخرى تناقض نفسها بأن تحرم ما أحل الله أو أن تحلل ما حرم الله.
Preis
9,00 €
تدور الرواية حول اناس عاشوا حياة لم يختاروها حياة فرضت عليهم من قبل المحيطين بهم يحكي قصة مهندس شاب يكتشف فجأة زيف حياته وواقعه فكل شيء قد فرض عليه دون أن تكون له يد في اختياره بدءا من زوجته ربة المنزل التي لا هم لها سوى البيت والأولاد إلى لوحة الموناليزا التي تغطي جدار منزله والتي أقنعه والده بمدى جمالها وكيف أن اليدين تبتسمان وكان ظنه أن هذا رأي والده ولكنه يفاجأ بأن هذا الرأي منشور في إحدى المجلات وليس رأي والده الشخصي. يتعرف على جارة له هي الأخرى تعيش مأساة من نوع آخر حيث تضطر للزواج من زوج شقيقتها المتوفاة تحت ضغط أسرتها لتلاحقها ذكريات شقيقتها في كل جدران المنزل ومما يزيد ألمها رغبة زوجها في جعلها صورة من شقيقتها
Preis
9,00 €
فراس السواح
Preis
15,00 €
فريدريك لونوار
Preis
14,00 €
أرسطو طاليس
Preis
13,00 €
كتاب "منطق المؤرِّخ" عمل علميّ أكاديمي وجريء معًا، وقراءته تُخلخل كثيرا من تصوّرات القارئ العربي المتصلة بالمفكّر التونسي هشام جعيّط، والتي تمّ التسويق لها في الكثير من المقالات والدراسات والحوارات التي أجريت معه. وصورةُ ذلك أن جعيّط بدا فيها مفكّرا تنويرياً وحداثياً وعلمانياً وعقلانياً. غير أن كتاب الباحث محمد المزوغي يَنسف كلّ تلك التصوّرات عبر سبيل الحجّة والدليل، ويَكشف عمّا يتخفّى في فكر هشام جعيّط من مظاهر سلفية أفصحت عنها كتاباته حيناً، وأضمرتها حينا آخر. وهو ما يعني بالنسبة إلى المزوغي أن "جعيّط إسلاموي في تفكيره ومحكوم بالنظرة الدينية للأشياء". بل هو إسلاموي "جمع بعضاً من الخصال السلبية التي يتميّز بها الإسلاميّون: التناقض، السخرية، والتبرير اللاتاريخي لمعتقده الدّيني".
Preis
13,00 €
يقول الكاتب كانت طبيعة الموضوع هى التى فرضت علىّ هذا الأسلوب فقد انفتحت الغابة أمام عينى على عالم هائل ، رهيب تيه مجهول جديد كل الجدة وكان فضول المعرفة وعطش العلم ، والرغبة في الكشف عن هذا التيه والتعريف عليه أقوى من الرغبة فى التجمل الفنى ، وكان الاكتفاء لا يليق بجلال الموضوع الذى أتناوله ، فكان الكاتب تواقاً إلى المعرفة وشعر أن قارئه أكثر منه رغبة في التعرف على هذه المجاهل منه فى قضاء لحظة استرخاء لذيذة بين انطباعات فنية ناقصة ، ولهذا فضل أن يكون هذا الكتاب دعوة إلى معرفة وعلم أكثر منه دعوة إلى متعة فقط .
Preis
9,00 €
يصف الكتاب كيف يمكن أن يتعرض طفلك وهو يمارس الألعاب على الهواء للمضايقات والمخاطر دون أن تنتبه إليه .. ويتطرق إلى مختلف نواحي الفضاء السيبراني , من الانفتاح على الإباحية ومشاهد العنف واحتمالات الإدمان على الإنترنيت , وماينبغي أن تكون عليه اخلاقيات استخدام الانترنيت , وما السياسات التي تتبعها الدول الآن ...
Preis
20,00 €
محمد أركون
Preis
16,00 €
مشكلة المسلمين اليوم ، أنَّ علاقتهم فاترة بعقيدتهم ، أكثرنا " مسلم " في بطاقته الشخصية وعباداته الباردة فقط . ننظر إلى ممارساتنا وشعائرنا الدينية كواجبٍ ليس له طعم ولا روح ، صلاتنا أصبحت مجرد حركاتٍ رياضية نؤديها لأننا لا نريد من الله أن يسخط علينا ، علاقتنا بالقرآن الكريم تشبه علاقتنا بأي كتابٍ آخر ، نقرأه - أحيانًا - ونتأثر به ثم نتركه ونمضي دون أن جعله دستوراً حقيقيًا . هذا الكتاب ، يخاطب روحك وعقلك ، وسواء كنت مسلمًا أم لا فأنتَ بحاجةٍ لقراءته كي تفهم ما هو الإسلام صدقًا ، ولماذا نصلي ؟ ، وما هي علاقتنا الروحية بالسماء ؟ . إنه كتابٌ عقائدي ، يتحدث بلغةٍ سهلة وحميمية
Preis
9,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
فريدريش نيتشه
Preis
13,00 €
خالد خليفة
Preis
14,00 €
يوسف كرم
Preis
13,00 €
جيمس كولينز
Preis
18,00 €
تعرف الفلسفة الأوروبية في العصر الوسيط باسم الفلسفة المدرسية , أي التي كانت تعلم في المدارس , وقد مرت بالأدوار الثلاثة التي يمر بها الكائن الحي ومظاهره , وهي دور التكوين , ودور الاكتمال , ودور الانحلال , واعتمدت في تكوينها على دور سابق يمتد من القرن الثالث إلى القرن التاسع , فهو المعين الذي ستستقي منه , والمقدمة التي لاغنى عنها لفهم مذاهبها .
Preis
13,00 €
جرجيش
Preis
22,00 €