• Neu

انقلاب المعبد الحل الوجودي للدين

13,00 €
Bruttopreis
كتاب أوضح المفكر عبد الرزاق الجبران فيه صورة من يتشبث بالإسلام "اسماً فقط".. وقارن بين الوجودية الإنسانية وبين من يتستر بلباس الدين بصورة معاكسة، ويتشدق بمعرفته بتعاليمه بينما هو بعيد كل البعد عن حقيقة الدين..
Menge
Nur noch wenige Teile verfügbar
كتاب أوضح المفكر عبد الرزاق الجبران فيه صورة من يتشبث بالإسلام "اسماً فقط".. وقارن بين الوجودية الإنسانية وبين من يتستر بلباس الدين بصورة معاكسة، ويتشدق بمعرفته بتعاليمه بينما هو بعيد كل البعد عن حقيقة الدين..
5170

Technische Daten

دار النشر إنسان للنشر و التوزيع
writer عبد الرزاق الجبران
Number of Pages 317
Gewicht 0.365
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

انقلاب المعبد الحل الوجودي للدين

كتاب أوضح المفكر عبد الرزاق الجبران فيه صورة من يتشبث بالإسلام "اسماً فقط".. وقارن بين الوجودية الإنسانية وبين من يتستر بلباس الدين بصورة معاكسة، ويتشدق بمعرفته بتعاليمه بينما هو بعيد كل البعد عن حقيقة الدين..

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
هو عبارة عن مجموعة قصصية يدور محورها الرئيس حول الهداية والإيمان بالله العلي القدير و بأقداره و بما قسمه للإنسان. صورت هذه القصص ما يشعر به الانسان المعاصر من ضياع و عدمية و فقدان لمعنى الحياة و جوهرها، و قدمت أن الإنسان لا يكون سعيدا بغير هداية الله له إلى الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب أو سلطة دون التوجه إلى الله تعالى و التقرب منه و إليه.
Preis
9,00 €
فريدريش نيتشه
Preis
16,00 €
محمد راشد
Preis
16,00 €
السياسة العالمية حفلة تنكرية يظهر فيها كل سياسي بوجه غير وجهه ، إنها لعبة ذكاء .. الشعارات المعلنة فيها غير النيات المبيتة والاوراق التى تكشف على المائدة غير المؤامرات التى تحاك تحتها !! ولا أحد يدري ماذا تحت القبعة. وفي هذا الكتاب محاولة مختلفة لجمع ما تفرق من اوراق وحقائق واكاذيب هذا اللغز العجيب الذي اسمه حرب الخليج وما في هذه الحرب من سراديب ودهاليز ومتاهات يحار فيه اللبيب.. وما زالت نتائج تلك الحرب تتداعى، ومازال مطبخ الحوادث يكشف لنا الجديد كل يوم، ولا يعلم احمد اين ستلقى سفن التاريخ مراسيها. ولاعلى اى صورة سيرث أولادنا واحفادنا خريطة هذه التركة التى اسمها الشرق الاوسط
Preis
9,00 €
كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..
Preis
9,00 €
جورج طرابيشي
Preis
13,00 €
أدونيس
Preis
13,00 €
ماركوس تشاون
Preis
14,00 €
في عالم تشيع فيه النزعة الاستهلاكية , حيث يعدنا التواعد عن طريق الانترنت برومانسية خيالية من المخاطر , ويرى الحب كشكل مختلف من الرغبة والمتعة . يؤمن آلان باديو بأن الحب مهدد .
Preis
13,00 €
يتناول الكتاب أساطير بلاد الرافدين وسورية...مُقسّمة في فصول حسب موضوعاتها: من أسفار التكوين وحتى الديانات السرية والخلاص.. بأسلوب مُمتع مُبهر ومُشوّق، عدا عن أشهر النصوص والملاحم التي كانت في غاية الروعة والسحر… ومن خلال علم الأساطير المقارن يوضح هذا التشابه العجيب والمذهل بين الأساطير البابلية والآشورية وبين الدين اليهودي في كل من : خلق الأرض والسماء ، الطوفان ، الجنة ، الدمار ، والعديد من المواضيع الأخرى ، كما أن هناك دراسات كثيرة شيقة وعميقة ومتكاملة...
Preis
15,00 €
يناقش الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب عرض القرآن للكثير من القضايا العقدية، والعديد من القضايا الدنيوية ويوضح مغزى الكثير من الأمور وأن هذا كتاب الكريم محكم جامع لكل الأمور ولا يعتريه أي نقص في أي مجال في الحياة. الكتاب ثري بالعديد من الموضوعات العقدية والدنيوية، فيناقش الدكتور مصطفى محمود لماذا خلق الله الحشرات والحيوانات، ويناقش التآمر اليهودي على الأديان، وعلم النفس القرآني وهنا يتطرق للحديث عن المناجاة والتوسل وغير ذلك من الأمور، وكذلك يتطرق للحديث عن الحدود مثل قطع اليد وما الحكمة في ذلك. ويناقش الدكتور مصطفى محمود السر في وجود التناقض في الحياة الدنيا، وكيف أنه سنة إلهية، وتحدث عن نظرة علم النفس الحديث والتجريبي للإنسان، والكثير من القضايا الأخرى.
Preis
7,65 €
Verkaufspreis 9,00 €
-15%
مما لاشك فيه أن كتاب : ( تطهير الاعتقاد عن أدران الإلحاد ) للإمام الجليل محمد بن إسماعيل الصنعاني المعروف بالأمير , يعتبر من الكتب والمصنفات الجليلة التي تناولت قضايا دينية في إطار فلسفي عقلاني , فتناول في مستهل كتابه قضية التوحيد وأصنافه , ورأى أن التوحيد هو التوكل , والتوكل من باب الإيمان , وجميع أبواب الإيمان لا تنتظم إلا بعلم وعمل وحال والتوكل يبنى على التوحيد , وله درجات إنه علم من ضرورة الدين , فكل ماجاء في كتاب الله فهو حق لاشك فيه , وإن رسل الله قد بعثهم الله لدعاء العباد لوحدانية الله وينقسم التوحيد إلى قسمين : توحيد الربوبية والخالقية , وتوحيد العبادة , بمعنى آخر : إفراد الله سبحانه وتعالى بجميع العبادات .
Preis
12,00 €
فريدريش نيتشة
Preis
14,00 €
د. كفاح أبو هنود
Preis
13,00 €
غاية هذا الكتاب هي البحث في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخلقية العظيمة التي واجهت الناس في غضون التاريخ والبحث في تحولات هذه المعتقدات.وقد مثلت المعتقدات دوراً أساسياً في التاريخ على الدوام، ويتوقف مصير إحدى الأمم على المعتقدات التي تسيرها، وتنشأ التطورات الاجتماعية وقيام الدول وسقوطها وعظمة الحضارات وانحطاطها عن عدد قليل من المعتقدات التي عدت من الحقائق، فالمعتقدات هي مطابقة بين مزاج الشعوب النفسي الموروث ومقتضيات كل دور.والأمة تتقدم أو تتأخر بحسب قيمة المبادئ التي تسيرها، وفي كل صفحة من صحفات التاريخ دليل على مقدار المصائب التي يمكن أن تصاب بها الأمم من تطبيق المبادئ المختلة عليها. وليس بمجهول مقدار الثمن الذي كلفنا إياها اعتناقنا للمبادئ الوهمية.
Preis
13,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
بعدما سقط الحكم الديني في أوروبا ظهرت الحاجة لإيجاد قوانين سياسية تحكم الوضع السياسي والاجتماعي في أوروبا ، وكان من الضروري ظهور مفكرين وفلاسفة يضعون هذه القوانين وينادون وكان جان جاك روسو أحد أوائل الفلاسفة الكبار الذين وضعوا نصب اأعينهم إيجاد قوانين تحدد مسئوليات الحاكم والمحكوم وإيجاد عقد يحكم بين الطرفين ، فكان نتيجة هذا السعي أن وضع روسو كتاب العقد الاجتماعي الذي يحوي نظريته للحكم حول الطريقة المثلى الإقامة المجتمع السياسي في مواجهة مشاكل المجتمع .
Preis
13,00 €
ڤولتير فيلسوف عظيم، ذو أسلوب مميز في النقد الساخر يجعل الكتاب ممتعًا إلى حد غريب.. 25 رسالة فلسفية في عدة مواضيع ومقارنات بين الشعبين الفرنسي والإنجليزي، وتتضمن الرسائل أراء ڤولتير في فلاسفة ومعلمين كنيوتن وديكارت ولوك وغيرهم، وخصص ڤولتير أطول رسالة لنقد أفكار باسكال وكانت هي خاتمة هذا الكتاب..
Preis
13,00 €
لا شيء يصف هذا الكتاب مثل مقولة روسو نفسه أتكلم عن الإنسان ، وأعلم من المسألة التي أبحث فيها أنني أكلم الناس . وأتصور اوجود نوعين للتفاوت في الجنس البشري ، فالنوع الأول هو ما أدعوه الطبيعي أو الفيزيوي لأنه من وضع الطبيعة ، ويقوم على اختلاف الأعمار و الصحة وقوى البدن وصفات النفس والروح ، والنوع الثاني هو ما يمكن أن أدعوه التفاوت الأدبي أو السياسي ويشتمل الكتاب على وصف لحال الإنسان الذي يعيش مقيدا في كل مكان ، كما يفسر الفساد الحادث . ومَن يقرأ هذا الكتاب يدرك أنه أمام ان فلسفي فريد استطاع أن يفرض نفسه لمئات السنين .
Preis
13,00 €
دوستويفسكي
Preis
35,00 €
مارك مانسون
Preis
12,60 €
Verkaufspreis 14,00 €
-10%
يروي قصة مآسي الشعوب و الطوائف التي كانت تعاني من نفوذ هذه الدول في الشرق الأوسط و في مقدمتها الكرد و العرب و الأرمن و الأثوريون... كيف كانت أطماع تلك الدول تعبث بمقدرات هذا الشعب الأمي ؛ يرويها لاهوتي اسكتلندي مثقف و أديب سياسي قدم مع الأول في زيارة... كتاب غني بمعلوماته ( الجغرافية- التاريخية- الإجتماعية) يندرج بصورة ما تحت مسمى أدب الرحلة يتمتع بمعلومات و حقائق من مشاهدات حية مما يجعل قراءته غنية ممتعة و مسلية...
Preis
16,20 €
Verkaufspreis 18,00 €
-10%
ريتشارد تمبلر
Preis
14,00 €