قلق السعي إلى المكانة

15,00 €
Bruttopreis
آلان دوبوتون
Menge
يعتبر هذا الكتاب أغنى وأظرف وأكثر أعمال دو بوتون انتشارا , يظهر لنا فيه مدى سعة معرفة واطلاع صاحبه , ومدى وفرة وأناقة وأصالة أفكاره . قراءته ممتعة ومفيدة . يمثل هذا الكتاب أيضا استطلاعا ذكيا ومسليا من التاريخ الاجتماعي , إنه كتاب ظريف بقدر ماهو دقيق وواضح .
5229

Technische Daten

دار النشر دار التنوير
writer آلان دوبوتون
Number of Pages 311
Gewicht 0.368
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

قلق السعي إلى المكانة

آلان دوبوتون

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !
Preis
12,75 €
Verkaufspreis 15,00 €
-15%
كتاب يقف عند الكثير من الإشكاليات حول شخصية يسوع...حياته... سيرته... طباعه...ميلاده...وقصة صلبه ، وقيامته وكذلك فرضية زواجه وعدد تلاميذه (رسله) وغيرها من النقاط التي يبدو أن الأناجيل لم تتفق فيما بينها عليها...فهي مثيرة بالتالي... أسئلة كثيرة وجدلا واسعا...وتجدر الإشارة إلى أن ببعض هذه القضايا قد تمس العقيدة المسيحية في الصميم… كتاب عن دراسة الأناجيل الأربعة (إنجيل مرقس ولوقا ومتى ويوحنا)...
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
ألبرت أينشتين
Preis
12,00 €
تحدث فيه عن رحلة لأحد أئمة الصوفية وهو محمد بن عبدالجبار بن الحسن النفري، من خلال كتابه المواقف والمخاطبات، وهو أحد أعمدة الصوفية الأساسية. ودور الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب هو التعليق فقط على ما جاء من كتاب المواقف للنفري، وهذا الكتاب يوضح الكثير من الأمور والتساؤلات حول بعض أفكار الصوفية من خلال هذه الرحلة التي يقدمها لنا الدكتور مصطفى محمود لأحد أئمتهم، ومن هذه الأمور: العشق الإلهي وعلاقة الصوفي مع الله، وغير ذلك. فالكتاب يأخذ القارئ في رحلة نورانية من التأمل والروحانيات ومناجاة الله.
Preis
9,00 €
خورشيد شوزي
Preis
8,40 €
Verkaufspreis 12,00 €
-30%
ول ديورانت
Preis
17,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن التقدم التكنولوجي الكبير في الولايات المتحدة بذكر مجموعة من التواريخ المتتالية وكيف كانت الأحداث المسيطرة على الرأي العام الأمريكي وكلها عن اختراع كذا وظهور كذا. ثم يذهب الكاتب إلى التحدث عن الشيوعية وكيف اختلفت مع الوقت من قتال من أجل الطبقات الكادحة ومثل عليا في وجهه نظرهم إلى حروب ودمار من أجل مطامع مادية وأنها لا تختلف مع الرأسمالية في كونهم نتاج الثورة الصناعية الوثنية وحضارة مادية خالصة.
Preis
9,00 €
كتاب من تراثنا الكلامي بطابعه الفلسفي، مفيد في موضوعه، من حيث النظر في عقائد التوحيد، من وجهة نظر الحنفية الماتريدية، ثري بمادته، محكم ببناءه، واضح بأسلوبه.يحتاج اليه المبتدئ، إذ يقدم أليه ما يريد بأيسر منهج ممكن، و يرغب به المتضلع، لما احتوى فيه من إثارة كبرى قضايا الكلام، في إطارها الجدلي مع ما يلزم من التعمق و التدقيق.
Preis
13,00 €
د. كفاح أبو هنود
Preis
13,00 €
سنة كاملة قضيتها فى هذا المكان راقداً فى عنبر كالخرابة فى مستشفى من عشرات العنابر مبعثرة فى الصحراء كعلب الصفيح بين مرضى يسعلون ويلهثون كأنهم فى عالم بلا هواء ، كل شيء هنا منظم حتى سعال يعاودنى كل ليلة مع الفجر فيضبط المرضى عليه ساعاتهم ، فإذا انقطع يوماً أقبلوا علىّ بوجوه مصفرة ورفعوا عن رأسى الغطاء هامسين : وله .. وله يا عوف مال حسك مش باين ليه أنت ميت ، فأسعل فى حدة لأؤكد لهم أنى ما زلت حياً وبصحة جيدة سنة بطولها .
Preis
9,00 €
دانتي أليجبيري
Preis
38,00 €
لست فيلسوفا ، ولكنني رجل علم فقط . قضيت الشطر الأكبر من حياتي في المعمل أدرس الكائنات الحية ، والشطر الباقي في العالم الفسيح اراقب بني الإنسان ، وأحاول أن أفهمهم ، ومع ذلك لا أدعي أنني اعالج امورا خارج نطاق حقل الملاحظة العلمية . . . هذا ما يخبرنا به ألكسيس كاريل عن نفسه وعن كتابه ، فيقدم قراءة معرفية للإنسان من وجهة نظر علمية وليست فلسفية . وتأتي أهمية تجربته في كونها ملخصا للملاحظات والتجارب التي رآها بعينه أو نتيجة معرفة مباشرة من أولئك الذين اتصل بهم
Preis
15,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن حياة الاغنياء في ثوب كلاسيكي حيث ينهار كل شئ بعد الغنى والعز وتظهر وجوه الناس الحقيقية وينزوي القناع، ويدخل الغني في دوامة نفسية و حياة كئيبة مزرية. حوارات المسرحية سلسة ولغة بسيطة مفهومة وأحداثها موضوعية ومختصرة بشكل فني دقيق. أما القصتان القصيرتان فهما أجود من المسرحية نفسها وذو طابع رمزي وفلسفي عميق.
Preis
9,00 €
جوستاف لوبون
Preis
13,00 €
تزدحم الرواية بالأحداث و الشخصيات, فبطلها أو أبطالها هم ممن عاشوا في ظروف مضطربة و اضطرتهم الحرب إلى مغادرة أوطانهم بحثا عن الآمال و السلام و الرواية تعرض بؤس الفارين الهاربين من جحيم الحرب و من عنف القوات السوفيتية التي انتصرت على الجيش الألماني. اضطر هؤلاء الفارون إلى مواجهة الموت في العواصف الثلجية و النفوق على حافات الطرق و في ثقوب الجليد التي تتكون عندما يبدأ الخليج المتجمد بالتكسر بعد القصف و تحت عبء العبرات و قدوم المزيد من البشر هربا من الإنتقام الروسي .
Preis
12,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
جورج كلاسون
Preis
11,00 €
آلان دوبوتون
Preis
15,00 €
ميلان كونديرا
Preis
11,00 €
عبد الرحمن كواكبي
Preis
13,00 €
فرانز كافكا
Preis
15,00 €
هاروكي موراكامي
Preis
22,00 €
فهد عامر الاحمدي
Preis
15,00 €
هاروكي موراكامي
Preis
22,00 €