الثقافة الأنغلو - ساكسونية

15,00 €
Bruttopreis
فاضل عباس هادي
Menge
كتابٌ جديدٌ يتحدّث عن الثقافة الغربية، من داخلها وباللغة العربيّة وهو لكاتبٍ عاش في كنفٍ الغرب فترةً زمنيةً طويلةً، استطاع من خلالها الوقوف على تفاصيل المجتمع وثقافته، الثقافة التي تمثّل المرآة الحقيقية له، وهي ليست على الصعيد الأدبيّ والفنيّ فقط، وإنّما على صعيد الحياة العامة أو السّمة المميزة لشعب ما.
10990

Technische Daten

دار النشر دار الدليل
writer فاضل عباس هادي
Number of Pages 346
Gewicht 0.487
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

الثقافة الأنغلو - ساكسونية

فاضل عباس هادي

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
معروف الرصافي
Preis
25,00 €
في هذا الكتاب يتناول الدكتور عبدالغفار مكاوي سيرة الشاعر الألماني فردريش هولدرلين، ويناقش العديد من أفكاره وظروف عصره التي نشأ فيها، ويحلل لنا شعره الصعب كحياة صاحبه، والذي يفيض بالألم والعذاب، تحف به المخاطر والمتاعب والصعاب، ويعرض لنا العديد من رؤاه بالنسبة للوطن، ويحدثنا عن وحدته وتفرده، وعشقه وحبه، والعديد من القيم الأخرى التي ترسم لنا الصورة كاملة عن هذا الشاعر الألماني الشهير، ويختتم المؤلف باستعراض العديد من أعماله الشهيرة.
Preis
13,00 €
مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
د. مصطفى حجازي
Preis
16,00 €
لو لم يكن إبليس موجودا.. ﻷوجدناه .. ﻷننا لا نستطيع أن نعيش دون أن نمسح ذنوبنا في شبح نلعنه كل يوم ونرجمه ﻷنه غرر بنا.. "أقوال غير مأثورة" رغم أن عنوان مجموعة هذه المقالات يثير اﻹشمئزاز في النفس إلا أنه للأسف واقع مجتمعاتنا (المحافظة) .. في الكتاب تساؤلات عديدة عن الفضيلة ، على أي أسس بنيت.. هل الدين هو منهجها؟ لماذا نجدها في أحيان أخرى تناقض نفسها بأن تحرم ما أحل الله أو أن تحلل ما حرم الله.
Preis
9,00 €
ليون تولستوي
Preis
13,00 €
دانتي أليجبيري
Preis
38,00 €
د. باسل الحاج جاسم
Preis
10,00 €
أرسطو طاليس
Preis
15,00 €
كتاب من تراثنا الكلامي بطابعه الفلسفي، مفيد في موضوعه، من حيث النظر في عقائد التوحيد، من وجهة نظر الحنفية الماتريدية، ثري بمادته، محكم ببناءه، واضح بأسلوبه.يحتاج اليه المبتدئ، إذ يقدم أليه ما يريد بأيسر منهج ممكن، و يرغب به المتضلع، لما احتوى فيه من إثارة كبرى قضايا الكلام، في إطارها الجدلي مع ما يلزم من التعمق و التدقيق.
Preis
13,00 €
عامر شيخوني
Preis
14,00 €
إن التحولات التي فرضتها العولمة جعلت من المعرفة القوّة الأهم لأي مجتمع، وأصبح الإقتدار المعرفي أبرز متطلبات بناء المستقبل، وهذا الإقتدار لا يقتصر على المستوى العلمي فقط، بل هو يمتدّ إلى تنمية الإبداع وخلق جو من الحريّة التي تتيح لأفراد المجتمع إطلاق طاقاتهم التي يعتبر كبتها سبباً لأكبر الأمراض النفسية. ومع هذه التحولات أصبح من الملحّ إعادة النظر في وظائف علم النفس، وفلسفاته، وممارساته عربياً، ذلك أنه تم إستيراد هذا العلم كما وُضع وتتطور في الغرب، لخدمة إحتياجات منها ما هو مشترك، إنساني عام، ومنها ما هو خاص بتلك المجتمعات؛ فإضافة إلى الدور الذي يلعبه علم النفس على المستوى الفردي، فإن من مهامه التصدّي لكشف آليات التحكّم التي تمارَس على الإنسان، كي يبيّن نتائج ذلك على صعيد التنمية والتحصين المج
Preis
14,40 €
Verkaufspreis 16,00 €
-10%
يوفال نوح هراري
Preis
26,60 €
Verkaufspreis 28,00 €
-5%
جورج أورويل
Preis
13,00 €