• Neu

تاريخ حماه

12,00 €
Bruttopreis
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Menge
كتاب تاريخ حماة مؤلف منذ مائة عام يستحق أن يقرأ بإمعان لأنه يقدّم المدينة كما كانت, يقدّم تاريخها البعيد, ويستعرض معالمها وحدودها, عاصيها النهر, ونواعيرها, جسورها وقصورها وبيوتها, مدارسها وبيمارستاناتها, حماماتها ودورها, ولايغفل عن مقاهيها وحاراتها وأسواقها وخاناتها ولايسقط
11095

Technische Daten

دار النشر دار التنوع الثقافي
writer أحمد بن إبراهيم الصابوني
Number of Pages 167
Gewicht 0.211
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

تاريخ حماه

أحمد بن إبراهيم الصابوني

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
كولن ولسون
Preis
13,00 €
يناقش الكتاب، ويحلل ويقارن ويتتبع، تطور الأفكار اللاهوتية على الصعيدين المسيحي والإسلامي. وذلك بغرض إدراك الروابط الخفية بين المراحل التاريخية التقليدية، المسماة بالتاريخ اليهودي - التاريخ المسيحي - التاريخ الإسلامي. وانطلاقًا من نظرة مغايرة إلى كل هذه التواريخ، باعتبارها تاريخًا واحدًا ارتبط أساسًا بالجغرافيا، وتحكمت فيه آليات واحدة، لابد من إدراك طبيعة عملها في الماضي والحاضر. وصولًا إلى تقديم فهم أشمل لارتباط الدين بالسياسة، وبالعنف الذي لم ولن تخلو منه هذه الثقافة الواحدة، ما دامت تعيش في جزر منعزلة ، لذلك ادى ذلك الكتاب لمحاكمة الدكتور يوسف زيدان بتهمة إزدراء الاديان والقضية مازالت إلى الآن ملفها مفتوح كما ذكر ذلك هو بنفسه .
Preis
15,00 €
كيف برغم التقدم العلمى أصبحنا بلا أخلاق .. وأصبحنا كائنات شهوانية لا تفكر ولا تعى وكأننا فى غابة يلتهم بعضنا بعضاً ! حتى وإن لم يلتهمك غيرك .. فـ سينتهى بك الحال إلى التهام نفسك (الانتحار) بعد جرعة مركزة من الكآبة لعدم وجود ما يشبع رغباتك الحيوانية ؛ بعد أن جربت كل شئ !! ولـ انعدام أخلاقك ،ولـ موت روحك ،ولـ بعدك عن الخالق !!
Preis
9,00 €
أوشو
Preis
15,00 €
هان كيدي
Preis
12,00 €
كتاب ممتع ومشوق وطريقة سرده كما ذكر في بدايته ليست سرداً بحتاً، فتذكر الأحداث من أفواه من عايشوها مع أردوغان، ويبدأ الكتاب منذ طفولته ونشأته ويمضي بكل مراحله بصعوباتها ومشاكلاتها وما يحيط بها الكتاب ليس سياسياً أو يحوي هذه التحليلات العميقة للتجربة التركية، فهو كتاب سيرة أكثر..
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
أدونيس
Preis
11,00 €
فولتير
Preis
13,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن تجربة رجل عابد لله، يسيح في أرضه وينتقل وينقل لنا تجربته هذه. يصحبنا الكاتب في رحلة مع صديقه الليبي إلى مدينة ليبية اسمها غدامس، ويحدثنا عن موقفها وبيئتها الصحراية وأنها عبارة عن واحة كبيرة على الحدود التونسية والجزائرية، وهى أول مدينة يجري من تحتها الأنهار، وغير ذلك من وصف المدينة، ويحكي لنا كذلك عن عادات أهل المدينة وأصلهم ولغتهم الأقرب إلى لغة البربر وكيف أثرت فيهم الصحراء وسبب تسمية المدينة بهذا الاسم، ثم يتحدث عن بعض العادات الغريبة التي كان يتبعها أجدادهم مثل اعتقادهم بأن فم الرجل عورة لا يجوز أن يظهر، على عكس المرأة التي كانت حرة، ويختتم الكتاب بلقاء مع رجل مغربي منقطع للعبادة يسأله الدكتور مصطفى محمود عن تجربته فيبدأ في الحديث عن تجربة روحانية رائعة.
Preis
9,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن أهمية النظر إلي باطن الأمور وليس الظاهر منها بالشكليات والتلاعب بالكلمات سواء في الدين أو السياسة. أعطي الكثير من الأمثلة علي مر التاريخ برجال رفعت شعارات دينية أو سياسية أو اجتماعية بينما انحدرت بمن تبعهم بتمسكهم بالهتاف وأسر العقول بينما افعالهم تناقضت تماماً الى فعل كل دنيء .
Preis
9,00 €
تعرف الفلسفة الأوروبية في العصر الوسيط باسم الفلسفة المدرسية , أي التي كانت تعلم في المدارس , وقد مرت بالأدوار الثلاثة التي يمر بها الكائن الحي ومظاهره , وهي دور التكوين , ودور الاكتمال , ودور الانحلال , واعتمدت في تكوينها على دور سابق يمتد من القرن الثالث إلى القرن التاسع , فهو المعين الذي ستستقي منه , والمقدمة التي لاغنى عنها لفهم مذاهبها .
Preis
13,00 €
يعتبر هذا الكتاب مجموعة لبعض مقالات ممدوح عدوان، تتناول الكثير من الموضوعات، فمنها ما يتحدث عن الثقافة، الفن، المرأة، المجتمع، السياسة، وغيرها .. كتاب ممتع يحرك فيك خليط من المشاعر، فيجعلك تبتسم .. وأحيانا تكتئب ..كتاب يلامس روحك، بالإضافة إلى أنه غني بالمعلومات الدسمة ..
Preis
12,00 €
يدعو هذا الكتاب إلى منهجية تفكيكية يتمّ تطبيقها من أجل استكشاف شتى مستويات التراث وزخرفة اشكالياته الأساسية عن مسارها التقليدي المألوف. وقد قام بتحليل المنظومة الفكرية الإسلامية، كيفية نشوئها وتشكلها واشتغالها في التاريخ عبر القرون. ثم بين أنها لا تزال تحول حتى الآن دون فتح الأضابير التاريخية وتجديد الفكر بشكل جذري في المجال العربي-الإسلامي.
Preis
15,00 €
هان كيدي
Preis
12,00 €
يحلق مصطفى محمود في روايته هذه في آفاق الخيال الرحب... يأخذك بقلمه إلى عام 2067، لتعيش تجربةً علميةً فريدةً وإنجازات سطرتها يد البشرية على مر العصور، لتجد نفسك أمام اكتشافات مذهلة: كإمكانية نمو الجنين في البرطمان ريثما يحين موعد الولادة، المواصلات الهوائية كالقذائف والصورايخ والأقمار وإشارات المرور الأتوماتيكية المعلقة في الهواء...وغيرها الكثير! ويتخذ من الدكتور شاهين بطلاً للرواية والذي بدوره يكتشف اكتشافاً مذهلاً يحول فيه البشر إلى أمواج! روايةٌ جيدةٌ، لكنني لم أستمتع بها كثيراً كما كنت أتوقع، وجدتها سرداً لأحداث خيالية واكتشافات قد تحدث يوماً ما... لأنه لا مستحيل تحت الشمس لكنني كنت أتوقع منها المزيد، فحبكة الرواية لم ترق لي، وجدت فيها التركيز على تعداد الاكتشافات دون التركيز على أحداثها
Preis
9,00 €