كشف الحلقة المفقودة بين أديان التعدد والتوحيد

18,00 €
Bruttopreis
خزعل الماجدي
Menge
كشف الحلقة المفقودة بين أديان التعدد والتوحيد يقوم فيه خزعل الماجدي باستكشاف أصول التوحيد وردها إلى علاقتها بما سبقها من تراث تعددي في العصور السابقة، وخاصة في العصر الهلنستي والديانات التي سادت فيه. الطبعة الأولى من الكتاب ظهرت عام 2014.
11104

Technische Daten

دار النشر المركز الثقافي العربي
writer خزعل الماجدي
Number of Pages 384
Gewicht 0.593
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

كشف الحلقة المفقودة بين أديان التعدد والتوحيد

خزعل الماجدي

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
هذا الكتاب عبارة عن مسرحية كتبها الدكتور مصطفى محمود، المفكر والكاتب المصري، في ظروف صعبة حيث صدر أمر من عبدالناصر بإيقافه عن العمل الصحفي والكتابة، فكتب مصطفى محمود هذه المسرحية يعبر فيها عن نظرته المستقبلية للمجتمع المصري بالحالة التي كان عليها، واختار من الشخصيات ما تعبر عن هذا المجتمع من وجهة نظره، فتجد فيهم الطماع والمتعلم والمتفتح والمحب للحياة، وغير ذلك من الشخصيات المختلفة. ثم فجاة يحدث زلزال رهيب اتفقت شخصيات المسرحية على أنها القيامة، ثم يعرض الكاتب كيف يتصرف كل شخص بناء على صفاته وقناعاته وميوله.
Preis
9,00 €
إحدى مؤلفات الباحث العراقي الدكتور علي الوردي ويبحث الكتاب عن الأحلام من حيث تأثيرها في عقائد الناس وعاداتهم وماتوصل إليه العلم الحديث في ذلك من نظريات ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام وتنقسم هذه الأقسام بدورها إلى عدة فصول مختلفة .
Preis
16,00 €
عزيز نيسين
Preis
12,00 €
كتاب حول المسيح الثائر الذي جرت محاولة تلطيف ، أو تشويه رسالته إلى العالم...هو أيضا كتاب حول الغنوصية المسيحية باعتبارها الدين الحقيقي ، و الرسالة الحقيقية التي نادى بها المسيح بعيدا عن محاولات اليهود لتغييرها و تطويعها... وعن منهجية الديانة المسيحية، فقد بين التقاطع الواضح بين الإصحاحات الأربعة التي تعد إصحاحات ثابتة و رئيسية في الديانة المسيحية و كيف أن هنالك أغراض يهودية لازالت تأثر على المقاصد الدينية...كذلك أوضح الاختلاف الكبير في المؤسسات الدينية و التي تختلف اهتماماتها بين حرية الفرد و القمع الديني و هذا ما أنتج مذهباً غنوصياً... جال السواح بين أضلاع المسيحية وتجول بين حقائق التاريخ والجغرافية... وما تم تدوينه بالكتب المقدسة... وما كتبه مؤرخو وكهنة الزمن الغابر مجرياً العديد من المقار
Preis
12,75 €
Verkaufspreis 15,00 €
-15%
جورج طرابيشي
Preis
13,00 €
“كل شئ زائل ونحن الذين نعطيه قيمته وأهميته .. ثم نتألم ونتعذب من أجل هذه الأهمية المزعومة” ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ “إن الحرية لا يصنعها مرسوم يُصدره برلمان إنها تُصنع فى داخلنا .. إنها فى الطريقة التى نفكر بها .. والأسلوب الذي نشعر به والطريقة التى يتفتح بها قلبنا على إحساس جديد ويصحو عقلنا على فكرة مبتدعة إن أخطر ما يتهدد حريتنا ليس السجن ولكن مشنقة فى داخلنا اسمها القلق !”
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
كانت الفرصة متاحة تراودني أن أطلع ( رحمة ) على بعض معالم الحضارة الإسلامية بدمشق , فقررت السفر إليها لأقضي يومين أو ثلاثة . وإذا بدمشق تمسكني بكرم أهلها وحسن لقائهم , ثلاثة أشهر كاملة قضيتها في حوار مستمر مع شبابها المتعطش إلى اللأفكار . فهذا الكتاب زبدة تلك المجالس , وهو من ثم منحة شباب دمشق المسلم إلى الفكر اللإسلامي , لأن هؤلاء الشبان هم الذين سجلوها على مسجلاتهم , ثم نقلوها كتابة , ثم بيضوها وصيروها هذا الكتاب .
Preis
13,00 €
كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
د.فيليب ميللر
Preis
16,00 €
باميلا ديكينسون
Preis
13,00 €
في هذا الكتاب يحاول مؤلفه بأسلوبه الشيق المعروف بالسهولة شرح خفايا المنظمات السرية، ويكشف اسرار الخطط الخفية الخبيثة لتحطيم الإنسانية، وشرح مفهوم الإرهاب كما يراه الغرب وكيف نجحوا بإلصاق مصطلح الدين بالإرهاب
Preis
9,00 €
في هذا الكتاب , تحدى كون المفاهيم الخطية المتعارف عليها للتقدم العلمي , وقال أن الأفكار الكبرى لاتظهر نتيجة تطور التجارب وتراكم البيانات , بل تحدث الثورات العلمية ( تلك اللحظات الفارقة التي تعطل التفكير المعتاد وتطرح أفكارا غير متوفعة ) خارج نطاق " العلم القياسي " كما سماه .
Preis
13,00 €
أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً عبده و رسوله وخاتم أنبيائه وحسبي من الحياة أملا أن أتبع سنته و أدعو دعوته و أبعث في لوائه وأحشر على قدمه وصلوات الله وسلامه على مولانا وسيدنا محمد إلى آخر الدهر. كانت هذه آخر السطور من كتابه الذي انهيته بعين رطبه.. بأبي وأمي انت يارسول الله. الكتاب بسيط ومختصر وأظنه بداية طريقك لقراءة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم كاملة
Preis
9,00 €
ابراهيم ابن عمر السكران
Preis
15,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن أهمية النظر إلي باطن الأمور وليس الظاهر منها بالشكليات والتلاعب بالكلمات سواء في الدين أو السياسة. أعطي الكثير من الأمثلة علي مر التاريخ برجال رفعت شعارات دينية أو سياسية أو اجتماعية بينما انحدرت بمن تبعهم بتمسكهم بالهتاف وأسر العقول بينما افعالهم تناقضت تماماً الى فعل كل دنيء .
Preis
9,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
الكتاب رداً على كمال صليبي وأبحاثه وكتبه... والخلاف الرئيسي بين الطرفين يدور حول شيئين ... تحديد موقع ومسرح الأحداث التوراتية...والآخر هو مدى مصداقية الحدث التوراتي برمته...من الأقوى بدلائله؟! وإلى ما أفضت البحوث؟!
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
يتحدث فيه الكاتب عن عدة مسرحيات قصيرة إبتدئها بتجسيد حوار بين الرأسماليه والشيوعيه والنظام الإسلامي كل منها بشخصية وكيف أن الإنغماس في اللهو والجشع هو سبب سقوط الأمم وزوال الحضارات، ثم انتقل لصورة أخرى مغايرة تماما ً ونقل متابعته لحياة زوجين من قبل الخطوبه إلى بعد 20 سنة وكانت مضحكة، فالسكر والليمون لم يتغرا ولكن تغيرت النفوس كما يقال.
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
من التقسيمات الشائعة جدا في الدرس الأصولي , والكتابة الأصولية , تقسيم المدارس الأصولية إلى ثلاث مدارس : ( مدرسة المتكلمين , والفقهاء , ومن جمع بين الطريقتين ) , وتأتي هذه الدراسة المركزة لتضع اليد على نشأة هذا التقسيم , وكيف سرى في المدونة الأصولية , مبينا حقيقته وشيئا من آثاره , ومناقشا مدى واقعية هذا التقسيم في تمثيل الاتجاهات الأصولية من عدمه .
Preis
10,00 €
ما هي الأسطورة؟! هل تختلف عن الخرافة...أم أنها خرافات وحكايات؟! كيف أصبحت الأساطير بعد ما توصلنا إليه من تطور؟! كثيرة هي الأسئلة عن الأساطير والإجابة هنا داخل الكتاب...والحديث عن تعدد واختلاف أنواع الأساطير...كما ويتطرق إلى الفرق بين التاريخ وتاريخ الأسطورة...والأخلاق التي تدعو إليها هذه الأساطير... وكل ذلك بنصوص مختارة من حضارات الشرق القديم التي سبقت النصوص الإغريقية بمئات السنين...
Preis
15,00 €
غاي جوزيف الي
Preis
15,00 €