• -15%
  • Neu

العرب ومعركة السلام

11,90 € 15% sparen
14,00 €
Bruttopreis
د.برهان غليون
Menge
كتاب العرب ومعركة السلام
كتاب العرب ومعركة السلام يعتبر من سلسلة كتب نقد السياسة العملية، يسلط الضوء على مفاوضات السلام العربية الإسرائيلية التي باتت قضية راهنة وأساسية في نظره، حيث أصبح مصير المشرق العربي يكاد يكون كله مرتهن لمسألة النزاع العربي الإسرائيلي، وأصبح العرب في السنوات القليلة الماضية يعلقون جدول أعمال العالم العربي نفسه على تحقيق السلام.
وبشكل آخر بات السلام في نظر العرب ونظر الدول الكبرى المعنية بمصير العرب مفتاح التقدم والتطور في مواجهة مشاكل شتى، كما أنها معلقة على بأسها وضع حد لنزيف الدماء في فلسطين العربية، وتحقيق الأمن والاستقرار والتعاون الإقليمي وإيجاد مناخ ملائم لدفع عملية التنمية الوطنية والإقليمية التي لا بديل لها في استيعاب ملايين العاطلين عن العمل من الأجيال القديمة والصاعدة، وإبعاد البلاد العربية عن مخاطر الانفجارات الدموية والحروب الأهلية من أجل رغيف الخبز.
11110

Technische Daten

دار النشر المركز الثقافي العربي
writer د.برهان غليون
Number of Pages 256
Gewicht 0.332
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

العرب ومعركة السلام

د.برهان غليون

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
فاضل عباس هادي
Preis
10,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-30%
يوفال نوح هراري
Preis
28,00 €
مصطفى حجازي
Preis
16,00 €
كتاب يتحدث في كل شيء .. في الطب والاقتصاد والشريعة والجغرافيا والعمران والاجتماع والسياسة والتاريخ ..ستقرأ في مواضيع مختلفة ومواضيع لم يسبق لك قراءتها .. ستجول بلدان متعددة .. وتعلم الكثير من الأمور كانت خفية عنك .. كتاب غني عن التعريف، مليء بالمعلومات و الأفكار المثيرة للاهتمام ..
Preis
17,00 €
في هذا الكتاب يتناول ( مصطفى محمود) سقوط اليسار.. سواء سقوط في البرلمانات او سقوطمن حسابات واهتمامات الناس، ليس في مصر و حسب وانما في الإتحاد السوفيتي ذاته معقل الشيوعية والاشتراكية والتقدمية والعلمانية. ويشير المؤلف في كتابه إلى ان الحل المرجو هو يقظة الضمير وإقامة الوعي او الحس وبهذا يحدث التغيير الذي طالما إنتظره المصريون. فقد ثبت عدم جدوى الانقلابات والثورات وإنما الحل ان يتغير الانسان في ذاته وليس ان يستبدل بآخر ، وأن يميل الكل إلى مفهوما إسلاميا يشمل كل جوانب الحياة وليس إلى حكم سياسية اسلامي يقوم على فرد واحد، من هذا المنطلق والمعنى يتناول ( مصطفى محمود) العديد من الموضوعات عن السياسة وفلسفاتها والاعلام ومادته المنتشرة في عقول الشباب والكبار والصغار ، واخيرا عمن يستحق الانتصار والنصر
Preis
7,65 €
Verkaufspreis 9,00 €
-15%
تدور أحداث الرواية في المستقبل القريب، حيث تعمل شركة أدوية على تسويق دواء يمكّن الأهل من اختيار إنجاب أولاد فقط، وذلك تحت غطاء العلاج الشعبي التقليدي. تروى القصة من وجهة نظر عالم حشرات. حيث أن العواقب الوخيمة للتحكم في نسب المواليد الإناث والذكور هو ضرب من تأثير المخدرات وعليه يفكر هذا العالم في الانتقال وتوثيق الحدث لتنظيم مجموعة من العلماء الذين يحسبون حساب الكارثة.
Preis
12,00 €
هان كيدي
Preis
12,00 €
يسعى هذا الكتاب بعد بيان شريعة الحجاب ودلالات أحكامها في النصوص الشرعية إلى تنفيذ حجج المنصرين وأتباع الديانة اليهودية المشنعين على فرض الحجاب في الإسلام بإثبات حكم الحجاب والستر في شرائعهم وما نقل عن أكابرهم في الدين والعلم , دحضا لباطلهم , وإشعار بأن ذلك من الحق الذي بقي في ديانتهم مما لم يطاله التحريف والتشويه على مشروعية الحجاب .
Preis
11,70 €
Verkaufspreis 13,00 €
-10%
زينب سلبي
Preis
15,00 €
من أبرز الكتب التي قدمت نقدًا رصينًا للمذهب الاشتراكي الشيوعي، ورغم صغر حجم الكتاب إلا أن الدكتور مصطفى محمود بث فيه من الأدلة المنطقية والعقلية ما يهدم هذه المذاهب، ويوضح لنا أن هذه المذاهب الهدامة لا هي تقدمية ولا علمية ولا موضوعية. ويتطرق للحديث عن توقعات كارل ماركس والتي باءت بالفشل لأنها لم تبن على أي أساس علمي، وبنيت على ظنيات في الاقتصاد والتاريخ والاجتماع. ويحذر الدكتور مصطفى محمود من الانسياق وراء دعاوي هذه المذاهب الهدامة، والتي قد تقود إلى العنف بلا أي منطق. ويسرد لنا التشرذم الذي تعرضت له هذه المذاهب إلى ماركسية ولينينية وغير ذلك من الأمور.
Preis
9,00 €
في كتاب ( السنن النفسية التطور الأمم ) يبحث لوبون في صفات العروق النفسية وتغير أخلاقها ومراتبها ، وفي تفاوت الأفراد والعروق ، وفي تكوين العروق التاريخية ، وفي كون عناصر الحضارة مظهرا خارجياً لروح الأمة ، وفي تحول النظم والمعتقدات والفنون ، وفي تأثير المبادئ في حياة الأمم ، وفي تأثير الديانات في تطور الحضارات ، وفي شأن العظماء في تاريخ الأمم ، وفي ذوي الحضارات وانطفائها . | و ( كتاب السنن النفسية لتطور الأمم ) عظيم الشأن ، ولهذا العظم اتفق له من الأثر البالغ في أقطاب السياسة ما رأوا معه اتخاذه خير رفيق اله ، حتى إن رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية ، ثيودور روزفلت ، كان يستصحبه في احله وترحاله ، مستلهما إياه في سياسته ، كما صرح بذلك غير مرة السنن النفسية لتطوير الأمم
Preis
13,00 €
إحدى مؤلفات الباحث العراقي الدكتور علي الوردي ويبحث الكتاب عن الأحلام من حيث تأثيرها في عقائد الناس وعاداتهم وماتوصل إليه العلم الحديث في ذلك من نظريات ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام وتنقسم هذه الأقسام بدورها إلى عدة فصول مختلفة .
Preis
14,40 €
Verkaufspreis 16,00 €
-10%
جون ديوي
Preis
12,00 €
محمد أركون
Preis
16,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
حنا مينة
Preis
13,00 €
حنا مينة
Preis
13,00 €
غوستاف لوبون
Preis
12,00 €
كتاب يقف عند الكثير من الإشكاليات حول شخصية يسوع...حياته... سيرته... طباعه...ميلاده...وقصة صلبه ، وقيامته وكذلك فرضية زواجه وعدد تلاميذه (رسله) وغيرها من النقاط التي يبدو أن الأناجيل لم تتفق فيما بينها عليها...فهي مثيرة بالتالي... أسئلة كثيرة وجدلا واسعا...وتجدر الإشارة إلى أن ببعض هذه القضايا قد تمس العقيدة المسيحية في الصميم… كتاب عن دراسة الأناجيل الأربعة (إنجيل مرقس ولوقا ومتى ويوحنا)...
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
موسى الزعيم
Preis
12,00 €
نجيب محفوظ
Preis
11,70 €
Verkaufspreis 13,00 €
-10%
الكتاب رداً على كمال صليبي وأبحاثه وكتبه... والخلاف الرئيسي بين الطرفين يدور حول شيئين ... تحديد موقع ومسرح الأحداث التوراتية...والآخر هو مدى مصداقية الحدث التوراتي برمته...من الأقوى بدلائله؟! وإلى ما أفضت البحوث؟!
Preis
15,00 €
نجيب محفوظ
Preis
13,00 €