قصة الوراثة

14,00 €
Bruttopreis
عامر شيخوني
Menge
تعيش الحضارة الإنسانية منذ النصف الثاني من القرن العشرين ثورة جديدة يمكن أنْ يُطلَق عليها اسم: "ثورة الهندسة الوراثية". ثورة بدأتْ تترك آثارها العميقة على الحياة اليومية للإنسان في كل مكان، وظهرتْ نتائجها في الغذاء والدواء، وفي الطب والعلاج، وحتى في الأدب والفن والسينما. وكتاب الدكتور عامر شيخوني هذا يسرد قصة جديدة عن "الوراثة ... كيف كشَفَها رجالها"، وذلك بالطريقة نفسها – يقول المؤلف – التي اتبعتها في كتابي السابق" "قصة القلب... كيف كشَفَه رجاله"، مستوحياً العنوان العبقري الذي صاغه الكاتب الكبير أحمد زكي في كتابه: "قصة الميكروب... كيف كشَفَه رجاله". ويتابع المؤلف: أًقدم هذا الكتاب الثاني محاولاً وضعَ المعلومات العلمية الحديثة في سياقها التاريخي، بشكل قصصي مبسَّط وواضح، ومحاولاً في الوقت نفسه سرد أحدث ما توصّل إليه البحث العلمي في هذا المجال. أتمنى أنْ يلاحِظ الشباب العربي لدى قراءة هذه القصص مدى الجهد والصبر والإصرار الذين يتمتع بهم أصحابها من العلماء، وأنْ ينتبه كيف أنّ أبحاثاً علمية قد تبدو تافهة وغير مهمة، في أمور تبدو جانبية وغير براقة، مثل فحص القماش تحت المجهر، أو دراسة تكاثر البازلاء والديدان، وفحص السائل المنوي لسمك السلمون... يمكن أنْ توصلنا إلى توصلنا إلى اكتشافات جديدة قد تُحدِث ثورة في تاريخ البشرية. ويبقى السؤال: هل ستؤدي الهندسة الوراثية إلى نتائج مدمرة؟ أم أنّ الإنسان سيستطيع توجيه معارفه الجديدة هذه التي تَمَسُّ الحياة المقدسة نفسها نحو الخير والسلامة؟ تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يحيط بكل ما يختص بعلم الوراثة من دراسات وأبحاث وتجارب لأهم الرواد في هذا الحقل على مر التاريخ مع نماذج مختارة يستفيد منها طلاب العلم والمعرفة والأساتذة والعلماء في حقول مختلفة وعلى هذا الأساس تم تقسيم الكتاب إلى ستة فصول جاءت تحت العناوين الآتية: الفصل الأول: الأب ماندِل... أبو علم الوراثة، الفصل الثاني: ماذا تحوي النواة؟ الفصل الثالث: الكشف عن سر الحياة، الفصل الرابع: قراءة لغة الوراثة، الفصل الخامس: المادة الوراثية عند الإنسان، الفصل السادس: الاستنساخ وما بعده.
11115

Technische Daten

دار النشر الدار العربية للعلوم ناشرون
writer عامر شيخوني
Number of Pages 174
Gewicht 0.216
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

قصة الوراثة

عامر شيخوني

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
د.فيليب ميللر
Preis
16,00 €
كتاب ممتع ومشوق وطريقة سرده كما ذكر في بدايته ليست سرداً بحتاً، فتذكر الأحداث من أفواه من عايشوها مع أردوغان، ويبدأ الكتاب منذ طفولته ونشأته ويمضي بكل مراحله بصعوباتها ومشاكلاتها وما يحيط بها الكتاب ليس سياسياً أو يحوي هذه التحليلات العميقة للتجربة التركية، فهو كتاب سيرة أكثر..
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
الأطروحة الرئيسية لهذه الدراسة تذهب إلى القول بأن هناك حالة من التناقض الأساسي بين ما تحتاجه الاجيال الطالعة للتعامل مع المستقبل بفرصه وإمكاناته وأخطاره وتحدياته، وبين حالة الانشطار الثقافي التي تتجلى معالمها بمزيد من الحدة ما بين ثقافة الصورة والثقافة الأصولية. فما بين مذهب اللذات الحسية الآتية، وأحلام الماضوية، تحاصر مقومات وإمكانات التعامل مع المقتضيات المستقبلية. ذلك أنه، في حين أصبح الحديث عن العالم كقرية صغيرة مبتذلاً، يذهب الإنشطار إلى تجاهل مقتضيات التسيير والتدبير التي تستلزمها الحتمية المتصاعدة للمصير المشترك، ومتطلباته من القدرة الذاتية والإقتدار المعرفي. فلكل من ثفافة الصورة وبلاغتها الألكترونية، وثقافة الأصولية وأسطوريتها المثالية، مشروعها الغارقة فيه، مما يدفع بها في مسارات قد
Preis
13,00 €
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !
Preis
12,75 €
Verkaufspreis 15,00 €
-15%
لايقدم الحب أية تفسيرات بل يقدم التبصر والحس العظيمين . يقدم رؤية رائعة من دون تفسيرات , وليس بإمكانك أن تخلق منه مبدأ أو عقيدة دينية . يهبك الدين عيونا ووضوحا بكل بساطة , ولايعطيك الوضوح أيه تفسيرات , لكنه يجعلك قادرا على الحياة وقادرا على الحب . لايعطيك الوضوح معاني , لكنه يعطيك المغزى وهي مفاهيم مختلفة .
Preis
15,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن العد التنازلى على الحرب العالميه التالثه. هذا الكتاب يحكى كيف أن إسرائيل تمهد لنفسها المسار لكى تعزو العالم وتسيطر على كل شبر فيه وكيف أنها وراء كل الاضطرابات التى حدثت وسوف تحدث في هذا العالم وكل هذا لخدمة مصالحها وكيف أنهم وراء الفساد الفكرى والأخلاقي الذي وصلنا إليه وكيف أنها على علاقة وطيده بين العملاقين الروسي والأمريكي وكيف أن دول العالم الثالت تتصارع لكى تكون تحت حماية إحداهما وأن هذه الدول ما هى الا فئران تجارب لهذين العملاقين إستعراض قوة كل منهما للأخر. هذا الكتاب أيضا تطرق إلى مفهوم الماركسيه وكيف أنها أثبتت فشلها الذريع ومن ورائها الإشتراكيه واليساريه وكلهم صناعه يهوديه وفي نهاية الكتاب يدعو الدكتور مصطفى محمود الدول إلى الإعتماد على نفسها والإنتاج والعمل ووضع
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
يتحدث فيه الكاتب عن تجربة رجل عابد لله، يسيح في أرضه وينتقل وينقل لنا تجربته هذه. يصحبنا الكاتب في رحلة مع صديقه الليبي إلى مدينة ليبية اسمها غدامس، ويحدثنا عن موقفها وبيئتها الصحراية وأنها عبارة عن واحة كبيرة على الحدود التونسية والجزائرية، وهى أول مدينة يجري من تحتها الأنهار، وغير ذلك من وصف المدينة، ويحكي لنا كذلك عن عادات أهل المدينة وأصلهم ولغتهم الأقرب إلى لغة البربر وكيف أثرت فيهم الصحراء وسبب تسمية المدينة بهذا الاسم، ثم يتحدث عن بعض العادات الغريبة التي كان يتبعها أجدادهم مثل اعتقادهم بأن فم الرجل عورة لا يجوز أن يظهر، على عكس المرأة التي كانت حرة، ويختتم الكتاب بلقاء مع رجل مغربي منقطع للعبادة يسأله الدكتور مصطفى محمود عن تجربته فيبدأ في الحديث عن تجربة روحانية رائعة.
Preis
9,00 €
يسعى هذا الكتاب بعد بيان شريعة الحجاب ودلالات أحكامها في النصوص الشرعية إلى تنفيذ حجج المنصرين وأتباع الديانة اليهودية المشنعين على فرض الحجاب في الإسلام بإثبات حكم الحجاب والستر في شرائعهم وما نقل عن أكابرهم في الدين والعلم , دحضا لباطلهم , وإشعار بأن ذلك من الحق الذي بقي في ديانتهم مما لم يطاله التحريف والتشويه على مشروعية الحجاب .
Preis
13,00 €
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Preis
9,60 €
Verkaufspreis 12,00 €
-20%
يتحدث فيه الكاتب عن موضوعات دينية مختلفة، ويقدم لها تفسيرًا عصرانيًا متواكبًا مع جدائد هذا العص، ويستند في ذلك إلى الاستبناط من الآيات، وإلى التفكير في إطار هذه الآيات، هذه الموضوعات والقضايا مثل: قصة الخلق، الجنة والنار، هل الإنسان مخير أم مسير، الغيب، والساعة، والحلال والحرام، وغير ذلك من القضايا التي تشغل الكثير من المسلمين. والكتاب هو حالة تأملية للكاتب يحاول فيها عرض مدى إعجاز القرآن، ويقدم تفسيرًا وفهمًا اجتهاديًا للآيات بعد رحلة.
Preis
9,00 €
يعتبر هذا الكتاب مجموعة لبعض مقالات ممدوح عدوان، تتناول الكثير من الموضوعات، فمنها ما يتحدث عن الثقافة، الفن، المرأة، المجتمع، السياسة، وغيرها .. كتاب ممتع يحرك فيك خليط من المشاعر، فيجعلك تبتسم .. وأحيانا تكتئب ..كتاب يلامس روحك، بالإضافة إلى أنه غني بالمعلومات الدسمة ..
Preis
12,00 €
مصطفى حجازي
Preis
16,00 €
دانتي أليجبيري
Preis
30,00 €
خورشيد شوزي
Preis
8,40 €
Verkaufspreis 12,00 €
-30%
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
إن هذا الكتاب ممتاز . وهو يعالج المادة العلمية بطريقة غير عادية , وقد تعلمت منه الكثير !! والنتيجة هي صورة واضحة وموثقة حول الطريقة التي تم من خلالها تطوير معرفتنا بمجرة درب التبانة . وليس لدي أي تردد في التوصية بهذا الكتاب .
Preis
13,20 €
Verkaufspreis 15,00 €
-12%
فكتور فرانكل
Preis
9,90 €
Verkaufspreis 11,00 €
-10%
يتناول مقالات أهديت للدكتور هاني رزق بمناسبة تكريم دار الفكر له في أسبوعها الثقافي العاشر 20/4 – 23/4/2009 ويتضمن تعريفاً كاملاً بالدكتور المكرم ومقالات في الثوابت الكونية وتوحيد النظريات الفيزيائية، وقراءة لعصر قراءة الحياة والكتابة بالذرات .
Preis
13,00 €
باميلا ديكينسون
Preis
13,00 €
هوفمان, مراد
Preis
12,00 €
فريدريش نيتشه
Preis
13,00 €
هان كيدي
Preis
12,00 €
هذه المشاعر قد تكون محيرة للبعض الذين يفترضون أن العالم الجاد لا يمكن أن يكون مؤمنا حقيقيا بالله المتعالي . هذا الكتاب هو لدحض هذه الفكرة ، وذلك من خلال القول أن الإيمان بالله يمكن أن يكون عقلانيا تمامًا ، وأن مبادئ الإيمان في الحقيقة تتكامل مع مبادئ العلم
Preis
13,00 €