خمسة آلاف سنة من تاريخ الصين المجلد الثاني

13,00 €
Bruttopreis
مجموعة مؤلفين
Menge
Nur noch wenige Teile verfügbar
كتاب خمسة ألاف سنة من تاريخ الصين المجلد 2
كتاب «خمسة آلاف سنة من تاريخ الصين المجلد الثاني» هو واحد من سلسلة كتب تتحدث عن تاريخ الصين العظيم، فهي كتب تتحدث عن تاريخ الصين، تحتوي على آلاف السير والحوادث والوقائع والتجارب والشخوص التي ارتبط اسمها بتاريخ الصين القديم والحديث.
وضمن هذا الموضوع تُسلط السلسلة الضوء على سلف الأمة الصينية، والمعركتان الأكثر شهرة في التاريخ القديم المبكر كما وردت في الأساطير الصينية، وأشهر زعماء القبائل الثلاثة في تاريخ الصين وهم "ياو" و"شون" و"يو" وطريقة حكم كل واحد منهم.
كما تلقي الضوء على الفيضانات التي أغرقت الأراضي الزراعية، وأغرقت الأغنام والأبقار، وتضيف إلى معلوماتنا أن الصين تُعرف أيضًا باسم "بلاد يو"، بمعنى أنها منطقة سيطر فيها "يو" على الفيضانات.
وتتناول السلسلة سيرة أسر وإمبراطوريات توالت على حكم الصين على مدى أجيال.
11127

Technische Daten

دار النشر الدار العربية للعلوم ناشرون
writer مجموعة مؤلفين
Number of Pages 286
Gewicht 0.320
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

خمسة آلاف سنة من تاريخ الصين المجلد الثاني

مجموعة مؤلفين

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
هذه المشاعر قد تكون محيرة للبعض الذين يفترضون أن العالم الجاد لا يمكن أن يكون مؤمنا حقيقيا بالله المتعالي . هذا الكتاب هو لدحض هذه الفكرة ، وذلك من خلال القول أن الإيمان بالله يمكن أن يكون عقلانيا تمامًا ، وأن مبادئ الإيمان في الحقيقة تتكامل مع مبادئ العلم
Preis
13,00 €
كتاب مهم لعدة أسباب: أولهم أنه موجه بشكل كبير للوسط الثقافي والفكري الغربي، هذه المنظومة التي، بقصد أو غير قصد، ترسخ صورة الإسلام النمطية التي يصر على التأكيد عليها التيار الديني الرسمي، وثانيها محاولة تقديم قراءة تاريخية للفكر الإسلامي، وهو الفكر الذي يتم تصويره بصفته هو الدين نفسه، من خلال تفكيك هذا البناء الفكري، والعودة لأصول تكوينه، وحاولة وضع خطوط عريضة تمكن من قراءته بعيدًا عن هذه القراءة التبريرية والافتخارية والجدالية مع الغرب.
Preis
15,00 €
كتاب جذاب ...فيه عن دقة الملاحظة للطبيعة وما فيها...ونتاج سنين طويلة من البحث والمشاهدة أنتجت نظرية تفسر تنوع الأحياء، وأحدثت ثورة في هذا العلم وفروعه... ومن الشجاعة والأمانة العلمية نجد دارون أفرد فصل عن الصعوبات التي تواجه النظرية ويطرح تساؤلات ويجيب عنها بمعرفته ويقر بعجزه عن إجابة بعضها... أن تخرج بمثل هذا التفسير وبهذه الأدلة رغم تواضعها في ظل ظروف ذلك الزمان هذه عبقرية...
Preis
17,00 €
كتاب جيد جداً يتحدث عن الاسلام السياسي, يهاجم بشدة الحزب الناصري والفكر الاشتراكي,ورغم عيوب هذا النظام الكثيرة إلا إنني أشعر بتحامل شديد على عبد الناصر,تحدث الكاتب عن يوم الحشر,حرب الخليج,سقوط مصداقية أمريكا, مشكلة التعليم, الجنة وكلام المفسرين,الأصوليون ,أوصى بضرورة الانفتاح على الصين وألمانيا ودول آسيا لما تحفقق من تقدم في هذه الدول
Preis
9,00 €
ليمو العجلاتي ورشوان المكوجي وعزوز الخدواتى وبرعي البقال ومنصور الحلاق وأبو سريع الدخاخني يؤلفون شلة فيما بينهم ويجتمعون في حلقة في ساعة العصارى من كل يوم ، يشربون المعسل والجوزة ويتحدثون في الفن والاختراعات والصواريخ الروسي .
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
كتاب تناول معظم وسائل الاتصال من المحطات التلفزيونية إلى شبكات الإنترنت، وما إلى ذلك من مجلات وغيرها، حيث عرف الكتاب بهذه الوسائل، وتاريخ تأسيسها ومؤسسيها وأسباب تأسيسها، وما يتعلق بالتمويل والإدارة والرسالة الإعلامية، كما أنه تحدث عن تأثير هذه الوسائل في دول المهجر، وخدمتها للعرب المهجرين، و إيصال صوتهم، والتعريف بثقافتهم.
Preis
7,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-50%
ڤولتير فيلسوف عظيم، ذو أسلوب مميز في النقد الساخر يجعل الكتاب ممتعًا إلى حد غريب.. 25 رسالة فلسفية في عدة مواضيع ومقارنات بين الشعبين الفرنسي والإنجليزي، وتتضمن الرسائل أراء ڤولتير في فلاسفة ومعلمين كنيوتن وديكارت ولوك وغيرهم، وخصص ڤولتير أطول رسالة لنقد أفكار باسكال وكانت هي خاتمة هذا الكتاب..
Preis
13,00 €
جون ديوي
Preis
10,80 €
Verkaufspreis 12,00 €
-10%
مجموعة مؤلفين
Preis
11,05 €
Verkaufspreis 13,00 €
-15%
د.برهان غليون
Preis
14,00 €
جورج طرابيشي
Preis
14,40 €
Verkaufspreis 16,00 €
-10%
ماركوس تشاون
Preis
14,00 €
عالج المؤلف في كتابه ناحية من نواحي التاريخ الإسلامي قلما سبقه اليها احد من المستشرقين. ولا غرو فقد امدنا بطائفة قيمة من المواضيع الجديرة بالبحث في تاريخ الدولة الأموية، من ذلك ما كتبه عن الخراج، وحالة الموالى السياسية والاجتماعية وسياسية عمر بن عبد العزيز نحوهم وأثرها، ثم عن الثورات التى اذكى نارها الخوارج كما أفرد بابا مطولاً عن الشيعة وعقائدها وطوائفها المختلفة وعن غيرها من الفرق الدينية كالخرمية والرواندية وبين إلى اى حد استفاد العباسيون من قيام هذه الطوائف المخلتفة في نشر دعوتهم في العراق ثم في خراسان. وقد فطن المؤلف إلى ما لم يفطن اليه غيره من المؤرخين من أسباب سقوط الامويين فأفرد باباً طويلاً تكلم فيه عن العقائد غير الاسلامية التى اخذها المسلمون عن المسيحية واليهودية وغيرهما من العقائ
Preis
12,00 €
أدونيس
Preis
13,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
فريدريش نيتشه
Preis
16,00 €
اوبرا
Preis
13,30 €
Verkaufspreis 14,00 €
-5%
فريدريش نيتشه
Preis
16,00 €
فريدريش نيتشه
Preis
14,00 €
يعتبر هذا الكتاب مجموعة لبعض مقالات ممدوح عدوان، تتناول الكثير من الموضوعات، فمنها ما يتحدث عن الثقافة، الفن، المرأة، المجتمع، السياسة، وغيرها .. كتاب ممتع يحرك فيك خليط من المشاعر، فيجعلك تبتسم .. وأحيانا تكتئب ..كتاب يلامس روحك، بالإضافة إلى أنه غني بالمعلومات الدسمة ..
Preis
12,00 €
ممدوح عدوان
Preis
13,00 €