الإنسان وقواه الخفية

15,00 €
Bruttopreis
كولون ولسون
Menge
لقد قسم هذا الكتاب إلى عدة أجزاء . ثمة علاقة بين القدرة على الخلق وبين الحساسية النفسية . فالشخص الخلاق يهتم بمعالجة قدرات العقل غير الواعي , وهو في قيامه بهذا , قد يصبح مدركا لوجود قوى لاتكون عادة في متناول الوعي . وهذا هو السبب الذي دفعني إلى تضمين هذا القسم مناقشات حول الكتاب الصيني للتغيرات وحول أوراق اللعب من نوع الاروت . أما القسم الثاني ....فلم يختر تاريخا للسحر بوجه عام , وإنما أختار تاريخ الأفراد من أصحاب القدرات الخارقة والقادرين , مع الخليفة التاريخية اللازمة لربط الواحد منهم بالأخر . يتناول القسم الثالث السحر , والمسخ إلى صورة الذئب , ونزعة مص الدماء , وتاريخ النزعة الروحانية , ومشكلة الأشباح والأرواح الشريرة . وأما الفصل الأخير من الكتاب لمحات فيعود إلى موضوعات هذا التمهيد : المسائل الميتافيزيقية التي تؤثر من خلال النزعة الغيبية , ومشكلة الزمن , وطبيعة قدرات الإنسان الخفية المستترة .
11158

Technische Daten

دار النشر دار الآداب
writer كولون ولسون
Number of Pages 432
Gewicht 0.651
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

الإنسان وقواه الخفية

كولون ولسون

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
يرى المؤلف أن الدين اذا لم يفهم على حقيقته فأن الوقوع في هاوية العنف الحل الأزمة الفكرية والسياسية التي يغرق فيها العالم هو تحصيل حاصل لذلك يذهب في بحثه لدراسة التأسيس الفلسفي للدين ومقولات فلسفة الدين مناقشاً الصراع بين الشرق والغرب عبر سبر مفاهيم الرؤية السايكولوجية والاجتماعية له ومصدر نشوء النزعة الدينية وأسبابها والتعرّف على طبيعة اللغة الدينية . ويناقش غضون ذلك علاقة الدين بالفلسفة والفرق بين فلسفة الدين وعلم اللاهوت والكلام ، مروراً بعلاقة العبد بالمعبود ومشكلة الشرّ ومصير الانسان بعد الموت منتهياً للأواصر بين الأخلاق والدين ومدى التداخل بينهما وأيهما له سبق التأسيس للآخر . إنه جهاً حثيث لفهم واحدة من أبرز أسئلة عصرنا ، فإذا كان الصراع الديني هو أحد دوافع العنف في السنوات الأخيرة فهو
Preis
13,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن الحب، الإنسان كحالة داخلية متأملة مرتبة ونقية، الإعلام الفاسد والقرن الحادي والعشرون عصره، الإنسان كحالة تحمل رسالة مُشاركة للعمارة والبناء، الإنسان المفقود بين الشرقي البطيء الكسول والغربي المتعجل مفقود الغاية النهائية، الإنسان وهروبه من ذاته.. نداء الإنسان لقطف الحكمة وبناء جنته الداخلية والوعي بجنون هذا العالم بكل أصنافه، أخطاء الصوفية، والجميل أنه ذكر بالتفصيل والأسماء.
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
كانت الفرصة متاحة تراودني أن أطلع ( رحمة ) على بعض معالم الحضارة الإسلامية بدمشق , فقررت السفر إليها لأقضي يومين أو ثلاثة . وإذا بدمشق تمسكني بكرم أهلها وحسن لقائهم , ثلاثة أشهر كاملة قضيتها في حوار مستمر مع شبابها المتعطش إلى اللأفكار . فهذا الكتاب زبدة تلك المجالس , وهو من ثم منحة شباب دمشق المسلم إلى الفكر اللإسلامي , لأن هؤلاء الشبان هم الذين سجلوها على مسجلاتهم , ثم نقلوها كتابة , ثم بيضوها وصيروها هذا الكتاب .
Preis
13,00 €
يتحدث فيه الكاتب أغوار النفس البشريه وتصوير خلجاتها وما يعتريها من صراعات وتساؤلات قد تهوى بها إلى حافه الجنون. الإنسان والظل عمل مسرحى أدبى يستحق الإعجاب وخاصه قدره د/مصطفى محمود على وصف الصراع الدائر في رأس "رحمى" رجل القانون الذي نصب نفسه قاضيا وجلادا وإن كان في معركته لإرساء قواعد العدل ومراعته للعرف والتقاليد قد خسر قدرته على الرأفه بنفسه وأقرب الناس اليه قد خسر" الرحمه" ما أجمل أن تكون إنسان ...تترك كل قوتك وضعفك تظهر علي طبيعتها ... الجمود والتصرف كالآله يقتل روحك .... فتهب في أن تنقذ ما تبقي منها داخلك وتدخل في صراع مع نفسها .....حتي تسترشد الطريق....وقد عرض الصراع الدكتور مصطفي محمود بطريقه أكثر من رائعه أدخل معه ظروف المجتمع التي تقهر الناس مع القوانين الواهيه وتقديسها علي خوائها م
Preis
9,00 €
نهى زهرة
Preis
15,00 €
كان لدى الإنسان حلم جميل حول نفسه، وكان يصبو إلى السمو على شرطه الإنساني، ولكن تتالي الظروف فتح في هذا الحلم، جرحاً. وبدأ الحلم ينزف ويضمحل. وراح يتخذ، مع ضموره، أشكالاً وتسميات بين حين وآخر ينتبه الإنسان إلى خسارته الفاجعة، هذه، فيدرك أنه صار يجهد لمنع نفسه من الإنحدار عن مستواه الإنساني إلى مستوى الحيوان، وحين يقاوم تتخذ مقاومته شكلاً من أشكال الجنون، وفي هذا الكتاب محاولة لتلمس شيء من هذا النزيف وفي إطار التعبير الإبداعي بشكل خاص. ولعل هذه (المقدمات) أن تكون (مقدمة) لبحث، أو أبحاث، أكثر شمولاً، ولكننا الآم في مرحلة الدفاع عن حقنا في الجنون.
Preis
13,00 €
رينولد . أ . نيكولسون
Preis
11,05 €
Verkaufspreis 13,00 €
-15%
شهاب الهواري
Preis
14,00 €
باميلا ديكينسون
Preis
13,00 €
ما هي الأسطورة؟! هل تختلف عن الخرافة...أم أنها خرافات وحكايات؟! كيف أصبحت الأساطير بعد ما توصلنا إليه من تطور؟! كثيرة هي الأسئلة عن الأساطير والإجابة هنا داخل الكتاب...والحديث عن تعدد واختلاف أنواع الأساطير...كما ويتطرق إلى الفرق بين التاريخ وتاريخ الأسطورة...والأخلاق التي تدعو إليها هذه الأساطير... وكل ذلك بنصوص مختارة من حضارات الشرق القديم التي سبقت النصوص الإغريقية بمئات السنين...
Preis
15,00 €
فريدريش نيتشه
Preis
16,00 €
د.فيليب ميللر
Preis
16,00 €
ماثيو ووكر
Preis
16,00 €
كتاب متبصر وطريف في الوقت نفسه , يشرح لماذا أصبح العالم بدينا , وكيف يمكننا التخلص من هذا الوباء , والحفاظ على وزن مثالي وتجنب البدانة .
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
معروف الرصافي
Preis
25,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
ريتشارد تمبلر
Preis
14,00 €
أحمد خيري العمري
Preis
17,00 €
ابراهيم الفقي
Preis
8,00 €
Verkaufspreis 10,00 €
-20%
غاستون ماسيبرو
Preis
12,00 €
مات مانسون
Preis
15,00 €
ساندرا آن تايلور
Preis
13,00 €
أنتوني روبينز
Preis
34,00 €
مايكل إلسبيرج
Preis
15,00 €