• -30%

الأدب عبر التاريخ

8,40 € 30% sparen
12,00 €
Bruttopreis
خورشيد شوزي
Menge
في كتاب الادب عبر التاريخ والذي كتب المقدمة الشاعر والكاتب ابراهيم اليوسف ... في هذا يسلط الكاتب خورشيد شوزي الضوء على الأدب بتنوعه من أدب والكتابة، أدب والحياة ، الأدب والعقيدة ، اللغة والأدب ، الميثولوجيا والأدب ، الأدب والأديب الكردي من خلال هذه الإضاءات ينبثق الأدب الفرعوني بمعنى الأدب في عهد الفراعنة.... ثم يفتح صفحات من الأدب الإغريقي والادب الروماني وفي مساره الأدب يتطرق إلى الدين والأدب من خلال الكتب السماوية التي تعد بحد ذاتها أدبا إلهيا ونهاية يقف ربوة الأدب الكردي بكل مضامينه و ملاحمه وفلكلوره ثم يترع جرعة من الأدب النسائي بيد كلا من ماه شرف خانم، الأميرة روشن بدرخان، صاريا دوسكي ، مينا خانم، مريم خان ، عيشه شان ثم ينحدر في ربوع الأدب متجها إلى الأمير شرف خان البدليسي ليتناولا سويا وجبة من الشعبي و الكلاسيكي وفي مشواره الأدبي يتوقف خورشيد شوزي في استراحة عند أعلام الكرد من فقي تيران واحمد خاني، ملا أحمد جزيري، ملا أحمد باتي، نالي، الشيخ خالد النقشبندي ، ملا محمود بايزيدي، حاجي قادر كويي، مولوي وفي نهاية الأمر ينبهر بالمخطوطات الكردية ويقلب صفحات الكردية جامعا بين المقالة والصحيفة والمجلة.....
598

Technische Daten

دار النشر الاتحاد العام للكتاب
writer خورشيد شوزي
Number of Pages 208
Gewicht 0.274
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

الأدب عبر التاريخ

خورشيد شوزي

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
خالد بن عبد العزيز السيف
Preis
12,00 €
كانت علامة المهدوية الصحيحة عند الشيوخ -وقتها- أن يقدم لهم المهدى تفسيراً جديداً لسورة يوسف ، وأن يكشف لهم عن حقيقة الأحد عشر كوكباً والشمس والقمر ، فماذا قال الباب الشيرازى ؟ قال : إن يوسف هو الحسين ، وإن الشمس فاطمة ، والقمر محمد ، والأحد عشر كوكباً هو أئمة الحق في أم الكتاب ، الباكون سجداً منذ الأزل على سجن يوسف ومقتل الحسين وخر البشروئى ساجداً لما سمع تفسير الباب وسجد بقية الأتباع خلفه وهكذا بدأت الأسطورة .
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
يبحث هذا الكتاب في تفسير الأحلام من وجهة النظر العلمية للعالم النفساني النمساوي سيجموند فرويد الذي يعد أول من درس خفايا العقل الباطن في الإنسان . ذلك العقل الذي يعمل على غير وعي منا وبه نحلم ونحن نائمون وبه تخطر علينا الخواطر ونحن في اليقظة الغافية حين لانكون منتبهين أو حين يكون العقل الواعي غير يقظ تمام اليقظة .
Preis
16,00 €
بعد مرور عام واحد فقط على رئاسة دونالد ترامب , أخبر مايكل وولف قصة البيت الأبيض الصادمة , وما دار فيه من جدل وفوضى ومنافسات شديدة . حدد (( نار وغضب )) , كرد فعل مباشر , المرحلة الأولى من إدارة ترامب . وجاء (( الحصار )) , ليكون كتابا آساسيا وصادما بالقدر نفسه عن رئاسة تتعرض للقصف من كل جانب .
Preis
17,00 €
يناقش الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب عرض القرآن للكثير من القضايا العقدية، والعديد من القضايا الدنيوية ويوضح مغزى الكثير من الأمور وأن هذا كتاب الكريم محكم جامع لكل الأمور ولا يعتريه أي نقص في أي مجال في الحياة. الكتاب ثري بالعديد من الموضوعات العقدية والدنيوية، فيناقش الدكتور مصطفى محمود لماذا خلق الله الحشرات والحيوانات، ويناقش التآمر اليهودي على الأديان، وعلم النفس القرآني وهنا يتطرق للحديث عن المناجاة والتوسل وغير ذلك من الأمور، وكذلك يتطرق للحديث عن الحدود مثل قطع اليد وما الحكمة في ذلك. ويناقش الدكتور مصطفى محمود السر في وجود التناقض في الحياة الدنيا، وكيف أنه سنة إلهية، وتحدث عن نظرة علم النفس الحديث والتجريبي للإنسان، والكثير من القضايا الأخرى.
Preis
9,00 €
الكتاب مجموعة من المقالات منها إعتراف لابد منه الظلام المخيف هل هي جاهلية جديدة و غيرها من المقالات..
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
عامر شيخوني
Preis
14,00 €
أحمد عبد المجيد
Preis
14,00 €
كانت الفرصة متاحة تراودني أن أطلع ( رحمة ) على بعض معالم الحضارة الإسلامية بدمشق , فقررت السفر إليها لأقضي يومين أو ثلاثة . وإذا بدمشق تمسكني بكرم أهلها وحسن لقائهم , ثلاثة أشهر كاملة قضيتها في حوار مستمر مع شبابها المتعطش إلى اللأفكار . فهذا الكتاب زبدة تلك المجالس , وهو من ثم منحة شباب دمشق المسلم إلى الفكر اللإسلامي , لأن هؤلاء الشبان هم الذين سجلوها على مسجلاتهم , ثم نقلوها كتابة , ثم بيضوها وصيروها هذا الكتاب .
Preis
13,00 €
كتاب متبصر وطريف في الوقت نفسه , يشرح لماذا أصبح العالم بدينا , وكيف يمكننا التخلص من هذا الوباء , والحفاظ على وزن مثالي وتجنب البدانة .
Preis
13,50 €
Verkaufspreis 15,00 €
-10%
يتحدث فيه الكاتب عن عدة مسرحيات قصيرة إبتدئها بتجسيد حوار بين الرأسماليه والشيوعيه والنظام الإسلامي كل منها بشخصية وكيف أن الإنغماس في اللهو والجشع هو سبب سقوط الأمم وزوال الحضارات، ثم انتقل لصورة أخرى مغايرة تماما ً ونقل متابعته لحياة زوجين من قبل الخطوبه إلى بعد 20 سنة وكانت مضحكة، فالسكر والليمون لم يتغرا ولكن تغيرت النفوس كما يقال.
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
فريدريش نيتشه
Preis
13,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن العد التنازلى على الحرب العالميه التالثه. هذا الكتاب يحكى كيف أن إسرائيل تمهد لنفسها المسار لكى تعزو العالم وتسيطر على كل شبر فيه وكيف أنها وراء كل الاضطرابات التى حدثت وسوف تحدث في هذا العالم وكل هذا لخدمة مصالحها وكيف أنهم وراء الفساد الفكرى والأخلاقي الذي وصلنا إليه وكيف أنها على علاقة وطيده بين العملاقين الروسي والأمريكي وكيف أن دول العالم الثالت تتصارع لكى تكون تحت حماية إحداهما وأن هذه الدول ما هى الا فئران تجارب لهذين العملاقين إستعراض قوة كل منهما للأخر. هذا الكتاب أيضا تطرق إلى مفهوم الماركسيه وكيف أنها أثبتت فشلها الذريع ومن ورائها الإشتراكيه واليساريه وكلهم صناعه يهوديه وفي نهاية الكتاب يدعو الدكتور مصطفى محمود الدول إلى الإعتماد على نفسها والإنتاج والعمل ووضع
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
يتحدث فيه الكاتب عن إسرائيل التي تتصرف وكأنها تتعامل مع أصفار وهى تتوسع وكأنها تمرح في فراغ، وهذا الغياب الجموعى من الموقف العربى سوف تكون له عواقب وخيمة وخروج التصريحات العربية من منابر فردية مشتتة ومتفرقة لن يفعل ما تفعله كلمة تخرج من على منبر جموعى واحد، والحضور العربى المكثف والصوت الواحد أقوى من التصريحات الفردية والوقفة الجموعية سوف تعنى الكثير سوف تعنى أن الدول العربية لم يعد من الممكن التعامل معها فرادى ولا أخذها واحدة في غرف مستقلة، لقد تنازل العرب عن الكثير ولم يبق إى أن يتنازلوا عن هويتهم ومواقع أقدامهم .
Preis
9,00 €
إدوارد سعيد
Preis
16,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
لورانس كراوس
Preis
15,00 €
علي جابر الفيفي
Preis
13,00 €
مصطفى حجازي
Preis
16,00 €
أنتوني روبينز
Preis
17,00 €
خالد خليفة
Preis
15,00 €
خالد خليفة
Preis
14,00 €