كون من لا شيء

15,00 €
Bruttopreis
لورانس كراوس
Menge
(( قصدت أن أربط في هذا الكتاب بين الإكتشافات الرائعة التي أنجزها العلم المعاصر وسؤال فتن اللاهوتيين والفلاسفة وفلاسفة الطبيعة والجمهور العام لأكثر من ألفيتين ... وأيا كانت الحلول النهائية للألغاز التي سوف أناقشها في هذا الكتاب , فإن اكتشافاتنا في الفيزياء الأساسية وعلم الفلك غيرت من فهمنا لمكاننا في الفضاء بطرق عميقة , ليس بتغيير الأسئلة التي نطرحها فحسب , وإنما كذلك لتغيير الهدف ذاته من الأسئلة . ذلك ربما يكون الإرث الأعظم للعلم المعاصر , إرث يتشارك مع الموسيقى العظيمة والأدب العظيم والفن العظيم .
5225

Technische Daten

دار النشر منشورات الرمل
writer لورانس كراوس
Number of Pages 246
Gewicht 0.299
Art des Buchdeckels Karton

Besondere Bestellnummern

Bewertungen

Schreiben Sie eine Bewertung

كون من لا شيء

لورانس كراوس

Schreiben Sie eine Bewertung

16 andere Artikel in der gleichen Kategorie:
في كتاب ( السنن النفسية التطور الأمم ) يبحث لوبون في صفات العروق النفسية وتغير أخلاقها ومراتبها ، وفي تفاوت الأفراد والعروق ، وفي تكوين العروق التاريخية ، وفي كون عناصر الحضارة مظهرا خارجياً لروح الأمة ، وفي تحول النظم والمعتقدات والفنون ، وفي تأثير المبادئ في حياة الأمم ، وفي تأثير الديانات في تطور الحضارات ، وفي شأن العظماء في تاريخ الأمم ، وفي ذوي الحضارات وانطفائها . | و ( كتاب السنن النفسية لتطور الأمم ) عظيم الشأن ، ولهذا العظم اتفق له من الأثر البالغ في أقطاب السياسة ما رأوا معه اتخاذه خير رفيق اله ، حتى إن رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية ، ثيودور روزفلت ، كان يستصحبه في احله وترحاله ، مستلهما إياه في سياسته ، كما صرح بذلك غير مرة السنن النفسية لتطوير الأمم
Preis
13,00 €
من الأوهام المتعلقة بطبيعة الدليل الشرعي أنه ذو طبيعة خبرية نقلية فقط , وولد هذا الوهم حالة من عدم الحفاوة بالأدلة العقلية في بعض الأوساط العلمية . من بعض المدارس المغالية في اعتبار الدليل العقلي , فقابلو حالة الغلو بغلو مضاد . والحق أن الدليل العقلي من الأدلة الشرعية المعتبرة , ويكفي في الدلالة على اعتباره ما جاء في الوحي من الدلائل العقلية على المسائل الشرعية , وهذا شاهد من شواهد كمال الدلائل اشتمالها على أحسن وأفضل الدلائل العقلية الصحيحة . وتأتي هذه الدراسة العلمية الجادة والموسعة , لتكشف عن مستوى احتفاء الوحي بالدليل العقلي على مستوى النظرية والممارسة , ولتضع الدليل العقلي في موقعه اللائق شرعا .
Preis
15,00 €
مما لاشك فيه أن كتاب : ( تطهير الاعتقاد عن أدران الإلحاد ) للإمام الجليل محمد بن إسماعيل الصنعاني المعروف بالأمير , يعتبر من الكتب والمصنفات الجليلة التي تناولت قضايا دينية في إطار فلسفي عقلاني , فتناول في مستهل كتابه قضية التوحيد وأصنافه , ورأى أن التوحيد هو التوكل , والتوكل من باب الإيمان , وجميع أبواب الإيمان لا تنتظم إلا بعلم وعمل وحال والتوكل يبنى على التوحيد , وله درجات إنه علم من ضرورة الدين , فكل ماجاء في كتاب الله فهو حق لاشك فيه , وإن رسل الله قد بعثهم الله لدعاء العباد لوحدانية الله وينقسم التوحيد إلى قسمين : توحيد الربوبية والخالقية , وتوحيد العبادة , بمعنى آخر : إفراد الله سبحانه وتعالى بجميع العبادات .
Preis
12,00 €
أوشو
Preis
15,00 €
يتحدث فيه الكاتب عن العد التنازلى على الحرب العالميه التالثه. هذا الكتاب يحكى كيف أن إسرائيل تمهد لنفسها المسار لكى تعزو العالم وتسيطر على كل شبر فيه وكيف أنها وراء كل الاضطرابات التى حدثت وسوف تحدث في هذا العالم وكل هذا لخدمة مصالحها وكيف أنهم وراء الفساد الفكرى والأخلاقي الذي وصلنا إليه وكيف أنها على علاقة وطيده بين العملاقين الروسي والأمريكي وكيف أن دول العالم الثالت تتصارع لكى تكون تحت حماية إحداهما وأن هذه الدول ما هى الا فئران تجارب لهذين العملاقين إستعراض قوة كل منهما للأخر. هذا الكتاب أيضا تطرق إلى مفهوم الماركسيه وكيف أنها أثبتت فشلها الذريع ومن ورائها الإشتراكيه واليساريه وكلهم صناعه يهوديه وفي نهاية الكتاب يدعو الدكتور مصطفى محمود الدول إلى الإعتماد على نفسها والإنتاج والعمل ووضع
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
يتحدث فيه الكاتب عن الحكومات العربية التي يجب أن تتحد وتتماسك ويتحابوا ويتعاونوا ويتعاملوا كذراع واحدة مع هذا المشروع الصهيوني الأمريكي التفكيكي للقضاء عليهم وتفريقهم والسيطرة على مقدراتهم. وإفقارهم وإغراقهم في الفتن والخلافات والديون، والأخذ بالعبرة حرب الخليج واستدراج صدام إلى غزو الكويت لخلق ذريعة للسيطرة على البترول وضرب الوحدة العربية في مقتل. تحدث عن الشعوب العربية في الشارع التي قاطعت حينها (ويجب أن تستمر) الكوكاكولا والماكدونالد والكنتاكي والهمبورجر والتي فعلت هذا بأسلوب فطري باعتبارها رموزا أمريكية. فهي انتفاضة تلقائية ضد ما أحب وما تعود، وإشعار صادق بأنه يمكن أن يخلع ما تعود عليه وأن يقاطع ما يألفه لأنه ارتبط في ذهنه باشياء يكرهها. والحذر ثم الحذر من هذه الموجة القادمة من أوروبا وأ
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
يتحدث فيه عن الصراع بين التدين والزيف، بين الحق والباطل، بين اليقين والغرور، بين الدنيا وشهواتها وزيفها وبرزخها وبين التدين اليقيني الممتد الجذور من الأرض الي السماء، يحيك صراعآ واقعيا بأسلوب مسرحي، كيف يكيد انصار الباطل ليزينوة للعامة ولجنود الحق، كيف يمكن الخداع في خضم الحياة وزينتها، يظهر مداخل الشيطان لقلب العابد الزاهد المتصوف، وكيف ان الحق غالب علي الباطل، مظهر لتدابيرة الخفية، كيف أن الله لا يضيع أوليائة وأحبائة حتي وإن خدعوا وبعدوا لفترة، فلنتمسك بطريق الحق والبعد عن البرزخ فطريق الحق فية النجاة في الدنيا والأخرة.
Preis
5,40 €
Verkaufspreis 9,00 €
-40%
كولن ولسون
Preis
13,00 €
هناك الكثير من الناس يعتقدون لأسباب منطقية أن العولمة الاجتماعية، وكذلك الثقافية والسياسية، تسعى في نهاية المطاف إلى تحويل الدولة، غير أنه من المؤكد أنها تسعى أيضاً إلى نزع الملكية منها. وبالتالي فقد تولد نتيجة لذلك شعور بالعجز الذي هو بالحقيقة ناتج عن مؤسساتنا التي يجب إعادة بناؤها، للمحافظة على تماسك المعايشة والعمل السياسي، وذلك من خلال مواجهة تحديات العولمة التي هي ليست ظاهرة خارجة عن ظروفنا الحياتية، بل هي الطريقة التي سنعيش بها من الآن فصاعداً. وقد ناقش أولريش بك في هذا الكتاب ماهية العولمة ليوضح صعوباتها وقيمها ودلالالتها المتعددة وأبعادها ليكشف بالتالي عن فخاخها الفكرية ويجعل تجنبها ممكناً وهو بذلك يسعى إلى فتح الأفق لتقديم إجابات عن العولمة.
Preis
13,00 €
شوبنهاور
Preis
11,00 €
عبد الرحمن كواكبي
Preis
13,00 €
أرسطو طاليس
Preis
15,00 €
كتاب يتحدث في كل شيء .. في الطب والاقتصاد والشريعة والجغرافيا والعمران والاجتماع والسياسة والتاريخ ..ستقرأ في مواضيع مختلفة ومواضيع لم يسبق لك قراءتها .. ستجول بلدان متعددة .. وتعلم الكثير من الأمور كانت خفية عنك .. كتاب غني عن التعريف، مليء بالمعلومات و الأفكار المثيرة للاهتمام ..
Preis
17,00 €
Kunden, die diesen Artikel gekauft haben, kauften auch ...
مات مانسون
Preis
15,00 €
خالد خليفة
Preis
14,00 €
يبحث هذا الكتاب في تفسير الأحلام من وجهة النظر العلمية للعالم النفساني النمساوي سيجموند فرويد الذي يعد أول من درس خفايا العقل الباطن في الإنسان . ذلك العقل الذي يعمل على غير وعي منا وبه نحلم ونحن نائمون وبه تخطر علينا الخواطر ونحن في اليقظة الغافية حين لانكون منتبهين أو حين يكون العقل الواعي غير يقظ تمام اليقظة .
Preis
16,00 €
جورج كلاسون
Preis
11,00 €
إن هذا الكتاب ممتاز . وهو يعالج المادة العلمية بطريقة غير عادية , وقد تعلمت منه الكثير !! والنتيجة هي صورة واضحة وموثقة حول الطريقة التي تم من خلالها تطوير معرفتنا بمجرة درب التبانة . وليس لدي أي تردد في التوصية بهذا الكتاب .
Preis
13,20 €
Verkaufspreis 15,00 €
-12%
الكتاب ... عبارة عن تقديم لآخر النظريات التي توصل لها العلم في مجال فهم كيفية عمل فيزياء هذا الكون الذي نعيش بداخله و كيف تطورت تلك النظريات... يركز بشكل أساسي على نظريات آينشتاين (النسبية العامة و النسبية الخاصة) اللتان تعتبران فتحاً علمياً في زمنهما...و يربط نظريات آينشتاين بنظريات نيوتن في نفس المجال و التي تعد أيضاً فتحاً علمياً في القرن السابع عشر...كتاب أثار الجدل ففيه فكر إلحادي إلى حد ما...
Preis
15,00 €
خورشيد شوزي
Preis
8,40 €
Verkaufspreis 12,00 €
-30%
باولو كويلو
Preis
11,00 €