Special Products
Special Products

كتاب التاريخ الكبير

Price €121.50 Regular price
-10%
€135.00

رقصة التنانين

Price €34.20 Regular price
-10%
€38.00

القاموس المنير، كردي – عربي

Price €27.20 Regular price
-20%
€34.00

رؤية الموحدين الدروز

Price €27.00 Regular price
-10%
€30.00
New Products
New Products
Literature and Prose

Literature and Prose

Literature and Prose

Grid
List

There are 83 products.

Grid
List
Showing 1-25 of 83 item(s)

Active filters

Price
€15.00
Price
€12.00
Price
€12.00
كتاب عبارة عن مجموعة من المقالات التي سبق أن كان جبران ينشرها في إحدى الصحف، هذه المقالات تدور حول مواضيع شتّى كانت تهمّ جبران وتشغلُ تفكيره، فعكست لنا آراءه وفلسفاته في الحياة واضحةً مباشرة، فتحدّث مثلًا عن الحبّ، والجمال، والحكمة، والحريّة، والطبيعة، والتّأمّل، والشعر والشاعر، والنفس والروح، والخيال، والفقر، والظلم، وغيرها من المواضيع المعنويّة والمجتمعية.. استطاع جبران بأسلوبه الخاطف للقلب والعقل معا أن يسبر أغوار النفس البشرية ويرتقي بها من مكمن الاحزان والأهوال إلى السمو النفسي والمحبة الخالصة..
Price
€10.00
ديوان الخنساء من أشهر شواعر العرب على مر تاريخ الأدب والشعر العربي , سواء في العصر الجاهلي أو العصور اللاحقة حتى عصرنا الحاضر .
Price
€12.00
Price
€12.00
شعر موزون ومقفى..
Price
€12.00
Price
€15.00
Price
€15.00
Price
€12.00
Price
€13.00
وفي مجموعته الشعرية الصادرة حديثا بعنوان “فم آخر للماء” يتيح خضرة للغة العربية الدارجة وهي غير العامية تحمل الكثير من تداعيات الحياة التي انعكست على ذاته فجاءت في نصوص مختلفة معبرة عن تساؤلات ورؤى إنسانية بعمق تعبيري وإحساس متدفق.
Price
€12.00
محمود جاسم النجار
Price
€6.60 Regular price €11.00
-40%
Price
€11.00
Price
€11.00
Price
€11.00
Price
€10.00
إن لدواوين الشعر الصحيح مكانة عظيمة في تمييز مستعمل الكلام من مهجورة وجدوى على طالبي النطق بالكلام الفصيح , وقد تنافس الشعراء في مضمار الفحولة فيه , وكان ممن ترأسو في هذا الميدان بشار بن برد , الذي حلاه أئمة الأدب بكونه أول المولدين المحدثين وآخر المتقدمين من الإسلاميين , فقد جمع في شعره أفضل معاني الشعر العربي القديم ومعاني القرآن وكلام الفصحاء , وكان من أهم خصائص شعره : تفننه في أغراضة وجزالته وسلامة ذوقة والمزج بين كثرة المعاني وفصاحة التعبير عنها , مما حدا أهل الصناعة للاهتمام بشعره , ولم لا , وقد وجدوه - وهو أعمى البصر - يصف الغرام وأفانينه القلبية والحسية التي برزت في تشبيهاته وأخليته الرائعة التي دلت على شاعريته وقوة خياله وبلاغة كلامه , وحين طرق أبواب الشعر كلها وأبدع فيها ؟ ! وأبعد
Price
€15.00
Price
€17.00
للفصحى مذاق آخر... هناك حول الحرف العربي بهجة ما يبثها بقلبي ... وقصائد الكتاب من فئة الشعر العمودي... شعرٌ قَـلَّ أو إن شئت قُل ندر من يجيدُه .. زادته الحميَّة للأقصى وجراح أمتنا عذوبة ورونقاً... وغلفت احساسه نشوة حب الأوطان ... وانتظار فجر النصر القادم... "ديوان شعر رائع"
Price
€9.90 Regular price €11.00
-10%
ديوان كُتب كله أو أغلبه في السجون، سجون الأردن التي وجد فيها العتوم مرارة القهر، وجرع فيها الألم .. كلمات ثائرة، رماح وأسهم قذفها العتوم في أوجه حكامنا العرب، دفع ثمنًا لها مكوثه فترة لا بأس بها في السجون هنا.. عندما تقرأ للعتوم، تدرك مدى جمال اللغة .. نبوءات الجائعين تجربة إنسانية مليئة بالحب للوطن، الكرامة، رفض الذل والشوق للحب الأصدق حب الأم..
Price
€11.00
كتاب شعري للشاعر السوري المقيم في السويد سليم بركات، قصيدة طويلة كمعظم أعماله، وهي مخصصة في سياقها لموضوع واحد متشعب، ومتداخل، يصعب اختزاله إلاَّ في العنوان المجرد من التعريف.. كما أن الكتاب نقد في المفهوم الغيبي، ولا يُختصر بتقديم كهذا، لكن يُشار إلى أنه الرقم التاسع والثلاثون في قائمة مؤلفات الشاعر، ومزيَّن الطباعة بباقة من اللوحات هي من رسم الشاعر نفسه..
Price
€14.00
بحر واسع وامتداد شاسع بفلسفة وتصوف...جبران يحيطك تارة بسعادة و وضوح...وتارة يخترق وجدانك بالكآبة وتلافيف الغموض...يصنع لك جسرا تعبره إلى الكون والحياة والموت ثم تعود!...جمالية نصوص جبران دسمة ولذيذة دائما...فلا يوجد في الأدب الحديث من يفوقه في القصص الأدبية القصيرة… قصصه تحمل الكثير من المعاني الجميلة والوجبات الأدبية الشهية.. جبران أبدع في كتاباته...
Price
€30.00
العواصف.. مجموعة قصصية يبحث فيها الكاتب عن طريقة او اخرى لمعرفة كل ما يمكن معرفته على بني جنسه من البشر.. يتحدث تارة مع الموت وتارة مع الحرية وتارة اخرى مع الحياة.. يقابل المثقفين والمتمردين.. يلامس خيال القارئ بقليل من الوطنية الشرقية.. ثم يصفعه بنظرة غربية لأمور الشرق وما يحدث فيه.. كتاب ينظر من خلال جبران للعالم بواقعية.. تجعل من لا يصل لروح الكتاب يعتقد وانه كتاب سوداوي ويائس..
Price
€10.00
قصة جميلة ومحزنة لأنّ لها أبعادًا اجتماعية يريد جبران إيصالها؛ ليست من القصص التقليدية التي مللنا من تِكرارها بين صفوف الكتّاب، بل تصفُ لوعة الحبّ وعذابه، عندما يتحوّل هذا الأخير من حق إلى ممنوع بسبب كِبل الألسنة والناس بمختلف مراتِبهم.. حمل جبران أنقى معاني الحب وصبّه في هذه القصة، جسّدها في واقعٍ مأساويّ ذاقاه متحابّان لبنانيان، وقُطِع حبل وِصالهما بسبب الخوف! الخوف فقط..
Price
€10.00