الأعمال الشعرية الجزء 1

€15.00
Tax included
شاهر خضرة
Quantity
لم يعرف التاريخ الحديث شاعراً جرب المنافي شرقاً وغرباً مثل الشاعر السوري شاهر خضرة.
هذا الديوان هو الجزء الأول من الأعمال الشعرية للشاعر شاهر خضرة الذي يتبع به اللغة العربية الدارجة، وهي غير اللهجات العامية الدارجة في مختلف البلدان العربية، بالإضافة لذلك نجده متعدد الاتجاهات في شعره فيتنقل بين شعر التفعيلة والشعر العامودي وشعر النثر، هو من الشعراء الذين اهتموا بجمال الصورة وضبط الإيقاع في أشعاره، وتميز بنقل الواقع إلى شعره.
يضم الكتاب الأعمال الشعرية للشاعر شاهر خضرة في جزئين تتضمن دواوينه الشعرية التي لم يسبق له أن نشرها من عام 2007 حتى اليوم (تاريخ صدور هذا العمل 2014).
يقول الشاعر في قصيدته ( مرآتنا ثالوثها الشعراء): "في كل أودية أهيمُ مع الطيور / لي هدهدٌ يجتازُ بي / لي همّةٌ تُطوى لها كلُّ المسافات التي / لا يدركون قياسها / وحدي ولكن لستُ وحدي أنتما / حبلُ الوصال من الشعور / إلى جبال الأصفهان / إلى نهايتنا على المرآة / حيث أراك يا (فرحات) تهمس / في غيابة طائر (السيمورغ): أينك يا (أمير)! / وأجيبُ من خلف الصنوبرة الكثيفة / ها أنا(..)"
10901

Data sheet

دار النشر وعر
writer شاهر خضرة
Number of Pages 423
Weight 0.600
Type of Wrapping Hardcover

Specific References

Reviews

Write your review

الأعمال الشعرية الجزء 1

شاهر خضرة

Write your review

16 other products in the same category:
ميخائيل نعمة
Price
€12.00
أماني البطل
Price
€11.00
جميل بثينة
Price
€12.00
محمد علاء الدين عبد المولى
Price
€13.00
الشربيني سريدة
Price
€13.00
وليم شكسبير
Price
€10.00
ميخائيل نعيمة
Price
€12.00
ميخائيل نعمة
Price
€12.00
جبران خليل جبران
Price
€10.00
د. خلدون سراج الدين
Price
€12.00
نزار قباني
Price
€10.00
وليم شكسبير
Price
€10.00
حجرة ورقة مقص رواية شبابية للكاتبة لميس يوسف.
رواية تدور أحداثها حول التطورات الحداثية الحاصلة في المجتمع الإماراتي بمطلع الألفية الثالثة، تتناول الرواية الحياة الواقعية للمجتمع وتحكي قصة الاصطدام الدائم الحاصل بين التطور الحداثي من جهة والعادات والتقاليد الاجتماعية الراسخة من جهة أخرى.
ولكن الكاتبة تحاول أن توصل لنا أن عملية الحداثة الجارية، مازالت - حتى اللحظة الراهنة- تقتصر على الجانب المادي، مقابل حداثة ثقافية، تبدو متعددة المستويات، وغنية الدلالات، ومفتوحة المَدَيات، كونها تطال أو تشمل مختلف الشرائح أو الفئات الاجتماعية بمستوياتها كافة، إلا أنها في الواقع ما زالت حداثة هشة، ورخوة، وربما مشوهة وعرجاء، لأن عملية التغيير في الجوهر طالت العمران دون الإنسان، أو على الأقل لم ترتق بالحداثة
Price
€12.00
منال مطاوع
Price
€13.00
مجنون
Price
€11.00
الشربيني سريدة
Price
€16.00