عزاءات الفلسفة

€15.00
Tax included
آلان دوبوتون
Quantity
عملٌ رائد لآلان دو بوتون يستخلص من كل فلسفة فيلسوف ما يعينُ على مواجهة الحياة، يأخذ من كل منهم مبدأه في الحياة لينقلها من صفحات الكتب إلى أرض الواقع .. ويساعدك أيها القارئ من خلال ما يقدمه لك من مواساة للفلاسفة ليعينك على مصاعب الحياة لتتخطاها .. كتاب ممتع وفريد يمنحك نظرة جديدة للحياة ..
11161

Data sheet

دار النشر دار التنوير
writer آلان دوبوتون
Number of Pages 316
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

عزاءات الفلسفة

آلان دوبوتون

Write your review

16 other products in the same category:
هيثم نافل والي
Price
€16.00
أدونيس
Price
€13.00
إن دول العالم قد رسمت تصوراً للقرن الحادي والعشرين علي غرار مزرعة هم أصحابها و أسيادها ، و الباقون بهائم و مواشي و دواجن و أجزاء للفلاحة و عبيد أرض في زمن إقطاع٠
Price
€9.00
د. كفاح أبو هنود
Price
€13.00
تحدث فيه الكاتب عن عن مجموعة من القصص المتباينة وهى: قتيل بدون قاتـــــل، أعمال صالحه جـدا، نهايه الشبـــــــح، حكايه مدير البنـك، قبر الاسكنــــــدر، الجراح الخفـــــي مات وهو يضحـــك، حكايه طفل الانابيب، الثلاثـه. ولم يقصد الكاتب القصص للمتعة فقط إنما أراد من ورائها معانى متعدده وافكار جليلة ومثال على ذلك "التوبة عن الذنب لا تكون مفهومة إلا من رجل قادر على الذنب .. فهو يقلع عن ذنبه بإرادته، أما فاقد الإرادة وفاقد الإختيار وفاقد القدرة فهو كذّاب إذا إدعى توبة لأن حالته مثل حالة رجل تاب عن النزول إلى البحر حينما فقد القدرة على السباحة".
Price
€9.00
عبارة عن موضوعات مختلفة، يحاول فيها الكاتب رصد وتحليل وفهم النفس الإنسانية وطبيعتها وأسرارها وفطرتها من الميلاد وحتى اللحد، أو الفناء، فيبدأ بموضوع الفطرة والبراءة التي فطر الإنسان عليها، فيتحدث عن صفات الإنسان في هذه المرحلة، وكيف ينظر للأشياء وكيف يرى الأمور، ثم ينتقل للحديث عن الخوف والقلق الذي قد يعيش الإنسان فيهما وأسبابهما ويصف هذه الحالة بشكل ينم عن فهمه العميق للنفس الإنسانية، وبعد ذلك يناقش أفكار ونظريات فرويد ودارون، مناقشة علمية ممتعة، لاتصال الكلام فيهما بالنفس الإنسانية.
Price
€9.00
هان كيدي
Price
€12.00
يتحدث فيه الكاتب عن الحب، الإنسان كحالة داخلية متأملة مرتبة ونقية، الإعلام الفاسد والقرن الحادي والعشرون عصره، الإنسان كحالة تحمل رسالة مُشاركة للعمارة والبناء، الإنسان المفقود بين الشرقي البطيء الكسول والغربي المتعجل مفقود الغاية النهائية، الإنسان وهروبه من ذاته.. نداء الإنسان لقطف الحكمة وبناء جنته الداخلية والوعي بجنون هذا العالم بكل أصنافه، أخطاء الصوفية، والجميل أنه ذكر بالتفصيل والأسماء.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
هيروشي موريا
Price
€14.00
يتحدث فيه الكاتب أغوار النفس البشريه وتصوير خلجاتها وما يعتريها من صراعات وتساؤلات قد تهوى بها إلى حافه الجنون. الإنسان والظل عمل مسرحى أدبى يستحق الإعجاب وخاصه قدره د/مصطفى محمود على وصف الصراع الدائر في رأس "رحمى" رجل القانون الذي نصب نفسه قاضيا وجلادا وإن كان في معركته لإرساء قواعد العدل ومراعته للعرف والتقاليد قد خسر قدرته على الرأفه بنفسه وأقرب الناس اليه قد خسر" الرحمه" ما أجمل أن تكون إنسان ...تترك كل قوتك وضعفك تظهر علي طبيعتها ... الجمود والتصرف كالآله يقتل روحك .... فتهب في أن تنقذ ما تبقي منها داخلك وتدخل في صراع مع نفسها .....حتي تسترشد الطريق....وقد عرض الصراع الدكتور مصطفي محمود بطريقه أكثر من رائعه أدخل معه ظروف المجتمع التي تقهر الناس مع القوانين الواهيه وتقديسها علي خوائها م
Price
€9.00
جيل كيبيل
Price
€16.00
في هذا الكتاب , تحدى كون المفاهيم الخطية المتعارف عليها للتقدم العلمي , وقال أن الأفكار الكبرى لاتظهر نتيجة تطور التجارب وتراكم البيانات , بل تحدث الثورات العلمية ( تلك اللحظات الفارقة التي تعطل التفكير المعتاد وتطرح أفكارا غير متوفعة ) خارج نطاق " العلم القياسي " كما سماه .
Price
€13.00
يبحث هذا الكتاب في شأن النبوة ومعانيها الممكنة لدى عرب الجاهلية , ويستنطق النصوص المتبقية من المصادر المعتمدة في الرواية التأريخية العربية , محاولا النفاذ إلى ما قد تحتوي عليه من نوى تاريخية , ومعتمدا التحري التاريخي وإدخال الزمان والمكان والواقع من أجل النظر في الماضي العربي البعيد .
Price
€16.00
د. إبراهيم عبد الله الاحم
Price
€12.00
محمد أركون
Price
€18.00
Customers who bought this product also bought:
الكتاب ... عبارة عن تقديم لآخر النظريات التي توصل لها العلم في مجال فهم كيفية عمل فيزياء هذا الكون الذي نعيش بداخله و كيف تطورت تلك النظريات... يركز بشكل أساسي على نظريات آينشتاين (النسبية العامة و النسبية الخاصة) اللتان تعتبران فتحاً علمياً في زمنهما...و يربط نظريات آينشتاين بنظريات نيوتن في نفس المجال و التي تعد أيضاً فتحاً علمياً في القرن السابع عشر...كتاب أثار الجدل ففيه فكر إلحادي إلى حد ما...
Price
€15.00
جورج أورويل
Price
€14.00
ميلان كونديرا
Price
€10.80
Regular price €12.00
-10%
يبحث هذا الكتاب في تفسير الأحلام من وجهة النظر العلمية للعالم النفساني النمساوي سيجموند فرويد الذي يعد أول من درس خفايا العقل الباطن في الإنسان . ذلك العقل الذي يعمل على غير وعي منا وبه نحلم ونحن نائمون وبه تخطر علينا الخواطر ونحن في اليقظة الغافية حين لانكون منتبهين أو حين يكون العقل الواعي غير يقظ تمام اليقظة .
Price
€16.00
دوستويفسكي
Price
€24.30
Regular price €27.00
-10%
لا شيء يصف هذا الكتاب مثل مقولة روسو نفسه أتكلم عن الإنسان ، وأعلم من المسألة التي أبحث فيها أنني أكلم الناس . وأتصور اوجود نوعين للتفاوت في الجنس البشري ، فالنوع الأول هو ما أدعوه الطبيعي أو الفيزيوي لأنه من وضع الطبيعة ، ويقوم على اختلاف الأعمار و الصحة وقوى البدن وصفات النفس والروح ، والنوع الثاني هو ما يمكن أن أدعوه التفاوت الأدبي أو السياسي ويشتمل الكتاب على وصف لحال الإنسان الذي يعيش مقيدا في كل مكان ، كما يفسر الفساد الحادث . ومَن يقرأ هذا الكتاب يدرك أنه أمام ان فلسفي فريد استطاع أن يفرض نفسه لمئات السنين .
Price
€13.00
جوديت بيرينيون
Price
€15.00
دان براون
Price
€18.00