• New

صح النوم

€9.00
Tax included
مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.
Quantity
مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.
530

Data sheet

دار النشر مكتبة مصر
writer مصطفى محمود
Number of Pages 120
Weight 0.106
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

صح النوم

مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.

Write your review

16 other products in the same category:
الكتاب مجموعة من المقالات منها إعتراف لابد منه الظلام المخيف هل هي جاهلية جديدة و غيرها من المقالات..
Price
€9.00
من أبرز الكتب التي قدمت نقدًا رصينًا للمذهب الاشتراكي الشيوعي، ورغم صغر حجم الكتاب إلا أن الدكتور مصطفى محمود بث فيه من الأدلة المنطقية والعقلية ما يهدم هذه المذاهب، ويوضح لنا أن هذه المذاهب الهدامة لا هي تقدمية ولا علمية ولا موضوعية. ويتطرق للحديث عن توقعات كارل ماركس والتي باءت بالفشل لأنها لم تبن على أي أساس علمي، وبنيت على ظنيات في الاقتصاد والتاريخ والاجتماع. ويحذر الدكتور مصطفى محمود من الانسياق وراء دعاوي هذه المذاهب الهدامة، والتي قد تقود إلى العنف بلا أي منطق. ويسرد لنا التشرذم الذي تعرضت له هذه المذاهب إلى ماركسية ولينينية وغير ذلك من الأمور.
Price
€9.00
سلامة موسى
Price
€12.60
Regular price €14.00
-10%
عالج المؤلف في كتابه ناحية من نواحي التاريخ الإسلامي قلما سبقه اليها احد من المستشرقين. ولا غرو فقد امدنا بطائفة قيمة من المواضيع الجديرة بالبحث في تاريخ الدولة الأموية، من ذلك ما كتبه عن الخراج، وحالة الموالى السياسية والاجتماعية وسياسية عمر بن عبد العزيز نحوهم وأثرها، ثم عن الثورات التى اذكى نارها الخوارج كما أفرد بابا مطولاً عن الشيعة وعقائدها وطوائفها المختلفة وعن غيرها من الفرق الدينية كالخرمية والرواندية وبين إلى اى حد استفاد العباسيون من قيام هذه الطوائف المخلتفة في نشر دعوتهم في العراق ثم في خراسان. وقد فطن المؤلف إلى ما لم يفطن اليه غيره من المؤرخين من أسباب سقوط الامويين فأفرد باباً طويلاً تكلم فيه عن العقائد غير الاسلامية التى اخذها المسلمون عن المسيحية واليهودية وغيرهما من العقائ
Price
€12.00
يناقش الكتاب، ويحلل ويقارن ويتتبع، تطور الأفكار اللاهوتية على الصعيدين المسيحي والإسلامي. وذلك بغرض إدراك الروابط الخفية بين المراحل التاريخية التقليدية، المسماة بالتاريخ اليهودي - التاريخ المسيحي - التاريخ الإسلامي. وانطلاقًا من نظرة مغايرة إلى كل هذه التواريخ، باعتبارها تاريخًا واحدًا ارتبط أساسًا بالجغرافيا، وتحكمت فيه آليات واحدة، لابد من إدراك طبيعة عملها في الماضي والحاضر. وصولًا إلى تقديم فهم أشمل لارتباط الدين بالسياسة، وبالعنف الذي لم ولن تخلو منه هذه الثقافة الواحدة، ما دامت تعيش في جزر منعزلة ، لذلك ادى ذلك الكتاب لمحاكمة الدكتور يوسف زيدان بتهمة إزدراء الاديان والقضية مازالت إلى الآن ملفها مفتوح كما ذكر ذلك هو بنفسه .
Price
€15.00
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !
Price
€13.50
Regular price €15.00
-10%
د.فيليب ميللر
Price
€14.40
Regular price €16.00
-10%
فريدريش نيتشة
Price
€14.00
غرين، روبرت
Price
€24.00
يحث أرسطو على مشاركة المواطنين بالحياة السياسية بالكلمة والفعل، إذا أرادوا حياة سعيدة فاضلة فعليهم المواجهة، كما وحلل الأسباب المؤدية إلى الثورات والانقلابات وغير ذلك من منظورة الفلسفية.. لتبحر بأفكار أرسطو الفلسفية ومفاهيمه السياسية..يحث أرسطو على مشاركة المواطنين بالحياة السياسية بالكلمة والفعل، إذا أرادوا حياة سعيدة فاضلة فعليهم المواجهة، كما وحلل الأسباب المؤدية إلى الثورات والانقلابات وغير ذلك من منظورة الفلسفية.. لتبحر بأفكار أرسطو الفلسفية ومفاهيمه السياسية..
Price
€15.00
لست فيلسوفا ، ولكنني رجل علم فقط . قضيت الشطر الأكبر من حياتي في المعمل أدرس الكائنات الحية ، والشطر الباقي في العالم الفسيح اراقب بني الإنسان ، وأحاول أن أفهمهم ، ومع ذلك لا أدعي أنني اعالج امورا خارج نطاق حقل الملاحظة العلمية . . . هذا ما يخبرنا به ألكسيس كاريل عن نفسه وعن كتابه ، فيقدم قراءة معرفية للإنسان من وجهة نظر علمية وليست فلسفية . وتأتي أهمية تجربته في كونها ملخصا للملاحظات والتجارب التي رآها بعينه أو نتيجة معرفة مباشرة من أولئك الذين اتصل بهم
Price
€15.00
يقول الكاتب كانت طبيعة الموضوع هى التى فرضت علىّ هذا الأسلوب فقد انفتحت الغابة أمام عينى على عالم هائل ، رهيب تيه مجهول جديد كل الجدة وكان فضول المعرفة وعطش العلم ، والرغبة في الكشف عن هذا التيه والتعريف عليه أقوى من الرغبة فى التجمل الفنى ، وكان الاكتفاء لا يليق بجلال الموضوع الذى أتناوله ، فكان الكاتب تواقاً إلى المعرفة وشعر أن قارئه أكثر منه رغبة في التعرف على هذه المجاهل منه فى قضاء لحظة استرخاء لذيذة بين انطباعات فنية ناقصة ، ولهذا فضل أن يكون هذا الكتاب دعوة إلى معرفة وعلم أكثر منه دعوة إلى متعة فقط .
Price
€9.00
هذه المشاعر قد تكون محيرة للبعض الذين يفترضون أن العالم الجاد لا يمكن أن يكون مؤمنا حقيقيا بالله المتعالي . هذا الكتاب هو لدحض هذه الفكرة ، وذلك من خلال القول أن الإيمان بالله يمكن أن يكون عقلانيا تمامًا ، وأن مبادئ الإيمان في الحقيقة تتكامل مع مبادئ العلم
Price
€13.00
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Price
€12.00
يتحدث فيه الكاتب عن عدة مسرحيات قصيرة إبتدئها بتجسيد حوار بين الرأسماليه والشيوعيه والنظام الإسلامي كل منها بشخصية وكيف أن الإنغماس في اللهو والجشع هو سبب سقوط الأمم وزوال الحضارات، ثم انتقل لصورة أخرى مغايرة تماما ً ونقل متابعته لحياة زوجين من قبل الخطوبه إلى بعد 20 سنة وكانت مضحكة، فالسكر والليمون لم يتغرا ولكن تغيرت النفوس كما يقال.
Price
€7.65
Regular price €9.00
-15%