• New

قضية فاغنر

€12.00
Tax included
فريدريش نيتشه
Quantity
في كتابه «مولد التراجيديا» عام 1868، وصف الفيلسوف الألماني «فريدريك نيتشه»، الموسيقار «ريتشارد فاغنر»، باعتباره الأمل، والمخلّص، والمستقبل، فيما يخص الموسيقى. وفي عام 1888، أي بعد عشرين عامًا من كتابه الأول، ومن صداقته الوطيدة بــ«فاغنر» أيضًا؛ دشّن «نيتشة» نهاية صداقته بفاغنر، وهي نهاية لا تقل ملحمية عن صداقتهما، حين أفرد كتابًا كاملًا لانتقاد موسيقى فاغنر، وأسماه «قضية فاغنر»، واصفًا صديقه القديم باعتباره تجسيدًا حيًا للمرض، يمتص كل مظاهر الحياة من الموسيقى الألمانية، ويحمل الراية بدأب نحو الانحطاط الثقافي، الذي رآه نيتشة متفشيًا في المجتمع المعاصر. عشرون عامًا هي فترة كافية لتحويل أستاذ مادة «الفيلولوجي» بجامعة «بازل» إلى أحد أعلام الفلسفة الحديثة، وفترة كافية أيضًا لتأسيس واحدة من أكثر العلاقات الإنسانية ثنائية القطب، وتحويل مجراها من الصداقة المخلصة إلى العداء الصريح، نقصد بالطبع العلاقة الاستثنائية التي جمعت بين نيتشة وفاغنر في القرن التاسع عشر.
595

Data sheet

دار النشر منشورات الجمل
writer فريدريش نيتشه
Number of Pages 152
Weight 0.180
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

قضية فاغنر

فريدريش نيتشه

Write your review

16 other products in the same category:
شخصية الملك فى المسرحيه تبدو كشخص كلنا نعرفه , بالكاد فكرت بان الراحل مصطفى محمود لم يعاصر 2011 , ابدع كثيرا فى حوار الملك وشيطانه .. ففى هذه الجزئيه بالذات فسر العديد من الاسئله التى تحير الانسان منذ قديم الازل ..منها : هل الانسان مسير ام مخير ؟؟ قائلا بان الانسان هو نفحه من روح الله مخلقه ولذلك فهو حر تماما ..فلماذا اذن نجد انسان ظالم وانسان عالم وانسان مبدع ؟؟ فسر ذلك ايضا بان الله عرض على خلقه اسمائه الحسنى فمن اختار الجبار كان ظالما ومن اختار العليم كان عالما ومن اختار البديع كان مبدعا .. له اسلوب ساخر مميز , وخيال لا ينضب .
Price
€7.65
Regular price €9.00
-15%
كتاب فلسفي اجتماعي فريد في فكرته، عميق في عرضه، يبحث في كيفية تكون المُعتقد وكيفية تغيره - سواء كان روحيًا أو سياسيًا أو اجتماعيًا - هل بناء على العقل والإرادة أم العواطف والمشاعر؟ وهل للنفوذ والتوكيد والتكرار والتلقين والعدوى قدرة على تكوينه؟ والفرق بينه وبين المعرفة، وعلاقته بالغرائز، كما يتعرض للمبادئ وتأثيرها في حياة الأفراد والأُمم.. الكتاب مُثير في فكرته وموضوعاته، يحتاج لقراءة متأنية أو قراءة أكثر من مرة..
Price
€13.00
ياسين الحاج صالح
Price
€15.00
لو لم يكن إبليس موجودا.. ﻷوجدناه .. ﻷننا لا نستطيع أن نعيش دون أن نمسح ذنوبنا في شبح نلعنه كل يوم ونرجمه ﻷنه غرر بنا.. "أقوال غير مأثورة" رغم أن عنوان مجموعة هذه المقالات يثير اﻹشمئزاز في النفس إلا أنه للأسف واقع مجتمعاتنا (المحافظة) .. في الكتاب تساؤلات عديدة عن الفضيلة ، على أي أسس بنيت.. هل الدين هو منهجها؟ لماذا نجدها في أحيان أخرى تناقض نفسها بأن تحرم ما أحل الله أو أن تحلل ما حرم الله.
Price
€9.00
تعرف الفلسفة الأوروبية في العصر الوسيط باسم الفلسفة المدرسية , أي التي كانت تعلم في المدارس , وقد مرت بالأدوار الثلاثة التي يمر بها الكائن الحي ومظاهره , وهي دور التكوين , ودور الاكتمال , ودور الانحلال , واعتمدت في تكوينها على دور سابق يمتد من القرن الثالث إلى القرن التاسع , فهو المعين الذي ستستقي منه , والمقدمة التي لاغنى عنها لفهم مذاهبها .
Price
€13.00
كتاب "منطق المؤرِّخ" عمل علميّ أكاديمي وجريء معًا، وقراءته تُخلخل كثيرا من تصوّرات القارئ العربي المتصلة بالمفكّر التونسي هشام جعيّط، والتي تمّ التسويق لها في الكثير من المقالات والدراسات والحوارات التي أجريت معه. وصورةُ ذلك أن جعيّط بدا فيها مفكّرا تنويرياً وحداثياً وعلمانياً وعقلانياً. غير أن كتاب الباحث محمد المزوغي يَنسف كلّ تلك التصوّرات عبر سبيل الحجّة والدليل، ويَكشف عمّا يتخفّى في فكر هشام جعيّط من مظاهر سلفية أفصحت عنها كتاباته حيناً، وأضمرتها حينا آخر. وهو ما يعني بالنسبة إلى المزوغي أن "جعيّط إسلاموي في تفكيره ومحكوم بالنظرة الدينية للأشياء". بل هو إسلاموي "جمع بعضاً من الخصال السلبية التي يتميّز بها الإسلاميّون: التناقض، السخرية، والتبرير اللاتاريخي لمعتقده الدّيني".
Price
€13.00
بعد مرور عام واحد فقط على رئاسة دونالد ترامب , أخبر مايكل وولف قصة البيت الأبيض الصادمة , وما دار فيه من جدل وفوضى ومنافسات شديدة . حدد (( نار وغضب )) , كرد فعل مباشر , المرحلة الأولى من إدارة ترامب . وجاء (( الحصار )) , ليكون كتابا آساسيا وصادما بالقدر نفسه عن رئاسة تتعرض للقصف من كل جانب .
Price
€17.00
محمد أركون
Price
€27.00
في هذا الكتاب يتناول ( مصطفى محمود) سقوط اليسار.. سواء سقوط في البرلمانات او سقوطمن حسابات واهتمامات الناس، ليس في مصر و حسب وانما في الإتحاد السوفيتي ذاته معقل الشيوعية والاشتراكية والتقدمية والعلمانية. ويشير المؤلف في كتابه إلى ان الحل المرجو هو يقظة الضمير وإقامة الوعي او الحس وبهذا يحدث التغيير الذي طالما إنتظره المصريون. فقد ثبت عدم جدوى الانقلابات والثورات وإنما الحل ان يتغير الانسان في ذاته وليس ان يستبدل بآخر ، وأن يميل الكل إلى مفهوما إسلاميا يشمل كل جوانب الحياة وليس إلى حكم سياسية اسلامي يقوم على فرد واحد، من هذا المنطلق والمعنى يتناول ( مصطفى محمود) العديد من الموضوعات عن السياسة وفلسفاتها والاعلام ومادته المنتشرة في عقول الشباب والكبار والصغار ، واخيرا عمن يستحق الانتصار والنصر
Price
€7.65
Regular price €9.00
-15%
اللغة القرآنية تختلف عن لغتنا التي نكتب بها أو نتكلم بها في أنها محكمة لا خطأ فيها ولا نقص ولا زيادة. وقد كثر الكلام من الآيات الكونية التي تحدثت عن النجوم ومساراتها والأرض وخلقها والحياة وبدايتها، وكيف جاءت العلوم الحديثة بالجديد المبهر من الحقائق خلال مئات السنين التي أعقبت التنزيل القرآني فلم تخرق حرفاً قرآنياً واحداً ولم تنقض أية بل ترافقت جميعها مع كلام القرآن وزادته توكيداَ. كما جاء القرآن في نظم الحكم وفي الاقتصاد وفي الأخلاق وفي حقوق الإنسان وفي الأسرة وفي الزواج والمرأة والشرائع بالكلمة النهائية الجامعة، كما انفرد بذروة في البلاغة وقمة في البيان وجمال في الأسلوب لم يطاوله فيه كتاب، وقد أفاض القدماء في هذا وأعزنا، ويقول الدكتور مصطفى محمود بأنه يظل هناك وجه معجز من وجوه القرآن ربما ك
Price
€9.00
فريدريش نيتشه
Price
€16.00
بعدما سقط الحكم الديني في أوروبا ظهرت الحاجة لإيجاد قوانين سياسية تحكم الوضع السياسي والاجتماعي في أوروبا ، وكان من الضروري ظهور مفكرين وفلاسفة يضعون هذه القوانين وينادون وكان جان جاك روسو أحد أوائل الفلاسفة الكبار الذين وضعوا نصب اأعينهم إيجاد قوانين تحدد مسئوليات الحاكم والمحكوم وإيجاد عقد يحكم بين الطرفين ، فكان نتيجة هذا السعي أن وضع روسو كتاب العقد الاجتماعي الذي يحوي نظريته للحكم حول الطريقة المثلى الإقامة المجتمع السياسي في مواجهة مشاكل المجتمع .
Price
€13.00
كتاب يأخذك للبحث عن الله بشكل مجرد وبعيد عن كل السوابق الإيمانية الموروثة التي حصلت عليها دون أي جهد أو بحث يذكر .. هذا الكتاب عبارة عن خطاب يلقيه قس على مسامع شاب فقد الإيمان وكاد يتحول إلى صعلوك زنديق بسبب المآسي التي عاشها .. لكن ما هو محتوى الخطاب؟! وما هي نتيجته؟! كتاب صغير في حجمه وعميق في محتواه ...
Price
€13.00
هو عبارة عن مجموعة قصصية يدور محورها الرئيس حول الهداية والإيمان بالله العلي القدير و بأقداره و بما قسمه للإنسان. صورت هذه القصص ما يشعر به الانسان المعاصر من ضياع و عدمية و فقدان لمعنى الحياة و جوهرها، و قدمت أن الإنسان لا يكون سعيدا بغير هداية الله له إلى الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب أو سلطة دون التوجه إلى الله تعالى و التقرب منه و إليه.
Price
€9.00
قضية الخلود بعد الموت قضية مثيرة.. وهي قضية كل عصر وكل زمان.. ولا يفتأ الإنسان يحاول أن يتسمع إلي ما وراء القبر، ويحاول أن يفتح نافذة على الغيب أو يلتمس ثقباً يطل من خلاله على عالم الأشباح.. وكلمات الدين لا تسعفه.. والفن يشطح به والفلسفة تضيعه.. ومن يذهب إلى القبر لا يعود.. والطرق كلها ضبب.. والسؤال باق.. فهل من جواب..؟!
Price
€6.00
كتاب تناول معظم وسائل الاتصال من المحطات التلفزيونية إلى شبكات الإنترنت، وما إلى ذلك من مجلات وغيرها، حيث عرف الكتاب بهذه الوسائل، وتاريخ تأسيسها ومؤسسيها وأسباب تأسيسها، وما يتعلق بالتمويل والإدارة والرسالة الإعلامية، كما أنه تحدث عن تأثير هذه الوسائل في دول المهجر، وخدمتها للعرب المهجرين، و إيصال صوتهم، والتعريف بثقافتهم.
Price
€7.50
Regular price €15.00
-50%
Customers who bought this product also bought:
فريدريش نيتشه
Price
€13.00
تعرف الفلسفة الأوروبية في العصر الوسيط باسم الفلسفة المدرسية , أي التي كانت تعلم في المدارس , وقد مرت بالأدوار الثلاثة التي يمر بها الكائن الحي ومظاهره , وهي دور التكوين , ودور الاكتمال , ودور الانحلال , واعتمدت في تكوينها على دور سابق يمتد من القرن الثالث إلى القرن التاسع , فهو المعين الذي ستستقي منه , والمقدمة التي لاغنى عنها لفهم مذاهبها .
Price
€13.00
يوسف كرم
Price
€13.00
جرجيش
Price
€22.00
خالد خليفة
Price
€14.00
جيمس كولينز
Price
€18.00