• -10%

قضية فاغنر

€10.80 Save 10%
€12.00
Tax included
فريدريش نيتشه
Quantity
في كتابه «مولد التراجيديا» عام 1868، وصف الفيلسوف الألماني «فريدريك نيتشه»، الموسيقار «ريتشارد فاغنر»، باعتباره الأمل، والمخلّص، والمستقبل، فيما يخص الموسيقى. وفي عام 1888، أي بعد عشرين عامًا من كتابه الأول، ومن صداقته الوطيدة بــ«فاغنر» أيضًا؛ دشّن «نيتشة» نهاية صداقته بفاغنر، وهي نهاية لا تقل ملحمية عن صداقتهما، حين أفرد كتابًا كاملًا لانتقاد موسيقى فاغنر، وأسماه «قضية فاغنر»، واصفًا صديقه القديم باعتباره تجسيدًا حيًا للمرض، يمتص كل مظاهر الحياة من الموسيقى الألمانية، ويحمل الراية بدأب نحو الانحطاط الثقافي، الذي رآه نيتشة متفشيًا في المجتمع المعاصر. عشرون عامًا هي فترة كافية لتحويل أستاذ مادة «الفيلولوجي» بجامعة «بازل» إلى أحد أعلام الفلسفة الحديثة، وفترة كافية أيضًا لتأسيس واحدة من أكثر العلاقات الإنسانية ثنائية القطب، وتحويل مجراها من الصداقة المخلصة إلى العداء الصريح، نقصد بالطبع العلاقة الاستثنائية التي جمعت بين نيتشة وفاغنر في القرن التاسع عشر.
595

Data sheet

دار النشر منشورات الجمل
writer فريدريش نيتشه
Number of Pages 152
Weight 0.180
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

قضية فاغنر

فريدريش نيتشه

Write your review

16 other products in the same category:
شهاب الهواري
Price
€15.00
كولن ولسون
Price
€13.00
يتحدث فيه الكاتب عن الحب، الإنسان كحالة داخلية متأملة مرتبة ونقية، الإعلام الفاسد والقرن الحادي والعشرون عصره، الإنسان كحالة تحمل رسالة مُشاركة للعمارة والبناء، الإنسان المفقود بين الشرقي البطيء الكسول والغربي المتعجل مفقود الغاية النهائية، الإنسان وهروبه من ذاته.. نداء الإنسان لقطف الحكمة وبناء جنته الداخلية والوعي بجنون هذا العالم بكل أصنافه، أخطاء الصوفية، والجميل أنه ذكر بالتفصيل والأسماء.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Price
€12.00
جوستاف لوبون
Price
€13.00
الكتاب ببساطة انطباعات للدكتور مصطفى محمود عن بلاد زارها .. و ركز على باريس و لندن و بيروت و طرابلس ليبيا .. ما يميز فكر مصطفى محمود هو الاختلاف ! .. فإذا كانت كتب أدب الرحلات تصف لك الشوارع و المزارات و المتاحف بكل بلد .. فإن مصطفى محمود يصف ما وراء ذلك .. رأيه في مواطني البلد أنفسهم و في أيدولوجيتهم في التعامل معك كسائح !
Price
€9.00
رينولد . أ . نيكولسون
Price
€11.05
Regular price €13.00
-15%
هان كيدي
Price
€12.00
في كتاب ( السنن النفسية التطور الأمم ) يبحث لوبون في صفات العروق النفسية وتغير أخلاقها ومراتبها ، وفي تفاوت الأفراد والعروق ، وفي تكوين العروق التاريخية ، وفي كون عناصر الحضارة مظهرا خارجياً لروح الأمة ، وفي تحول النظم والمعتقدات والفنون ، وفي تأثير المبادئ في حياة الأمم ، وفي تأثير الديانات في تطور الحضارات ، وفي شأن العظماء في تاريخ الأمم ، وفي ذوي الحضارات وانطفائها . | و ( كتاب السنن النفسية لتطور الأمم ) عظيم الشأن ، ولهذا العظم اتفق له من الأثر البالغ في أقطاب السياسة ما رأوا معه اتخاذه خير رفيق اله ، حتى إن رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية ، ثيودور روزفلت ، كان يستصحبه في احله وترحاله ، مستلهما إياه في سياسته ، كما صرح بذلك غير مرة السنن النفسية لتطوير الأمم
Price
€13.00
كتاب "منطق المؤرِّخ" عمل علميّ أكاديمي وجريء معًا، وقراءته تُخلخل كثيرا من تصوّرات القارئ العربي المتصلة بالمفكّر التونسي هشام جعيّط، والتي تمّ التسويق لها في الكثير من المقالات والدراسات والحوارات التي أجريت معه. وصورةُ ذلك أن جعيّط بدا فيها مفكّرا تنويرياً وحداثياً وعلمانياً وعقلانياً. غير أن كتاب الباحث محمد المزوغي يَنسف كلّ تلك التصوّرات عبر سبيل الحجّة والدليل، ويَكشف عمّا يتخفّى في فكر هشام جعيّط من مظاهر سلفية أفصحت عنها كتاباته حيناً، وأضمرتها حينا آخر. وهو ما يعني بالنسبة إلى المزوغي أن "جعيّط إسلاموي في تفكيره ومحكوم بالنظرة الدينية للأشياء". بل هو إسلاموي "جمع بعضاً من الخصال السلبية التي يتميّز بها الإسلاميّون: التناقض، السخرية، والتبرير اللاتاريخي لمعتقده الدّيني".
Price
€13.00
كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
من التقسيمات الشائعة جدا في الدرس الأصولي , والكتابة الأصولية , تقسيم المدارس الأصولية إلى ثلاث مدارس : ( مدرسة المتكلمين , والفقهاء , ومن جمع بين الطريقتين ) , وتأتي هذه الدراسة المركزة لتضع اليد على نشأة هذا التقسيم , وكيف سرى في المدونة الأصولية , مبينا حقيقته وشيئا من آثاره , ومناقشا مدى واقعية هذا التقسيم في تمثيل الاتجاهات الأصولية من عدمه .
Price
€10.00
عبد المجيد سباطة
Price
€17.00
تدور فكرة الكتاب حول شخص يدعى راغب دميان، والذي سخَّر حياته ليثبت صحة نظريته التي تقول ان الإنسان يعيش ملايين السنين ويولد ملايين المرات، وفي كل مرة يكون لهُ اسم مختلف عن الذي قبله، ويعيش في مكان مختلف تماما عما قبله، مما جعله يقتل أكثر من شخص من بينهم خطيبته ليقوم بعمل تلك التجارب عليهم، إلى أن أدى به الحال أن قام بتجربة تلك التجارب على نفسهِ، وأدت في النهاية إلى موتهِ.
Price
€10.00
في هذا الكتاب , تحدى كون المفاهيم الخطية المتعارف عليها للتقدم العلمي , وقال أن الأفكار الكبرى لاتظهر نتيجة تطور التجارب وتراكم البيانات , بل تحدث الثورات العلمية ( تلك اللحظات الفارقة التي تعطل التفكير المعتاد وتطرح أفكارا غير متوفعة ) خارج نطاق " العلم القياسي " كما سماه .
Price
€13.00
Customers who bought this product also bought:
يوسف كرم
Price
€13.00
فريدريش نيتشة
Price
€13.00
فريدريش نيتشه
Price
€13.00
كتاب جذاب ...فيه عن دقة الملاحظة للطبيعة وما فيها...ونتاج سنين طويلة من البحث والمشاهدة أنتجت نظرية تفسر تنوع الأحياء، وأحدثت ثورة في هذا العلم وفروعه... ومن الشجاعة والأمانة العلمية نجد دارون أفرد فصل عن الصعوبات التي تواجه النظرية ويطرح تساؤلات ويجيب عنها بمعرفته ويقر بعجزه عن إجابة بعضها... أن تخرج بمثل هذا التفسير وبهذه الأدلة رغم تواضعها في ظل ظروف ذلك الزمان هذه عبقرية...
Price
€17.00
خالد خليفة
Price
€14.00
جيمس كولينز
Price
€18.00
فريدريش نيتشه
Price
€13.50
Regular price €15.00
-10%
فريدريش نيتشه
Price
€14.00