• New

لعبة العقائد

€15.00
Tax included
أوشو
Quantity
Last items in stock
لايقدم الحب أية تفسيرات بل يقدم التبصر والحس العظيمين . يقدم رؤية رائعة من دون تفسيرات , وليس بإمكانك أن تخلق منه مبدأ أو عقيدة دينية . يهبك الدين عيونا ووضوحا بكل بساطة , ولايعطيك الوضوح أيه تفسيرات , لكنه يجعلك قادرا على الحياة وقادرا على الحب . لايعطيك الوضوح معاني , لكنه يعطيك المغزى وهي مفاهيم مختلفة .
5180

Data sheet

دار النشر دار الحوار
writer أوشو
Number of Pages 303
Weight 0.363
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

لعبة العقائد

أوشو

Write your review

16 other products in the same category:
يتناول مقالات أهديت للدكتور هاني رزق بمناسبة تكريم دار الفكر له في أسبوعها الثقافي العاشر 20/4 – 23/4/2009 ويتضمن تعريفاً كاملاً بالدكتور المكرم ومقالات في الثوابت الكونية وتوحيد النظريات الفيزيائية، وقراءة لعصر قراءة الحياة والكتابة بالذرات .
Price
€13.00
رينولد . أ . نيكولسون
Price
€11.05
Regular price €13.00
-15%
سنة كاملة قضيتها فى هذا المكان راقداً فى عنبر كالخرابة فى مستشفى من عشرات العنابر مبعثرة فى الصحراء كعلب الصفيح بين مرضى يسعلون ويلهثون كأنهم فى عالم بلا هواء ، كل شيء هنا منظم حتى سعال يعاودنى كل ليلة مع الفجر فيضبط المرضى عليه ساعاتهم ، فإذا انقطع يوماً أقبلوا علىّ بوجوه مصفرة ورفعوا عن رأسى الغطاء هامسين : وله .. وله يا عوف مال حسك مش باين ليه أنت ميت ، فأسعل فى حدة لأؤكد لهم أنى ما زلت حياً وبصحة جيدة سنة بطولها .
Price
€9.00
من أين أتى الكون؟! وهل كان موجود دائماً هنا؟! ‏وهل يأتي وقت ينساب فيه الزمان؟ وتسبق النتائج الأسباب؟ هل ثمة حدود قصوى لما يستطيع البشر أن يعرفوه؟! كيف يبدو ‏الثقب الأسود ؟! وما هو أصغر جزء من المادة ؟! ولماذا نتذكر دائماً الماضي وليس المستقبل ؟! أسئلة كثيرا تدور في عقل الأقلاء تبدأ من بدء الكون وتنتهي بحدوث الثقب الأسود...والإجابات في هذا الكتاب...
Price
€15.00
كتاب جذاب ...فيه عن دقة الملاحظة للطبيعة وما فيها...ونتاج سنين طويلة من البحث والمشاهدة أنتجت نظرية تفسر تنوع الأحياء، وأحدثت ثورة في هذا العلم وفروعه... ومن الشجاعة والأمانة العلمية نجد دارون أفرد فصل عن الصعوبات التي تواجه النظرية ويطرح تساؤلات ويجيب عنها بمعرفته ويقر بعجزه عن إجابة بعضها... أن تخرج بمثل هذا التفسير وبهذه الأدلة رغم تواضعها في ظل ظروف ذلك الزمان هذه عبقرية...
Price
€17.00
إحدى مؤلفات الباحث العراقي الدكتور علي الوردي ويبحث الكتاب عن الأحلام من حيث تأثيرها في عقائد الناس وعاداتهم وماتوصل إليه العلم الحديث في ذلك من نظريات ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام وتنقسم هذه الأقسام بدورها إلى عدة فصول مختلفة .
Price
€16.00
أحمد مجدى
Price
€13.00
يبحث هذا الكتاب في تفسير الأحلام من وجهة النظر العلمية للعالم النفساني النمساوي سيجموند فرويد الذي يعد أول من درس خفايا العقل الباطن في الإنسان . ذلك العقل الذي يعمل على غير وعي منا وبه نحلم ونحن نائمون وبه تخطر علينا الخواطر ونحن في اليقظة الغافية حين لانكون منتبهين أو حين يكون العقل الواعي غير يقظ تمام اليقظة .
Price
€16.00
هان كيدي
Price
€12.00
معروف الرصافي
Price
€25.00
فريدريش نيتشة
Price
€14.00
دانتي أليجبيري
Price
€30.00
محمد أركون
Price
€18.00
هذا الكتاب أخطر ما كتب د. مصطفى محمود حتى الآن .. فهو كتاب غير عادي تماما كما أن د. مصطفى محمود كاتب غير عادي ايضا. فالدكتور مصطفى محمود من أكثر الكتاب صدقا وصراحة.. فهو صادق مع نفسه ومع القراء .. لا يخشى فيما يكتبه إلا الله ولو غضب البعض... فهو لا يجامل أو ينافق أو يهادن.. إنه يقول" ان الصراع الحقيقي الذي يجري الآن هو صراع قيم ومصالح.. وحكاية الارهاب تلبيس وتدليس" لتغيير وجه القضية" . وعن الأصولية وحكايتها يقول "الذين يديرون العمليات الارهابية يسمون انفسهم بالاصوليين ويلبسون الجلاليب القصيرة ويطيلون اللحى ويرددون آية وحيدة من القرآن هى : ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون" وحديثا واحد هو " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" ولا يعرفون من الدين غير هذا.. وهم الانسان الآلي الذي صنعه ال
Price
€9.00
كتاب من تراثنا الكلامي بطابعه الفلسفي، مفيد في موضوعه، من حيث النظر في عقائد التوحيد، من وجهة نظر الحنفية الماتريدية، ثري بمادته، محكم ببناءه، واضح بأسلوبه.يحتاج اليه المبتدئ، إذ يقدم أليه ما يريد بأيسر منهج ممكن، و يرغب به المتضلع، لما احتوى فيه من إثارة كبرى قضايا الكلام، في إطارها الجدلي مع ما يلزم من التعمق و التدقيق.
Price
€13.00
مجموعة قصصية أخـرى لـ د. مصطفى محمود تحمل العديد من المعاني الإنسانية القيمة و الإسقاطات و الرسائل المبطنة تتكلم عن الحرب و الحب و معنى الطيبة,, عن الأحلام التي نرفع من سفقها ثم ما تلبث أن تتهاوى فوق رؤسنا حين ..
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
Customers who bought this product also bought:
نتاج رحلة شخصية، وكان الهدف من تدوين هذا الكتاب أن تساعد الآراء والتحليلات الواردة فيها القارئ على فهم أفضل لأحداث 09/11.. هذا ولم تكن الغاية من هذه المقالات والمذكرات تأريخ أو دراسة لأحداث 9/11، أو لغزو الولايات المتحدة للعراق، وكل العوامل المؤثرة في ذلك، وذلك لأنه ليس مؤرخاً. إلا أنه يرجو أن توفر هذه المقالات والمذكرات مواد خام المؤرخين، كرحلة صحافي في عالم ما بعد 9/11. رحلة امتدت من أطلال برجي مركز التجارة العالمي بمانهاتن حتى القدس، من أم قصر جنوب العراق حتى مدارس الباكستان، ومن القاهرة حتى الأحياء المسلمة ببلجيكا وأمله أن تشكل هذه المقالات والمذكرات ألبوم كلمات -محاولة تدوينية- لتجربة 9/11، لأن هناك عدة "ألبومات فوتوغرافية" جمعت لتذكر الناس وأولادهم وأحفادهم بما تعنيه أحداث 9/11..
Price
€13.00
غاية هذا الكتاب هي البحث في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخلقية العظيمة التي واجهت الناس في غضون التاريخ والبحث في تحولات هذه المعتقدات.وقد مثلت المعتقدات دوراً أساسياً في التاريخ على الدوام، ويتوقف مصير إحدى الأمم على المعتقدات التي تسيرها، وتنشأ التطورات الاجتماعية وقيام الدول وسقوطها وعظمة الحضارات وانحطاطها عن عدد قليل من المعتقدات التي عدت من الحقائق، فالمعتقدات هي مطابقة بين مزاج الشعوب النفسي الموروث ومقتضيات كل دور.والأمة تتقدم أو تتأخر بحسب قيمة المبادئ التي تسيرها، وفي كل صفحة من صحفات التاريخ دليل على مقدار المصائب التي يمكن أن تصاب بها الأمم من تطبيق المبادئ المختلة عليها. وليس بمجهول مقدار الثمن الذي كلفنا إياها اعتناقنا للمبادئ الوهمية.
Price
€13.00
غوستاف لوبون
Price
€12.00
في هذا السفر المكثف في طبقات فوق طبقات يسعى دريدا إلى تفكيك التراث الفلسفي لكل من أفلاطون وكانط وهيجل ونيتشه وهوسرل وهايدجر , فيعود لقراءة كل واحد منهم في مقالة أو أكثر . كما يحتوي هذا الكتاب أيضا على مقالات حول اللسانيات ( سوسير وبنفنيست و أوستن ) , ومقال حول طبيعة الاستعارة ( المثيولوجيا البيضاء ) , وهو مقال يشتمل على آراء هامة حول النظرية الأدبية ...
Price
€19.80
Regular price €22.00
-10%
دي سيجور
Price
€12.00
جان جاك روسو
Price
€13.00
جيل كيبيل
Price
€16.00
نرى من خلال هذا الكتاب لما كانت حرية الرأي ضرورة للإيمان الصحيح , فإن حرية الرأي أيضا ضرورة للسلام الداخلي في الدولة . فإذا قضي على حرية الرأي قضي الدولة . لذلك على السلطات العامة ألا تدخل بالحريات الفردية , فهذا هو ( الحق الطبيعي ) , كل فرد حر في طبيعته وكل فرد هو الضامن لحريته . لا احتكار للفكر ولاحجر ولا رقابة عليه . لكل إنسان الحق في فهم الوحي وتأويله كما يشاء , والتسلط والتحزب هما ما يؤدي إلى ضياع الإيمان .
Price
€16.00