قلق السعي إلى المكانة

€15.00
Tax included
آلان دوبوتون
Quantity
يعتبر هذا الكتاب أغنى وأظرف وأكثر أعمال دو بوتون انتشارا , يظهر لنا فيه مدى سعة معرفة واطلاع صاحبه , ومدى وفرة وأناقة وأصالة أفكاره . قراءته ممتعة ومفيدة . يمثل هذا الكتاب أيضا استطلاعا ذكيا ومسليا من التاريخ الاجتماعي , إنه كتاب ظريف بقدر ماهو دقيق وواضح .
5229

Data sheet

دار النشر دار التنوير
writer آلان دوبوتون
Number of Pages 311
Weight 0.368
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

قلق السعي إلى المكانة

آلان دوبوتون

Write your review

16 other products in the same category:
غاية هذا الكتاب هي البحث في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخلقية العظيمة التي واجهت الناس في غضون التاريخ والبحث في تحولات هذه المعتقدات.وقد مثلت المعتقدات دوراً أساسياً في التاريخ على الدوام، ويتوقف مصير إحدى الأمم على المعتقدات التي تسيرها، وتنشأ التطورات الاجتماعية وقيام الدول وسقوطها وعظمة الحضارات وانحطاطها عن عدد قليل من المعتقدات التي عدت من الحقائق، فالمعتقدات هي مطابقة بين مزاج الشعوب النفسي الموروث ومقتضيات كل دور.والأمة تتقدم أو تتأخر بحسب قيمة المبادئ التي تسيرها، وفي كل صفحة من صحفات التاريخ دليل على مقدار المصائب التي يمكن أن تصاب بها الأمم من تطبيق المبادئ المختلة عليها. وليس بمجهول مقدار الثمن الذي كلفنا إياها اعتناقنا للمبادئ الوهمية.
Price
€13.00
مصطفى حجازي
Price
€16.00
عامر شيخوني
Price
€14.00
من الأوهام المتعلقة بطبيعة الدليل الشرعي أنه ذو طبيعة خبرية نقلية فقط , وولد هذا الوهم حالة من عدم الحفاوة بالأدلة العقلية في بعض الأوساط العلمية . من بعض المدارس المغالية في اعتبار الدليل العقلي , فقابلو حالة الغلو بغلو مضاد . والحق أن الدليل العقلي من الأدلة الشرعية المعتبرة , ويكفي في الدلالة على اعتباره ما جاء في الوحي من الدلائل العقلية على المسائل الشرعية , وهذا شاهد من شواهد كمال الدلائل اشتمالها على أحسن وأفضل الدلائل العقلية الصحيحة . وتأتي هذه الدراسة العلمية الجادة والموسعة , لتكشف عن مستوى احتفاء الوحي بالدليل العقلي على مستوى النظرية والممارسة , ولتضع الدليل العقلي في موقعه اللائق شرعا .
Price
€15.00
في هذا الكتاب يتناول ( مصطفى محمود) سقوط اليسار.. سواء سقوط في البرلمانات او سقوطمن حسابات واهتمامات الناس، ليس في مصر و حسب وانما في الإتحاد السوفيتي ذاته معقل الشيوعية والاشتراكية والتقدمية والعلمانية. ويشير المؤلف في كتابه إلى ان الحل المرجو هو يقظة الضمير وإقامة الوعي او الحس وبهذا يحدث التغيير الذي طالما إنتظره المصريون. فقد ثبت عدم جدوى الانقلابات والثورات وإنما الحل ان يتغير الانسان في ذاته وليس ان يستبدل بآخر ، وأن يميل الكل إلى مفهوما إسلاميا يشمل كل جوانب الحياة وليس إلى حكم سياسية اسلامي يقوم على فرد واحد، من هذا المنطلق والمعنى يتناول ( مصطفى محمود) العديد من الموضوعات عن السياسة وفلسفاتها والاعلام ومادته المنتشرة في عقول الشباب والكبار والصغار ، واخيرا عمن يستحق الانتصار والنصر
Price
€9.00
مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
أريد لحظة انفعال .. لحظة حب .. لحظة دهشة ..لحظة معرفة .. لحظة تجعل لحياتى معنى .. إن حياتى من أجل أكل العيش لا معنى لها ، لانها مجرد استمرار هذه هى مقدمة الكتاب، يقدم فيها الكاتب ملخص لقصصه السبع، وشخصياته المتعدد، والتى تبدو شخصا واحدة من نسج بيئة الخمسينيات، ذو أوجه متعددة. تجتمع الشخصيات على اختلافها على تلك النظرة الرافضة الناقمة على حياتها، ومتطلعة إلى حياة أفضل بعيد عن مجرد الاستمرار كما يسمية الكاتب.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
مجموعة قصصية أخـرى لـ د. مصطفى محمود تحمل العديد من المعاني الإنسانية القيمة و الإسقاطات و الرسائل المبطنة تتكلم عن الحرب و الحب و معنى الطيبة,, عن الأحلام التي نرفع من سفقها ثم ما تلبث أن تتهاوى فوق رؤسنا حين ..
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
نتاج رحلة شخصية، وكان الهدف من تدوين هذا الكتاب أن تساعد الآراء والتحليلات الواردة فيها القارئ على فهم أفضل لأحداث 09/11.. هذا ولم تكن الغاية من هذه المقالات والمذكرات تأريخ أو دراسة لأحداث 9/11، أو لغزو الولايات المتحدة للعراق، وكل العوامل المؤثرة في ذلك، وذلك لأنه ليس مؤرخاً. إلا أنه يرجو أن توفر هذه المقالات والمذكرات مواد خام المؤرخين، كرحلة صحافي في عالم ما بعد 9/11. رحلة امتدت من أطلال برجي مركز التجارة العالمي بمانهاتن حتى القدس، من أم قصر جنوب العراق حتى مدارس الباكستان، ومن القاهرة حتى الأحياء المسلمة ببلجيكا وأمله أن تشكل هذه المقالات والمذكرات ألبوم كلمات -محاولة تدوينية- لتجربة 9/11، لأن هناك عدة "ألبومات فوتوغرافية" جمعت لتذكر الناس وأولادهم وأحفادهم بما تعنيه أحداث 9/11..
Price
€13.00
تحدث فيه عن رحلة لأحد أئمة الصوفية وهو محمد بن عبدالجبار بن الحسن النفري، من خلال كتابه المواقف والمخاطبات، وهو أحد أعمدة الصوفية الأساسية. ودور الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب هو التعليق فقط على ما جاء من كتاب المواقف للنفري، وهذا الكتاب يوضح الكثير من الأمور والتساؤلات حول بعض أفكار الصوفية من خلال هذه الرحلة التي يقدمها لنا الدكتور مصطفى محمود لأحد أئمتهم، ومن هذه الأمور: العشق الإلهي وعلاقة الصوفي مع الله، وغير ذلك. فالكتاب يأخذ القارئ في رحلة نورانية من التأمل والروحانيات ومناجاة الله.
Price
€9.00
في هذا السفر المكثف في طبقات فوق طبقات يسعى دريدا إلى تفكيك التراث الفلسفي لكل من أفلاطون وكانط وهيجل ونيتشه وهوسرل وهايدجر , فيعود لقراءة كل واحد منهم في مقالة أو أكثر . كما يحتوي هذا الكتاب أيضا على مقالات حول اللسانيات ( سوسير وبنفنيست و أوستن ) , ومقال حول طبيعة الاستعارة ( المثيولوجيا البيضاء ) , وهو مقال يشتمل على آراء هامة حول النظرية الأدبية ...
Price
€19.80
Regular price €22.00
-10%
كتاب متبصر وطريف في الوقت نفسه , يشرح لماذا أصبح العالم بدينا , وكيف يمكننا التخلص من هذا الوباء , والحفاظ على وزن مثالي وتجنب البدانة .
Price
€13.50
Regular price €15.00
-10%
تدور فكرة الكتاب حول شخص يدعى راغب دميان، والذي سخَّر حياته ليثبت صحة نظريته التي تقول ان الإنسان يعيش ملايين السنين ويولد ملايين المرات، وفي كل مرة يكون لهُ اسم مختلف عن الذي قبله، ويعيش في مكان مختلف تماما عما قبله، مما جعله يقتل أكثر من شخص من بينهم خطيبته ليقوم بعمل تلك التجارب عليهم، إلى أن أدى به الحال أن قام بتجربة تلك التجارب على نفسهِ، وأدت في النهاية إلى موتهِ.
Price
€10.00
من أبرز الكتب التي قدمت نقدًا رصينًا للمذهب الاشتراكي الشيوعي، ورغم صغر حجم الكتاب إلا أن الدكتور مصطفى محمود بث فيه من الأدلة المنطقية والعقلية ما يهدم هذه المذاهب، ويوضح لنا أن هذه المذاهب الهدامة لا هي تقدمية ولا علمية ولا موضوعية. ويتطرق للحديث عن توقعات كارل ماركس والتي باءت بالفشل لأنها لم تبن على أي أساس علمي، وبنيت على ظنيات في الاقتصاد والتاريخ والاجتماع. ويحذر الدكتور مصطفى محمود من الانسياق وراء دعاوي هذه المذاهب الهدامة، والتي قد تقود إلى العنف بلا أي منطق. ويسرد لنا التشرذم الذي تعرضت له هذه المذاهب إلى ماركسية ولينينية وغير ذلك من الأمور.
Price
€9.00
د.برهان غليون
Price
€14.00
Customers who bought this product also bought:
ديوك روبنسن
Price
€14.00
هاروكي موراكامي
Price
€22.00
عبد المجيد سباطة
Price
€17.00
جورج كلاسون
Price
€11.00
ميلان كونديرا
Price
€15.00
عبد الرحمن كواكبي
Price
€13.00
فهد عامر الاحمدي
Price
€15.00
ابراهيم نصر الله
Price
€11.70
Regular price €13.00
-10%