• New

أسئلة العنف

€15.00
Tax included
سلمان العودة
Quantity
Last items in stock
جائع لا يشبع، جائر لا يعدل، يلتقط ضحاياه فى اقرب فرصة، مسرف فى عدوانيته، اعمى حين يقدم ... هذا "العنف" شجره بلا ظل .. ونهر بلا ماء .. وسحابه سوداء لا تمطر .. فالمقصد الأعظم من هذا الكتاب هو معالجه موضوع القتل وما سيبقه من التكفير، وقد قام د. العوده فى هذا الكتاب باعاده ترتيب وتنسيق وتحرير مجموعه من الابحاث والكتابات والمقالات التى نشرها حول " ظاهره العنف " ، لتخرج جميعها فى كتاب واحد.
5250

Data sheet

دار النشر جسور للترجمة والنشر
writer سلمان العودة
Number of Pages 398
Weight 0.464
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

أسئلة العنف

سلمان العودة

Write your review

16 other products in the same category:
تحدث فيه الكاتب عن عن مجموعة من القصص المتباينة وهى: قتيل بدون قاتـــــل، أعمال صالحه جـدا، نهايه الشبـــــــح، حكايه مدير البنـك، قبر الاسكنــــــدر، الجراح الخفـــــي مات وهو يضحـــك، حكايه طفل الانابيب، الثلاثـه. ولم يقصد الكاتب القصص للمتعة فقط إنما أراد من ورائها معانى متعدده وافكار جليلة ومثال على ذلك "التوبة عن الذنب لا تكون مفهومة إلا من رجل قادر على الذنب .. فهو يقلع عن ذنبه بإرادته، أما فاقد الإرادة وفاقد الإختيار وفاقد القدرة فهو كذّاب إذا إدعى توبة لأن حالته مثل حالة رجل تاب عن النزول إلى البحر حينما فقد القدرة على السباحة".
Price
€9.00
يناقش الدكتور مصطفى محمود في هذا الكتاب عرض القرآن للكثير من القضايا العقدية، والعديد من القضايا الدنيوية ويوضح مغزى الكثير من الأمور وأن هذا كتاب الكريم محكم جامع لكل الأمور ولا يعتريه أي نقص في أي مجال في الحياة. الكتاب ثري بالعديد من الموضوعات العقدية والدنيوية، فيناقش الدكتور مصطفى محمود لماذا خلق الله الحشرات والحيوانات، ويناقش التآمر اليهودي على الأديان، وعلم النفس القرآني وهنا يتطرق للحديث عن المناجاة والتوسل وغير ذلك من الأمور، وكذلك يتطرق للحديث عن الحدود مثل قطع اليد وما الحكمة في ذلك. ويناقش الدكتور مصطفى محمود السر في وجود التناقض في الحياة الدنيا، وكيف أنه سنة إلهية، وتحدث عن نظرة علم النفس الحديث والتجريبي للإنسان، والكثير من القضايا الأخرى.
Price
€9.00
كتاب تناول معظم وسائل الاتصال من المحطات التلفزيونية إلى شبكات الإنترنت، وما إلى ذلك من مجلات وغيرها، حيث عرف الكتاب بهذه الوسائل، وتاريخ تأسيسها ومؤسسيها وأسباب تأسيسها، وما يتعلق بالتمويل والإدارة والرسالة الإعلامية، كما أنه تحدث عن تأثير هذه الوسائل في دول المهجر، وخدمتها للعرب المهجرين، و إيصال صوتهم، والتعريف بثقافتهم.
Price
€7.50
Regular price €15.00
-50%
اذا اردتنى ان اختصر الكتاب كله ربما اشبهه لك بحاكم عربى قد جلس جلسة صادقة مع تفسه فيعترف فى قرار نفسه بان السلام مع اسرائيل ما هوا الا شعارات لا قيمة لها ...وان اسرائيل لم و لن تكف الحرب ضدنا فان كانت قد توقفت عسكريا التزاما بمعاهدات السلام فانها لم تكف عن ايذائنا اقتصاديا و ثقافيا و فكريا و ... و.... ولو تمكنو من زرع ما يخلق الفتن و يفتت المجتمع فانهم لا يتاخرون و لعل تلك الحرب اشد تنكيلا من حرب الاسلحة و الدمار المادى !!ويعترف ايضا ان مواجهة اسرائيل ليست فى الحقيقة مواجهة لاسرائيل وحدها ! بل لامريكا!... بل مواجهة للغرب كله
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
إحدى مؤلفات الباحث العراقي الدكتور علي الوردي ويبحث الكتاب عن الأحلام من حيث تأثيرها في عقائد الناس وعاداتهم وماتوصل إليه العلم الحديث في ذلك من نظريات ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام وتنقسم هذه الأقسام بدورها إلى عدة فصول مختلفة .
Price
€16.00
نرى من خلال هذا الكتاب لما كانت حرية الرأي ضرورة للإيمان الصحيح , فإن حرية الرأي أيضا ضرورة للسلام الداخلي في الدولة . فإذا قضي على حرية الرأي قضي الدولة . لذلك على السلطات العامة ألا تدخل بالحريات الفردية , فهذا هو ( الحق الطبيعي ) , كل فرد حر في طبيعته وكل فرد هو الضامن لحريته . لا احتكار للفكر ولاحجر ولا رقابة عليه . لكل إنسان الحق في فهم الوحي وتأويله كما يشاء , والتسلط والتحزب هما ما يؤدي إلى ضياع الإيمان .
Price
€16.00
في عالم تشيع فيه النزعة الاستهلاكية , حيث يعدنا التواعد عن طريق الانترنت برومانسية خيالية من المخاطر , ويرى الحب كشكل مختلف من الرغبة والمتعة . يؤمن آلان باديو بأن الحب مهدد .
Price
€13.00
تدور اجواء الرواية حول عائلة الشيخ عبد المقصود الهادي المهدى من خلال بطل الرواية محمدافندى عبد المقصود كان طالباً نجيباً ودخل كلية الحقوق وكانت له أحلام عريضة في مستقبل باهر في المحاماة. بعد أن سقط أبوه مشلولاً كان عليه أن يبحث عن عمل أو وظيفة بعد أن تدهور حال الأسرة ,واستقر به المطاف في مكتب بأرشيف وزارة الأوقاف. لم بقطع محمد افندى صلته بالعلم بل غرق في مكتبة المهدى وسط عشرات الكتب الصفراء..التي فتحت له عالم آخر وراء هذا العالم...
Price
€9.00
السياسة العالمية حفلة تنكرية يظهر فيها كل سياسي بوجه غير وجهه ، إنها لعبة ذكاء .. الشعارات المعلنة فيها غير النيات المبيتة والاوراق التى تكشف على المائدة غير المؤامرات التى تحاك تحتها !! ولا أحد يدري ماذا تحت القبعة. وفي هذا الكتاب محاولة مختلفة لجمع ما تفرق من اوراق وحقائق واكاذيب هذا اللغز العجيب الذي اسمه حرب الخليج وما في هذه الحرب من سراديب ودهاليز ومتاهات يحار فيه اللبيب.. وما زالت نتائج تلك الحرب تتداعى، ومازال مطبخ الحوادث يكشف لنا الجديد كل يوم، ولا يعلم احمد اين ستلقى سفن التاريخ مراسيها. ولاعلى اى صورة سيرث أولادنا واحفادنا خريطة هذه التركة التى اسمها الشرق الاوسط
Price
€9.00
غرين، روبرت
Price
€24.00
يتحدث فيه الكاتب عن البطل غوما المحمودي من عرب القبائل القاطنة بلبيا وقد ثار على الظلم في عهد الحكم العثماني من تمييز بين العرب والاتراك فكانت تفرض الضرائب على العرب وتعطى الامتيازات للاتراك ولا يسمح العرب بتولي مناصب ادارية وقيادية بالجيش، حقق خسائر في صفوف الجيش العثماني وتسبب بذلك في شلح الكثير من الولاة، حتى تم قتله في نهاية الأمر.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
إن هذا الكتاب ممتاز . وهو يعالج المادة العلمية بطريقة غير عادية , وقد تعلمت منه الكثير !! والنتيجة هي صورة واضحة وموثقة حول الطريقة التي تم من خلالها تطوير معرفتنا بمجرة درب التبانة . وليس لدي أي تردد في التوصية بهذا الكتاب .
Price
€13.20
Regular price €15.00
-12%
إدوارد سعيد
Price
€16.00
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !
Price
€12.75
Regular price €15.00
-15%