• -40%

الطريق إلى الكعبة

€5.40 Save 40%
€9.00
Tax included
كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..
Quantity
كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..
5282

Data sheet

دار النشر مكتبة مصر
writer مصطفى محمود
Number of Pages 80
Weight 0.080
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

الطريق إلى الكعبة

كتاب جميل .. روحاني يأخذُ بك إلى عالم آخر .. حيثُ تغدو فيه الدنيا هباءً .. وكل ما عليها هباء ولا شيء حق إلى المتعال الحق وكل ما دونه باطل قراءته تريح النفس ، وتهدئ البال ، وتطيب الخاطر ومن يفعل ذلك بقلمه غير مصطفى محمود ..

Write your review

16 other products in the same category:
يدعو هذا الكتاب إلى منهجية تفكيكية يتمّ تطبيقها من أجل استكشاف شتى مستويات التراث وزخرفة اشكالياته الأساسية عن مسارها التقليدي المألوف. وقد قام بتحليل المنظومة الفكرية الإسلامية، كيفية نشوئها وتشكلها واشتغالها في التاريخ عبر القرون. ثم بين أنها لا تزال تحول حتى الآن دون فتح الأضابير التاريخية وتجديد الفكر بشكل جذري في المجال العربي-الإسلامي.
Price
€15.00
كولون ولسون
Price
€14.00
سنة كاملة قضيتها فى هذا المكان راقداً فى عنبر كالخرابة فى مستشفى من عشرات العنابر مبعثرة فى الصحراء كعلب الصفيح بين مرضى يسعلون ويلهثون كأنهم فى عالم بلا هواء ، كل شيء هنا منظم حتى سعال يعاودنى كل ليلة مع الفجر فيضبط المرضى عليه ساعاتهم ، فإذا انقطع يوماً أقبلوا علىّ بوجوه مصفرة ورفعوا عن رأسى الغطاء هامسين : وله .. وله يا عوف مال حسك مش باين ليه أنت ميت ، فأسعل فى حدة لأؤكد لهم أنى ما زلت حياً وبصحة جيدة سنة بطولها .
Price
€9.00
دي سيجور
Price
€12.00
يتحدث فيه الكاتب أغوار النفس البشريه وتصوير خلجاتها وما يعتريها من صراعات وتساؤلات قد تهوى بها إلى حافه الجنون. الإنسان والظل عمل مسرحى أدبى يستحق الإعجاب وخاصه قدره د/مصطفى محمود على وصف الصراع الدائر في رأس "رحمى" رجل القانون الذي نصب نفسه قاضيا وجلادا وإن كان في معركته لإرساء قواعد العدل ومراعته للعرف والتقاليد قد خسر قدرته على الرأفه بنفسه وأقرب الناس اليه قد خسر" الرحمه" ما أجمل أن تكون إنسان ...تترك كل قوتك وضعفك تظهر علي طبيعتها ... الجمود والتصرف كالآله يقتل روحك .... فتهب في أن تنقذ ما تبقي منها داخلك وتدخل في صراع مع نفسها .....حتي تسترشد الطريق....وقد عرض الصراع الدكتور مصطفي محمود بطريقه أكثر من رائعه أدخل معه ظروف المجتمع التي تقهر الناس مع القوانين الواهيه وتقديسها علي خوائها م
Price
€9.00
مجموعة من المقالات منها، المواجهة، صح النوم، دعوة علي الحوار، من ليس منا فهو علينا.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
سطور من الماضي القريب تتكرر حاليا ومازلنا اغبياء لا ندري انها المؤامره الكبري لاندري ان امريكا و روسيا واوربا لم تكن يوما في ضفنا وان اظهرت ذلك فهو الكذب البين وان صدقناهم فهو الحمق بعينه لن ننسي ما فعله الامريكاان في العرااق ولن ننسي ما فعله الروس بالمسلمين ولن ننسي ما فعله الصرب في مسلمي البوسنه والهرسك من قتل وتعذيب ولن ننسي ما فعلته اسرائيل بفلسطين لن نسلم لهم لو ننسي . .
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
سلامة موسى
Price
€14.00
هان كيدي
Price
€12.00
يتحدث فيه الكاتب عن إسرائيل التي تتصرف وكأنها تتعامل مع أصفار وهى تتوسع وكأنها تمرح في فراغ، وهذا الغياب الجموعى من الموقف العربى سوف تكون له عواقب وخيمة وخروج التصريحات العربية من منابر فردية مشتتة ومتفرقة لن يفعل ما تفعله كلمة تخرج من على منبر جموعى واحد، والحضور العربى المكثف والصوت الواحد أقوى من التصريحات الفردية والوقفة الجموعية سوف تعنى الكثير سوف تعنى أن الدول العربية لم يعد من الممكن التعامل معها فرادى ولا أخذها واحدة في غرف مستقلة، لقد تنازل العرب عن الكثير ولم يبق إى أن يتنازلوا عن هويتهم ومواقع أقدامهم .
Price
€9.00
دين برنيت
Price
€17.00
يسعى هذا الكتاب بعد بيان شريعة الحجاب ودلالات أحكامها في النصوص الشرعية إلى تنفيذ حجج المنصرين وأتباع الديانة اليهودية المشنعين على فرض الحجاب في الإسلام بإثبات حكم الحجاب والستر في شرائعهم وما نقل عن أكابرهم في الدين والعلم , دحضا لباطلهم , وإشعار بأن ذلك من الحق الذي بقي في ديانتهم مما لم يطاله التحريف والتشويه على مشروعية الحجاب .
Price
€13.00
نسيم ضاهر
Price
€11.00
يتحدث فيه الكاتب عن الحكومات العربية التي يجب أن تتحد وتتماسك ويتحابوا ويتعاونوا ويتعاملوا كذراع واحدة مع هذا المشروع الصهيوني الأمريكي التفكيكي للقضاء عليهم وتفريقهم والسيطرة على مقدراتهم. وإفقارهم وإغراقهم في الفتن والخلافات والديون، والأخذ بالعبرة حرب الخليج واستدراج صدام إلى غزو الكويت لخلق ذريعة للسيطرة على البترول وضرب الوحدة العربية في مقتل. تحدث عن الشعوب العربية في الشارع التي قاطعت حينها (ويجب أن تستمر) الكوكاكولا والماكدونالد والكنتاكي والهمبورجر والتي فعلت هذا بأسلوب فطري باعتبارها رموزا أمريكية. فهي انتفاضة تلقائية ضد ما أحب وما تعود، وإشعار صادق بأنه يمكن أن يخلع ما تعود عليه وأن يقاطع ما يألفه لأنه ارتبط في ذهنه باشياء يكرهها. والحذر ثم الحذر من هذه الموجة القادمة من أوروبا وأ
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
Customers who bought this product also bought:
كيف برغم التقدم العلمى أصبحنا بلا أخلاق .. وأصبحنا كائنات شهوانية لا تفكر ولا تعى وكأننا فى غابة يلتهم بعضنا بعضاً ! حتى وإن لم يلتهمك غيرك .. فـ سينتهى بك الحال إلى التهام نفسك (الانتحار) بعد جرعة مركزة من الكآبة لعدم وجود ما يشبع رغباتك الحيوانية ؛ بعد أن جربت كل شئ !! ولـ انعدام أخلاقك ،ولـ موت روحك ،ولـ بعدك عن الخالق !!
Price
€9.00
كتاب رائع يوضح مقرنا بأثباتات الأخطاء التى وقعت فيها كتب التراث لشرح بعض آيات القرآن الكريم، فهو يتناول حقيقة الأسم عزرائيل ، وكيف سمح الله بزواج الأخوة والأخوات من أبناء آدم عليه السلام ، وهل كلمة النبى الآمى تعنى الذى لا يقرأ ولا يكتب؟ ، وهل يقسم الله تعالى بالتينة والزيتونة؟ ، وهل حقا تفسير الآية التى يخاطب بها الله نبيه (يأيها المدثر) تعنى المتغطى بالثياب؟
Price
€9.00
عبارة عن موضوعات مختلفة، يحاول فيها الكاتب رصد وتحليل وفهم النفس الإنسانية وطبيعتها وأسرارها وفطرتها من الميلاد وحتى اللحد، أو الفناء، فيبدأ بموضوع الفطرة والبراءة التي فطر الإنسان عليها، فيتحدث عن صفات الإنسان في هذه المرحلة، وكيف ينظر للأشياء وكيف يرى الأمور، ثم ينتقل للحديث عن الخوف والقلق الذي قد يعيش الإنسان فيهما وأسبابهما ويصف هذه الحالة بشكل ينم عن فهمه العميق للنفس الإنسانية، وبعد ذلك يناقش أفكار ونظريات فرويد ودارون، مناقشة علمية ممتعة، لاتصال الكلام فيهما بالنفس الإنسانية.
Price
€9.00
الناس يفهمون الدين على أنه مجموعة الأوامر والنواهي ولوائح العقاب وحدود الحلال والحرام، ولا يعلمون أن الدين شيء أعمق وأشمل وأبعد من ذلك. الدين هو الحب القديم الذى جئنا به الى الدنيا والحنين الدائم الذى يملأ شغاف قلوبنا إلى الوطن الأصل الذي جئنا منه، والعطش الروحى إلى النبع الذى صدرنا عنه ولا نفيق على هذا الحنين إلا لحظة يحيطنا القبح والظلم والعبث والفوضى والاضطراب في هذا العالم ، ولحظتها نهفو إلى ذلك الوطن الأصل الذى جئنا منه ونرفع رؤوسنا في شوق وتلقائية إلى السماء وتهمس كل جارحة فينا يالله أين أنت؟ ولحظة نخطئ ونتورط في الظلم وننحدر الى دركات الخسران فننكس الرؤوس في ندم وندرك أننا مدانون، مسئولون فذلك هو الدين ذلك الرباط الخفى من الحنين لماض مجهول.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
“كل شئ زائل ونحن الذين نعطيه قيمته وأهميته .. ثم نتألم ونتعذب من أجل هذه الأهمية المزعومة” ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ “إن الحرية لا يصنعها مرسوم يُصدره برلمان إنها تُصنع فى داخلنا .. إنها فى الطريقة التى نفكر بها .. والأسلوب الذي نشعر به والطريقة التى يتفتح بها قلبنا على إحساس جديد ويصحو عقلنا على فكرة مبتدعة إن أخطر ما يتهدد حريتنا ليس السجن ولكن مشنقة فى داخلنا اسمها القلق !”
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
تدور اجواء الرواية حول عائلة الشيخ عبد المقصود الهادي المهدى من خلال بطل الرواية محمدافندى عبد المقصود كان طالباً نجيباً ودخل كلية الحقوق وكانت له أحلام عريضة في مستقبل باهر في المحاماة. بعد أن سقط أبوه مشلولاً كان عليه أن يبحث عن عمل أو وظيفة بعد أن تدهور حال الأسرة ,واستقر به المطاف في مكتب بأرشيف وزارة الأوقاف. لم بقطع محمد افندى صلته بالعلم بل غرق في مكتبة المهدى وسط عشرات الكتب الصفراء..التي فتحت له عالم آخر وراء هذا العالم...
Price
€9.00
يقول الكاتب كانت طبيعة الموضوع هى التى فرضت علىّ هذا الأسلوب فقد انفتحت الغابة أمام عينى على عالم هائل ، رهيب تيه مجهول جديد كل الجدة وكان فضول المعرفة وعطش العلم ، والرغبة في الكشف عن هذا التيه والتعريف عليه أقوى من الرغبة فى التجمل الفنى ، وكان الاكتفاء لا يليق بجلال الموضوع الذى أتناوله ، فكان الكاتب تواقاً إلى المعرفة وشعر أن قارئه أكثر منه رغبة في التعرف على هذه المجاهل منه فى قضاء لحظة استرخاء لذيذة بين انطباعات فنية ناقصة ، ولهذا فضل أن يكون هذا الكتاب دعوة إلى معرفة وعلم أكثر منه دعوة إلى متعة فقط .
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
في هذا الكتاب يحاول مؤلفه بأسلوبه الشيق المعروف بالسهولة أن يروي في النصف الأول من الكتاب رواية قصيرة مسماة باسم الكتاب نفسه فكرتها هي تتبع المسيخ الدجال في رحلتهِ إلى نار جهنم بعدما قتله النبي عيسى. وفي رحلتهِ إلى جهنم يلتقي المسيخ بإبليس نفسه ويحاوره ثم يلتقي ببعض الحكام الطواغيت مثل ستالين وغيره، ويتأمل أحوالهم في جهنم ثم يلتقي ببعض الحكام العرب، مثل جمال عبد الناصر، ويحاول أن يحكي ويشرح قصة الإنسان وتأثره بالفتن من حوله، لقد كانت مقدمة الكتاب تبرر إنه عمل فني و خيال لا يشبه الواقع أسقط فيهِ الكاتب آرائه وفلسفته، وهو بالأخير يدعو للخير وأخذ العبرة والموعظة ولم يدعي الغيب، وفي القسم الثاني من الكتاب يقدم لنا حكايات الرجل الحكيم والتي تضم عدداً من القصص تعطينا الكثير من العبر والمواعظ والفو
Price
€9.00