• -30%
  • New

الثقافة الأنغلو - ساكسونية

€10.50 Save 30%
€15.00
Tax included
فاضل عباس هادي
Quantity
كتابٌ جديدٌ يتحدّث عن الثقافة الغربية، من داخلها وباللغة العربيّة وهو لكاتبٍ عاش في كنفٍ الغرب فترةً زمنيةً طويلةً، استطاع من خلالها الوقوف على تفاصيل المجتمع وثقافته، الثقافة التي تمثّل المرآة الحقيقية له، وهي ليست على الصعيد الأدبيّ والفنيّ فقط، وإنّما على صعيد الحياة العامة أو السّمة المميزة لشعب ما.
10990

Data sheet

دار النشر دار الدليل
writer فاضل عباس هادي
Number of Pages 346
Weight 0.487
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

الثقافة الأنغلو - ساكسونية

فاضل عباس هادي

Write your review

16 other products in the same category:
أدونيس
Price
€11.00
أرسطو طاليس
Price
€13.00
تدور فكرة الكتاب حول شخص يدعى راغب دميان، والذي سخَّر حياته ليثبت صحة نظريته التي تقول ان الإنسان يعيش ملايين السنين ويولد ملايين المرات، وفي كل مرة يكون لهُ اسم مختلف عن الذي قبله، ويعيش في مكان مختلف تماما عما قبله، مما جعله يقتل أكثر من شخص من بينهم خطيبته ليقوم بعمل تلك التجارب عليهم، إلى أن أدى به الحال أن قام بتجربة تلك التجارب على نفسهِ، وأدت في النهاية إلى موتهِ.
Price
€10.00
يتناول هذا الكتاب حياة ابن رشد الفيلسوف الأول و الفقيه الكبير و السياسي الحكيم الذي لا يزال يتربع على عرش العقل العربي حتى يومنا هذا بلا منازع و كان يؤمن بأن الفلسفة هي الطريق للوصول إلى الله و تكامل العلم و الدين و كان رأيه في الدين أنه أحكام شرعية لا مذاهب نظرية و في هذا الكتاب سنتناول مفهوم العقل عند ابن رشد الذي اعتمدت عليه أفكار النهضة الأوروبية و بالتحديد ما قاله في إعطاء الأولوية للعقل حتى سماه الغرب ب سلطان العقول و الأفكار. كما نتناول في الكتاب قصة حياة ابن رشد و مأساته في عصره أو ما اصطلح على تسميته نكبة ابن رشد الذي نادى بتكامل العقل و الإيمان و تحرير العقول و منهجه الفقهي و العلمي و توفيقه بين الشريعة و الفلسفة و نصرته لقضايا المرأة و دفاعه عن حقوقها كما يضم الكتاب أشهر معارك ا
Price
€14.00
يتحدث فيه الكاتب عن بعض مبادئ الفكر اليسارى عامة، ثم يفصل بعض الشئ فيما يُسمى بـ " اليسار الإسلامى ". يتحدث عن تاريخ الماركسية وعلاقتها بالدين منذ نشأتها .. و يوضح أنه لا يوجد في الإسلام يسار أو يمين بل هو صراط مستقيم ليس حوله طرق أخرى إلا الباطل ..الكتيب هو فضح لعوار هذه المناهج المخالفة للإسلام، مهما ادعى منظروها و أتباعها و تمسحوا بالإسلام، و التاريخ أكبر شاهد على ذلك.
Price
€9.00
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !
Price
€13.50
Regular price €15.00
-10%
جورج طرابيشي
Price
€13.00
تحدث فيه الكاتب عن عن مجموعة من القصص المتباينة وهى: قتيل بدون قاتـــــل، أعمال صالحه جـدا، نهايه الشبـــــــح، حكايه مدير البنـك، قبر الاسكنــــــدر، الجراح الخفـــــي مات وهو يضحـــك، حكايه طفل الانابيب، الثلاثـه. ولم يقصد الكاتب القصص للمتعة فقط إنما أراد من ورائها معانى متعدده وافكار جليلة ومثال على ذلك "التوبة عن الذنب لا تكون مفهومة إلا من رجل قادر على الذنب .. فهو يقلع عن ذنبه بإرادته، أما فاقد الإرادة وفاقد الإختيار وفاقد القدرة فهو كذّاب إذا إدعى توبة لأن حالته مثل حالة رجل تاب عن النزول إلى البحر حينما فقد القدرة على السباحة".
Price
€9.00
فريدريش نيتشه
Price
€13.00
يبحث هذا الكتاب في شأن النبوة ومعانيها الممكنة لدى عرب الجاهلية , ويستنطق النصوص المتبقية من المصادر المعتمدة في الرواية التأريخية العربية , محاولا النفاذ إلى ما قد تحتوي عليه من نوى تاريخية , ومعتمدا التحري التاريخي وإدخال الزمان والمكان والواقع من أجل النظر في الماضي العربي البعيد .
Price
€16.00
محمد شحرور
Price
€18.00
رواية تثير لنا الكثير من التساؤلات عن قديم الزمان وعن تزوير التاريخ وهي تتناول سر آريوس وتفنيد مبدأ الثالوث المقدس لدى الطوائف المسيحية، وكيف اخفت الكنيسة الكثير من الحقائق وذلك خدمة للسياسة والأباطرة.. هذه الرواية تسرق من عينيك النوم، ما إن تنتهي الصفحة إلا وتقلبها لتقرأ الأخرى، لتقرأ عن حقيقة أخفيت، لتبحث عن تلك المعلومات التي كتبت بها، لتتعلم أكثر..
Price
€12.00
كتاب فلسفي اجتماعي فريد في فكرته، عميق في عرضه، يبحث في كيفية تكون المُعتقد وكيفية تغيره - سواء كان روحيًا أو سياسيًا أو اجتماعيًا - هل بناء على العقل والإرادة أم العواطف والمشاعر؟ وهل للنفوذ والتوكيد والتكرار والتلقين والعدوى قدرة على تكوينه؟ والفرق بينه وبين المعرفة، وعلاقته بالغرائز، كما يتعرض للمبادئ وتأثيرها في حياة الأفراد والأُمم.. الكتاب مُثير في فكرته وموضوعاته، يحتاج لقراءة متأنية أو قراءة أكثر من مرة..
Price
€13.00
مجموعة مؤلفين
Price
€13.00
غاي جوزيف الي
Price
€15.00