الملف 42

€17.00
Tax included
عبد المجيد سباطة
Quantity
لا فرق عندي بين الكاتب ولاعب الشطرنج، كلاهما يخوض معركة عقلية عنيفة أمام غريمه، وعلى رقعة قد تتسع مساحتها الصغيرة لتشمل العالم بأسره
ولأن حسابات الربح والخسارة في لعبتي الشطرنج والكتابة نسبية ولا تخضع لأي منطق، فقد وجدتني مجبرا على رفع الراية البيضاء عوض مواصلة القتال في معركة اجتمعت كل الظروف لتقودني إلى خسارتها، وإن احتميت لبعض الوقت بعبارة مضحكة يلجأ إليها كل المهزومين الانسحاب التكتيكي…
لكنني لست رجل سياسة يكذب على جماهيره لإخفاء الحقيقة، أنا كاتب يكذب ليكشف لقرائه الحقيقة
ولا مناص هنا من توقيع صك الاعتراف بها، وإن كانت إقرارا صريحا مني بالاستسلام.
أنا عاجز عن إتمام مشروع رواية بدأت كتابتها يوم الإثنين 1 أبريل 2019، ما يعني -إذا نزعت عني ثوب الكاتب وارتديت ثوب المهندس المدني الذي خلعته منذ سنوات لأنه لا يناسب مقاساتي- انهيار بناء بذلت كل ما في وسعي لتقوية أساساته واحترام الجدول الزمني لتقدم أشغاله.
انهار البناء مخلفا تحت أنقاضه ضحية واحدة فقط أنا
11102

Data sheet

دار النشر المركز الثقافي العربي
writer عبد المجيد سباطة
Number of Pages 424
Weight 0.491
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

الملف 42

عبد المجيد سباطة

Write your review

16 other products in the same category:
مكسيم غوركي
Price
€10.20
Regular price €12.00
-15%
في هذا الكتاب يحاول مؤلفه بأسلوبه الشيق المعروف بالسهولة شرح خفايا المنظمات السرية، ويكشف اسرار الخطط الخفية الخبيثة لتحطيم الإنسانية، وشرح مفهوم الإرهاب كما يراه الغرب وكيف نجحوا بإلصاق مصطلح الدين بالإرهاب
Price
€9.00
هان كيدي
Price
€12.00
يتحدث فيه الكاتب عن الحب، الإنسان كحالة داخلية متأملة مرتبة ونقية، الإعلام الفاسد والقرن الحادي والعشرون عصره، الإنسان كحالة تحمل رسالة مُشاركة للعمارة والبناء، الإنسان المفقود بين الشرقي البطيء الكسول والغربي المتعجل مفقود الغاية النهائية، الإنسان وهروبه من ذاته.. نداء الإنسان لقطف الحكمة وبناء جنته الداخلية والوعي بجنون هذا العالم بكل أصنافه، أخطاء الصوفية، والجميل أنه ذكر بالتفصيل والأسماء.
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
يوفال نوح هراري
Price
€26.60
Regular price €28.00
-5%
في أحدى لياليهما السبع قالت رامة لجيندار ؛ سبع ليال من القمر تكفيه بدرا لا عشرة.. يا جيندار جيم الجمال هي جيم الوجود. الحرف يمشي في الحرف.ياجيندار، اسمك فيه سبعة احرف لا ستة. فبين الجيم والراء مسافة حرف تائه. هل تعرفه؟ دعك من العدد و قِسْ المدد.
Price
€14.00
جيل كيبيل
Price
€16.00
نتاج رحلة شخصية، وكان الهدف من تدوين هذا الكتاب أن تساعد الآراء والتحليلات الواردة فيها القارئ على فهم أفضل لأحداث 09/11.. هذا ولم تكن الغاية من هذه المقالات والمذكرات تأريخ أو دراسة لأحداث 9/11، أو لغزو الولايات المتحدة للعراق، وكل العوامل المؤثرة في ذلك، وذلك لأنه ليس مؤرخاً. إلا أنه يرجو أن توفر هذه المقالات والمذكرات مواد خام المؤرخين، كرحلة صحافي في عالم ما بعد 9/11. رحلة امتدت من أطلال برجي مركز التجارة العالمي بمانهاتن حتى القدس، من أم قصر جنوب العراق حتى مدارس الباكستان، ومن القاهرة حتى الأحياء المسلمة ببلجيكا وأمله أن تشكل هذه المقالات والمذكرات ألبوم كلمات -محاولة تدوينية- لتجربة 9/11، لأن هناك عدة "ألبومات فوتوغرافية" جمعت لتذكر الناس وأولادهم وأحفادهم بما تعنيه أحداث 9/11..
Price
€13.00
هو عبارة عن مجموعة قصصية يدور محورها الرئيس حول الهداية والإيمان بالله العلي القدير و بأقداره و بما قسمه للإنسان. صورت هذه القصص ما يشعر به الانسان المعاصر من ضياع و عدمية و فقدان لمعنى الحياة و جوهرها، و قدمت أن الإنسان لا يكون سعيدا بغير هداية الله له إلى الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب أو سلطة دون التوجه إلى الله تعالى و التقرب منه و إليه.
Price
€9.00
ما هي الأسطورة؟! هل تختلف عن الخرافة...أم أنها خرافات وحكايات؟! كيف أصبحت الأساطير بعد ما توصلنا إليه من تطور؟! كثيرة هي الأسئلة عن الأساطير والإجابة هنا داخل الكتاب...والحديث عن تعدد واختلاف أنواع الأساطير...كما ويتطرق إلى الفرق بين التاريخ وتاريخ الأسطورة...والأخلاق التي تدعو إليها هذه الأساطير... وكل ذلك بنصوص مختارة من حضارات الشرق القديم التي سبقت النصوص الإغريقية بمئات السنين...
Price
€15.00
آلان دوبوتون
Price
€15.00
في هذا الكتاب المصاغ بلغة مفهومة ورشيقة يقص علينا برايان جرين قصة العلم والجهد البشري الكامنين خلف عملية البحث عن النظرية النهائية . فيبسط بعضا من أعتقد المفاهيم ويقدمها بطريقة مفهومة ومسلية , بحيث يقربنا على نحو غير مسبوق من فهم الكيفية التي يعمل بها الكون من حولنا .
Price
€17.00
تدور فكرة الكتاب حول شخص يدعى راغب دميان، والذي سخَّر حياته ليثبت صحة نظريته التي تقول ان الإنسان يعيش ملايين السنين ويولد ملايين المرات، وفي كل مرة يكون لهُ اسم مختلف عن الذي قبله، ويعيش في مكان مختلف تماما عما قبله، مما جعله يقتل أكثر من شخص من بينهم خطيبته ليقوم بعمل تلك التجارب عليهم، إلى أن أدى به الحال أن قام بتجربة تلك التجارب على نفسهِ، وأدت في النهاية إلى موتهِ.
Price
€10.00
فريدريش نيتشه
Price
€14.00
يعتبر هذا الكتاب مجموعة لبعض مقالات ممدوح عدوان، تتناول الكثير من الموضوعات، فمنها ما يتحدث عن الثقافة، الفن، المرأة، المجتمع، السياسة، وغيرها .. كتاب ممتع يحرك فيك خليط من المشاعر، فيجعلك تبتسم .. وأحيانا تكتئب ..كتاب يلامس روحك، بالإضافة إلى أنه غني بالمعلومات الدسمة ..
Price
€12.00
Customers who bought this product also bought:
محمود السامرائي
Price
€13.00