علم الوراثة

€13.00
Tax included
باميلا ديكينسون
Quantity
علم الوراثة

كتاب (علم الوراثة) للكاتبة باميليا ديكسنون يهم فئة كبيرة من المجتمع.
هذا الكتاب المهم يحمل بين طياته مجموعة من المعلومات والأفكار الأساسية لعلم الوراثة والاستنساخ والتعديلات الجينية وكيف تتم هذه الأمور وفق المعايير والأسس العلمية، ويتناول التطورات العلمية الأساسية في علم الوراثة منذ بحث جريجور مندل الذي أدى إلى اكتشاف الحمض النووي ومشروع الجينوم البشري.
هذا الكتاب يفيد كل طالب جامعة أو أي شخص يريد تنمية معلوماته
وثقافته العامة.
تحتاج إلى قراءة الكتاب بكامله لتغني معلوماتك، إن كنت مهتماً بأخلاقيات الهندسة الوراثية أو تلك الإشارات دائمًا، فهذا هو الكتاب المناسب لك.
11120

Data sheet

دار النشر الدار العربية للعلوم ناشرون
writer باميلا ديكينسون
Number of Pages 111
Weight 0.127
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

علم الوراثة

باميلا ديكينسون

Write your review

16 other products in the same category:
أحمد بن إبراهيم الصابوني
Price
€9.60
Regular price €12.00
-20%
أبو زيد بن محمد مكي
Price
€13.00
سامي أبي المنى
Price
€27.00
Regular price €30.00
-10%
مصطفى حجازي
Price
€16.00
إحدى مؤلفات الباحث العراقي الدكتور علي الوردي ويبحث الكتاب عن الأحلام من حيث تأثيرها في عقائد الناس وعاداتهم وماتوصل إليه العلم الحديث في ذلك من نظريات ويتألف الكتاب من ثلاثة أقسام وتنقسم هذه الأقسام بدورها إلى عدة فصول مختلفة .
Price
€16.00
كتاب أوضح المفكر عبد الرزاق الجبران فيه صورة من يتشبث بالإسلام "اسماً فقط".. وقارن بين الوجودية الإنسانية وبين من يتستر بلباس الدين بصورة معاكسة، ويتشدق بمعرفته بتعاليمه بينما هو بعيد كل البعد عن حقيقة الدين..
Price
€13.00
فريدريش نيتشه
Price
€16.00
عزيز نيسين
Price
€12.00
يرى المؤلف أن الدين اذا لم يفهم على حقيقته فأن الوقوع في هاوية العنف الحل الأزمة الفكرية والسياسية التي يغرق فيها العالم هو تحصيل حاصل لذلك يذهب في بحثه لدراسة التأسيس الفلسفي للدين ومقولات فلسفة الدين مناقشاً الصراع بين الشرق والغرب عبر سبر مفاهيم الرؤية السايكولوجية والاجتماعية له ومصدر نشوء النزعة الدينية وأسبابها والتعرّف على طبيعة اللغة الدينية . ويناقش غضون ذلك علاقة الدين بالفلسفة والفرق بين فلسفة الدين وعلم اللاهوت والكلام ، مروراً بعلاقة العبد بالمعبود ومشكلة الشرّ ومصير الانسان بعد الموت منتهياً للأواصر بين الأخلاق والدين ومدى التداخل بينهما وأيهما له سبق التأسيس للآخر . إنه جهاً حثيث لفهم واحدة من أبرز أسئلة عصرنا ، فإذا كان الصراع الديني هو أحد دوافع العنف في السنوات الأخيرة فهو
Price
€13.00
هان كيدي
Price
€12.00
عالج المؤلف في كتابه ناحية من نواحي التاريخ الإسلامي قلما سبقه اليها احد من المستشرقين. ولا غرو فقد امدنا بطائفة قيمة من المواضيع الجديرة بالبحث في تاريخ الدولة الأموية، من ذلك ما كتبه عن الخراج، وحالة الموالى السياسية والاجتماعية وسياسية عمر بن عبد العزيز نحوهم وأثرها، ثم عن الثورات التى اذكى نارها الخوارج كما أفرد بابا مطولاً عن الشيعة وعقائدها وطوائفها المختلفة وعن غيرها من الفرق الدينية كالخرمية والرواندية وبين إلى اى حد استفاد العباسيون من قيام هذه الطوائف المخلتفة في نشر دعوتهم في العراق ثم في خراسان. وقد فطن المؤلف إلى ما لم يفطن اليه غيره من المؤرخين من أسباب سقوط الامويين فأفرد باباً طويلاً تكلم فيه عن العقائد غير الاسلامية التى اخذها المسلمون عن المسيحية واليهودية وغيرهما من العقائ
Price
€12.00
في هذا الكتاب يحاول مؤلفه بأسلوبه الشيق المعروف بالسهولة أن يروي في النصف الأول من الكتاب رواية قصيرة مسماة باسم الكتاب نفسه فكرتها هي تتبع المسيخ الدجال في رحلتهِ إلى نار جهنم بعدما قتله النبي عيسى. وفي رحلتهِ إلى جهنم يلتقي المسيخ بإبليس نفسه ويحاوره ثم يلتقي ببعض الحكام الطواغيت مثل ستالين وغيره، ويتأمل أحوالهم في جهنم ثم يلتقي ببعض الحكام العرب، مثل جمال عبد الناصر، ويحاول أن يحكي ويشرح قصة الإنسان وتأثره بالفتن من حوله، لقد كانت مقدمة الكتاب تبرر إنه عمل فني و خيال لا يشبه الواقع أسقط فيهِ الكاتب آرائه وفلسفته، وهو بالأخير يدعو للخير وأخذ العبرة والموعظة ولم يدعي الغيب، وفي القسم الثاني من الكتاب يقدم لنا حكايات الرجل الحكيم والتي تضم عدداً من القصص تعطينا الكثير من العبر والمواعظ والفو
Price
€9.00
يتحدث فيه الكاتب عن جميع الاتجاهات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية وتناول العديد من المشاكل الموجودة في الوقت الحالي بالشرق الأوسط ووهو الوقت المناسب لقراءة هذا الكتاب حيث تمتليء البلاد العربية بالثورات على نظام الحكم. "قبل أن نبدأ بالثورة على الحكم ونطالب بالتغيير يجب أن نقوم بالثورة على أنفسنا أولا ونتغلب على أنفسنا التي كل مايهمها هى المصلحة الشخصية .... يجب أن نضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح ويكون إختيارنا دائما هو مصلحة الوطن".
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
محمد أركون
Price
€16.00
شادي عبد الحافظ
Price
€24.00
Customers who bought this product also bought:
الكتاب ... عبارة عن تقديم لآخر النظريات التي توصل لها العلم في مجال فهم كيفية عمل فيزياء هذا الكون الذي نعيش بداخله و كيف تطورت تلك النظريات... يركز بشكل أساسي على نظريات آينشتاين (النسبية العامة و النسبية الخاصة) اللتان تعتبران فتحاً علمياً في زمنهما...و يربط نظريات آينشتاين بنظريات نيوتن في نفس المجال و التي تعد أيضاً فتحاً علمياً في القرن السابع عشر...كتاب أثار الجدل ففيه فكر إلحادي إلى حد ما...
Price
€15.00
ديل كارنيجي
Price
€14.00
هوفمان, مراد
Price
€12.00
ريتشارد تمبلر
Price
€14.00
هان كيدي
Price
€12.00
كتاب فلسفي اجتماعي فريد في فكرته، عميق في عرضه، يبحث في كيفية تكون المُعتقد وكيفية تغيره - سواء كان روحيًا أو سياسيًا أو اجتماعيًا - هل بناء على العقل والإرادة أم العواطف والمشاعر؟ وهل للنفوذ والتوكيد والتكرار والتلقين والعدوى قدرة على تكوينه؟ والفرق بينه وبين المعرفة، وعلاقته بالغرائز، كما يتعرض للمبادئ وتأثيرها في حياة الأفراد والأُمم.. الكتاب مُثير في فكرته وموضوعاته، يحتاج لقراءة متأنية أو قراءة أكثر من مرة..
Price
€13.00
ماثيو ووكر
Price
€16.00
روندا بايرن
Price
€18.00