تغطية الإسلام

€16.00
Tax included
إدوارد سعيد
Quantity
كتاب تغطية الإسلام
الكاتب إدوارد وديع سعيد هو مُنظر أدبي فلسطيني وحامل للجنسية الأمريكية.
في كتابه تغطية الإسلام يكشف لنا العوامل التي أدت إلى تكوّن الصورة المشوّهة للإسلام في الغرب، واستمرارها.
ويرجع سبب هذه العوامل لبدايات المشروع الاستعماري الغربي، ولكتابات المستشرقين، ومن يُدعون أنفسهم خبراء بالإسلام، وبعض الأجهزة الإعلامية القوية.
ولا يتوقف سعيد عند التحليل الدقيق لعناصر الداء الذي أدى لهذا التشوه في صورة الإسلام، أو تغطية حقيقته في أعين الغرب، وفي أميركا بصفة خاصّة، بل يرشدنا للدواء، وما يجب للمسلمين أن يفعلوه لتصحيح الصورة الخاطئة للإسلام هناك.
والقائم على ترجمة هذا الكتاب هو الأستاذ الدكتور محمد عناني، الذي بذل جهداً كبيراً ومبهراً لإخراج أفكار سعيد واضحة ومفهومة للقارئ العربي، فجاء النص العربي مُحكم الصوغ واضح الأسلوب.
11164

Data sheet

دار النشر دار الآداب
writer إدوارد سعيد
Number of Pages 304
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

No customer reviews for the moment.

Write your review

تغطية الإسلام

إدوارد سعيد

Write your review

16 other products in the same category:
معروف الرصافي
Price
€25.00
يتحدث فيه الكاتب عن أهمية النظر إلي باطن الأمور وليس الظاهر منها بالشكليات والتلاعب بالكلمات سواء في الدين أو السياسة. أعطي الكثير من الأمثلة علي مر التاريخ برجال رفعت شعارات دينية أو سياسية أو اجتماعية بينما انحدرت بمن تبعهم بتمسكهم بالهتاف وأسر العقول بينما افعالهم تناقضت تماماً الى فعل كل دنيء .
Price
€9.00
افضل طريقة للتخلص من عدو ان تمدحه في كل مكان، سينقل اليه ذلك فيفقد القدرة علي الاساءة اليك، هكذا تكون حطمت دافعه.سيواصل التهجم عليك لكن بلا حماسة ولا دآب، لآنه كف لا شعوريا عن كراهيتك، انه مهزوم يجهل هزيمته.
Price
€13.00
غاي جوزيف الي
Price
€15.00
هو عبارة عن مجموعة قصصية يدور محورها الرئيس حول الهداية والإيمان بالله العلي القدير و بأقداره و بما قسمه للإنسان. صورت هذه القصص ما يشعر به الانسان المعاصر من ضياع و عدمية و فقدان لمعنى الحياة و جوهرها، و قدمت أن الإنسان لا يكون سعيدا بغير هداية الله له إلى الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب أو سلطة دون التوجه إلى الله تعالى و التقرب منه و إليه.
Price
€9.00
جورج طرابيشي
Price
€17.00
هذا الكتاب أخطر ما كتب د. مصطفى محمود حتى الآن .. فهو كتاب غير عادي تماما كما أن د. مصطفى محمود كاتب غير عادي ايضا. فالدكتور مصطفى محمود من أكثر الكتاب صدقا وصراحة.. فهو صادق مع نفسه ومع القراء .. لا يخشى فيما يكتبه إلا الله ولو غضب البعض... فهو لا يجامل أو ينافق أو يهادن.. إنه يقول" ان الصراع الحقيقي الذي يجري الآن هو صراع قيم ومصالح.. وحكاية الارهاب تلبيس وتدليس" لتغيير وجه القضية" . وعن الأصولية وحكايتها يقول "الذين يديرون العمليات الارهابية يسمون انفسهم بالاصوليين ويلبسون الجلاليب القصيرة ويطيلون اللحى ويرددون آية وحيدة من القرآن هى : ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون" وحديثا واحد هو " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" ولا يعرفون من الدين غير هذا.. وهم الانسان الآلي الذي صنعه ال
Price
€9.00
سطور من الماضي القريب تتكرر حاليا ومازلنا اغبياء لا ندري انها المؤامره الكبري لاندري ان امريكا و روسيا واوربا لم تكن يوما في ضفنا وان اظهرت ذلك فهو الكذب البين وان صدقناهم فهو الحمق بعينه لن ننسي ما فعله الامريكاان في العرااق ولن ننسي ما فعله الروس بالمسلمين ولن ننسي ما فعله الصرب في مسلمي البوسنه والهرسك من قتل وتعذيب ولن ننسي ما فعلته اسرائيل بفلسطين لن نسلم لهم لو ننسي . .
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً عبده و رسوله وخاتم أنبيائه وحسبي من الحياة أملا أن أتبع سنته و أدعو دعوته و أبعث في لوائه وأحشر على قدمه وصلوات الله وسلامه على مولانا وسيدنا محمد إلى آخر الدهر. كانت هذه آخر السطور من كتابه الذي انهيته بعين رطبه.. بأبي وأمي انت يارسول الله. الكتاب بسيط ومختصر وأظنه بداية طريقك لقراءة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم كاملة
Price
€9.00
أرسطو طاليس
Price
€13.00
كتاب رائع يوضح مقرنا بأثباتات الأخطاء التى وقعت فيها كتب التراث لشرح بعض آيات القرآن الكريم، فهو يتناول حقيقة الأسم عزرائيل ، وكيف سمح الله بزواج الأخوة والأخوات من أبناء آدم عليه السلام ، وهل كلمة النبى الآمى تعنى الذى لا يقرأ ولا يكتب؟ ، وهل يقسم الله تعالى بالتينة والزيتونة؟ ، وهل حقا تفسير الآية التى يخاطب بها الله نبيه (يأيها المدثر) تعنى المتغطى بالثياب؟
Price
€9.00
هان كيدي
Price
€12.00
ابراهيم ابن عمر السكران
Price
€15.00
كاميلي ياليا
Price
€20.00
Customers who bought this product also bought:
يروي قصة مآسي الشعوب و الطوائف التي كانت تعاني من نفوذ هذه الدول في الشرق الأوسط و في مقدمتها الكرد و العرب و الأرمن و الأثوريون... كيف كانت أطماع تلك الدول تعبث بمقدرات هذا الشعب الأمي ؛ يرويها لاهوتي اسكتلندي مثقف و أديب سياسي قدم مع الأول في زيارة... كتاب غني بمعلوماته ( الجغرافية- التاريخية- الإجتماعية) يندرج بصورة ما تحت مسمى أدب الرحلة يتمتع بمعلومات و حقائق من مشاهدات حية مما يجعل قراءته غنية ممتعة و مسلية...
Price
€18.00
عبد الوهاب عزام
Price
€11.00
غادة السمان
Price
€9.35
Regular price €11.00
-15%
هذا العمل الذي نقدمه للدارس في علم الأديان المقارن هو خلاصة دراسة استغرقت العديد من السنوات لمختلف الأديان الشرقة القديمة والحديثة. ولن يكون التحقيق في المصادر التي انبثق منها الإسلام، ذا قيمة مهمة، ما لم يستند إلى دراسة خاصة ودقيقة شاملة لمختلف الروايات في المدونات القديمة. وأعتقد أن هذا ما مكنني أن أدعي أنني فعلته بأمانة. وثمة الكثير من الحقيقة في القول المأثور للفيلسوف الإغريقي ديموقريطس أن "لا شء ينشأ من لا شيء" والإسلام لا استثناء لهذه القاعدة بالتأكيد.أن الدور المهم الذي لعبه هذا الدين إيجاباً أو سلباً في تاريخ الجنس البشري وتأثيراته الكبيرة التي لا تزال متواصلة في العديد من البلدان الشرقية بجعل التحقيق في أصله مهماً وذا فائدة للجميع، سواء من الناحية الدينية، أو التاريخية، أو من وجهة
Price
€14.00
فيليب دي طرازي
Price
€13.00