• -15%

في التصوف الإسلامي وتاريخه

€11.05 Save 15%
€13.00
Tax included
رينولد . أ . نيكولسون
Quantity
في التصوف الإسلامي وتاريخه
الكاتب رينولد نيكولسون هو مستشرق إنگليزي، تخصص في التصوف والأدب الفارسي، له مقالات كثيرة في دائرة معارف الدين والأخلاق ودائرة معارف الإسلام.
اهتم من بين الرواد المتسشرقين في بلاده بالعناية بتلك الناحية الخاصة من تاريخ الإسلام – ناحية التصوف – لأنه رأى فيها أهم مظاهر الحياة الروحية عند المسلمين وأبرزها، فرهنَ حياته في دراسة مصادر التصوف العربية والفارسية، والأسباب التي ساعدت على نشأته ونموه.
يدخل هذا الكتاب المهم في التصوف الإسلامي وتاريخه في دائرة اهتمام المفكرين والباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ حيث يصنف الكتاب في التصوف الإسلامي وتاريخه ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها من التخصصات الاجتماعية.
11174

Data sheet

دار النشر دار التنوع الثقافي
writer رينولد . أ . نيكولسون
Number of Pages 231
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

No customer reviews for the moment.

Write your review

في التصوف الإسلامي وتاريخه

رينولد . أ . نيكولسون

Write your review

16 other products in the same category:
سارة ديينغ
Price
€14.00
الكتاب يطرح مسائل العلم بشي من التشويق الذي يحمل اوتار مودة كاملة قد يحتاج هذا الكتاب لأكثر من مقدمة، ومع ذلك يبقى الشك بأن تستطيع المقدمات أن تؤثر بامرئ لم يعش التجربة المسبقة لهذا العمل. عبارات كتبت بلغت رياح حقيقية: كل ما فيها حد، معلق، متناقض كطقس نيسان، العلم الجذل هاك ما يبشر بأعياد روما القديمة، عيد يعقب طول حرمان وطول عجز، ارتعاشات للقوى المتجددة ولعودة الإيمان بالغد وما بعده، هذا العمل ليس إلا شعوراً فجائياً وهجس بالمستقبل بمغامرات وشيكة، ببحار أعيد فتحها. مؤلف جمع العديد من النصوص المفعمة بالحياة والنابضة بالروح يضاف إلى ذلك بعض الأبيات الشعرية في مقدمة الكتاب وخاتمته.
Price
€15.00
كانت علامة المهدوية الصحيحة عند الشيوخ -وقتها- أن يقدم لهم المهدى تفسيراً جديداً لسورة يوسف ، وأن يكشف لهم عن حقيقة الأحد عشر كوكباً والشمس والقمر ، فماذا قال الباب الشيرازى ؟ قال : إن يوسف هو الحسين ، وإن الشمس فاطمة ، والقمر محمد ، والأحد عشر كوكباً هو أئمة الحق في أم الكتاب ، الباكون سجداً منذ الأزل على سجن يوسف ومقتل الحسين وخر البشروئى ساجداً لما سمع تفسير الباب وسجد بقية الأتباع خلفه وهكذا بدأت الأسطورة .
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%
جورج طرابيشي
Price
€17.00
ابراهيم ابن عمر السكران
Price
€15.00
غوستاف لوبون
Price
€12.00
سيوران
Price
€13.00
عبارة عن موضوعات مختلفة، يحاول فيها الكاتب رصد وتحليل وفهم النفس الإنسانية وطبيعتها وأسرارها وفطرتها من الميلاد وحتى اللحد، أو الفناء، فيبدأ بموضوع الفطرة والبراءة التي فطر الإنسان عليها، فيتحدث عن صفات الإنسان في هذه المرحلة، وكيف ينظر للأشياء وكيف يرى الأمور، ثم ينتقل للحديث عن الخوف والقلق الذي قد يعيش الإنسان فيهما وأسبابهما ويصف هذه الحالة بشكل ينم عن فهمه العميق للنفس الإنسانية، وبعد ذلك يناقش أفكار ونظريات فرويد ودارون، مناقشة علمية ممتعة، لاتصال الكلام فيهما بالنفس الإنسانية.
Price
€9.00
الكتاب ... عبارة عن تقديم لآخر النظريات التي توصل لها العلم في مجال فهم كيفية عمل فيزياء هذا الكون الذي نعيش بداخله و كيف تطورت تلك النظريات... يركز بشكل أساسي على نظريات آينشتاين (النسبية العامة و النسبية الخاصة) اللتان تعتبران فتحاً علمياً في زمنهما...و يربط نظريات آينشتاين بنظريات نيوتن في نفس المجال و التي تعد أيضاً فتحاً علمياً في القرن السابع عشر...كتاب أثار الجدل ففيه فكر إلحادي إلى حد ما...
Price
€15.00
تعد محاورة ثياتيتوس من أكثر محاورات أفلاطون حيوية وخصوبة وثراء في الأفكار، وذلك لأهمية الموضوع الذي تناولته، وهو طبيعة العلم. وقد كانت مشكلة المعرفة العلمية مشكلة ملحّة في العصر الذي كتب فيه أفلاطون هذه المحاورة.
Price
€15.00
يحث أرسطو على مشاركة المواطنين بالحياة السياسية بالكلمة والفعل، إذا أرادوا حياة سعيدة فاضلة فعليهم المواجهة، كما وحلل الأسباب المؤدية إلى الثورات والانقلابات وغير ذلك من منظورة الفلسفية.. لتبحر بأفكار أرسطو الفلسفية ومفاهيمه السياسية..يحث أرسطو على مشاركة المواطنين بالحياة السياسية بالكلمة والفعل، إذا أرادوا حياة سعيدة فاضلة فعليهم المواجهة، كما وحلل الأسباب المؤدية إلى الثورات والانقلابات وغير ذلك من منظورة الفلسفية.. لتبحر بأفكار أرسطو الفلسفية ومفاهيمه السياسية..
Price
€13.50
Regular price €15.00
-10%
أرسطو طاليس
Price
€13.00
قيل في هذا الكتاب " كتاب محفز على التفكير ... وهو يجسد حجة جرين الحماسية المتمثلة في قدرة الرياضيات على كشف الحقائق الخفية المتعلقة بالكيفية التي يعمل بها العالم " .
Price
€15.00
يتحدث فيه الكاتب عن العد التنازلى على الحرب العالميه التالثه. هذا الكتاب يحكى كيف أن إسرائيل تمهد لنفسها المسار لكى تعزو العالم وتسيطر على كل شبر فيه وكيف أنها وراء كل الاضطرابات التى حدثت وسوف تحدث في هذا العالم وكل هذا لخدمة مصالحها وكيف أنهم وراء الفساد الفكرى والأخلاقي الذي وصلنا إليه وكيف أنها على علاقة وطيده بين العملاقين الروسي والأمريكي وكيف أن دول العالم الثالت تتصارع لكى تكون تحت حماية إحداهما وأن هذه الدول ما هى الا فئران تجارب لهذين العملاقين إستعراض قوة كل منهما للأخر. هذا الكتاب أيضا تطرق إلى مفهوم الماركسيه وكيف أنها أثبتت فشلها الذريع ومن ورائها الإشتراكيه واليساريه وكلهم صناعه يهوديه وفي نهاية الكتاب يدعو الدكتور مصطفى محمود الدول إلى الإعتماد على نفسها والإنتاج والعمل ووضع
Price
€5.40
Regular price €9.00
-40%