• New

المذاهب الوجودية

€15.00
Tax included
ريجيس جوليفيه
Quantity
الفلسفة الوجودية هي بلا شك احدى الفلسفات المهمة التي ارتبطت بشكل فعال بأزمة الانسان المعاصر في مواجهته للقوى القهرية المتمثلة بالضياع الكوني الذي يتلاشى امامه الانسان وتتشتت قناعاته بين صفحاته اللامتناهية ليغدو خطابه محض ضجيج غير مفهوم وتصبح قناعاته غير مستقرة في عوالم تحوله الى رقم مجهول، وهنا يبدأ احتجاجه الذي يذكرنا باعتراض الفيلسوف ”سورين كيركيجارد“ على فلسفة هيجل المطلقة حين صرخ باعلى صوته ليوصل احتجاجه حين قال”انا لست رقما في فلسفتك المطلقة “ ويكاد هذا يكون احدى من الذات محورا لها واحد نقاط انطلاق الفلسفة الوجودية التي تتخذ ركائزها الاساسية والمهمة جداً
11093

Data sheet

دار النشر دار التنوع الثقافي
writer ريجيس جوليفيه
Number of Pages 487
Weight 0.563
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

المذاهب الوجودية

ريجيس جوليفيه

Write your review

16 other products in the same category:
رواية "الأبله" واحدة من أكثر النماذج تعبيراً عن قدرة دوستويفسكي على النظر في دواخل النفس الإنسانية فهذا "الأبله" هو أمير، من سلالة أمراء معروفة في تاريخ روسيا، لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون. بل هو شخص طيّب بسيط، يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير عن الحاجة او الحزن أو الأسى... ولذلك يبدو "أبله" في نظر المجتمع."لماذا تخلق الطبيعة أفضل الناس لتسخّرَ منهم بعد ذلك؟...أنا لم أفسد أحداً..لقد أردت أن أحيا لسعادة الناس جميعهم.. لإكتشاف الحقيقة ونشرها..ماذا كانت النتيجة؟ لا شيء! كانت النتيجة أنكم تحتقرونني، هذا دليل على أنني أحمق".بهذه العبارات يتحدّث الأمير ميشكين عن نفسه، تلك النفس التي تبدو ضعيفة أما جبروت البشر، بله
Price
€34.00
رواية رائعة ومميزة بأحداثها، تصور جانبا من الحياة التي كانت تعيشها فرنسا في العام 1625 في عهد الملك لويس الثالث عشر. لقد كان ذلك العهد عهد اضطرابات ومكائد ومنازعات ومصادمات، ولكنه في الوقت نفسه كان عهد فروسية وتمسك بالمثل العليا ونصرة للضعيف والمظلوم. إن دارتنيان ورفاقه الفرسان، آتوس ويورتوس وآراميس، الذي سنتعرف إلى جانب من مغامراتهم في هذه الرواية.
Price
€12.00
تدور أحداث الرواية حول وقائع جريمة العثور على جثة شاب طعن مرتين في القلب .. و تدور الشبهات حول خمسة عشر حاضرًا في مسرح الجريمة بينهم أنثى واحدة.. هل القاتل سكير فقد السيطرة على نفسه أو الأنثى الوحيدة التي كانت في الصالة؟ وما أسباب الجريمة؟! وما علاقة الجريمة بمباراة الشطرنج التي تجري في ريكيافيك بين البطلين الأميركي والروسي؟ وهل الجريمة هي جريمة سياسية متصلة بالحرب الباردة بين السوفيات والأمريكيين!!
Price
€15.00
يسرد (( حلقات زحل )) بأرشيف صورة الغريب وقائع رحلة عبر الأقدام يقوم بها زيبالد على الساحل الشرقي الإنجليزي . في هذه المنطقة شبة المقفزة التي شهدت على مر العصور فترات ازدهار خاطفة , سرعان ما زالت ليحل محلها البؤس والدمار , ينبش المؤلف قصصا ومصائر ومآلات غريبة , تتقاطع مع رحلاته في الذاكرة عبر مآسي التاريخ الحديث والمعاصر . مفتونا بتحولات الأشياء يرصد الراوي تناسخ عوالم بأكملها لكن الدمار (( يلقي بظلاله على كل شكل جديد )) .
Price
€14.00
رواية تجسد جانب من العلاقات الاجتماعية وهو العلاقة بين الآباء والأبناء بشكل خاص،كما أنها لا تخلو من شق سياسي ورومانسي .. أساطير وقصص ومشاعر تحمل معها تشويق وغموض يجعلك تلهث لمعرفة نهاية الرواية.. إنها رواية عن الأسرة والحب، الشباب والعجز..
Price
€12.00
يتضمن هذا السرد , رغم طابعه التجريدي , حقائق عن تاريخنا ودورنا الأخلاقي في التعامل مع عالمنا العنيف الذي صنعناه .
Price
€12.00
رواية خفيفة وجميلة رغم أنها ذات طابعٍ رومانسي لكن غوته لم يفرط فيها.. يروي بطل القصة جزء من حياته وما صادفه فيها من معاناةٍ وألم عبر رسائل يبعثها لصديقه، مفصِّلًا في حين وموجِزًا في حينٍ آخر ..
Price
€13.00
رواية “لقيطة اسطنبول” هي رواية معاصرة، بل عالميّة وتتحدث هذه الرواية عن نساء عائلة قزانجي التي تعيش في منزل كبير: زليخة، الأخت الصغرى التي تملك صالوناً للوشم وهي والدة آسيا اللقيطة، وبانو، التي اكتشفتْ مؤخراً مواهبها كمنجّمة، وسيزي، الأرملة والمدرِّسة، وفريدة، المهووسة بالكوارث؛ أما الأخ الأوحد، فيعيش في الولايات المتحدة وسوف تكتشف ابنته أرمانوش، بالتعاون مع آسيا، أسراراً كبيرة عن العائلة وعن تاريخ تركيا الحديث لقيطة اسطنبول” رواية قاسية وقويّة، كرّست الكاتبة أليف شافاك نجمةً من نجوم الرواية العالميّة
Price
€18.00
شاب يبحث عن أسطورته ... تحقيق الحلم... فيصادف أحلامًا وإشارات... يقرر المضيّ، وفي طريقه نحو حُلمه المنشود سيعبرُ محطات ويلْتقي بشخصيّات، ويمرّ بمواقف، ويشهد حروبًا ....ويقع أيضًا في الحب... صِعابٌ وإذلالٌ ...حظ يبرُق ويخفت...حلم دفين رموز على سبيل العقبات التي نجحَ سنتياغو في تجاوزها...حتى الحبّ وما فيه من لوعة وتعلّق وحنين، لم يمنعه من متابعة طريقهِ نحو الأهرامات، موطنُ حلمهِ، يشاهدُ الكون في طريقه، يتأمّل ويفكر ويتلقّى مزيدًا من الإشارات... ليصل أخيرًا فيجد أنها إشارة أخرى للوصول إلى حلمه!
Price
€11.00
على الرغم من صغر حجمها , فقد اعتبرت قصة الحاج مراد كإحدى أجمل روائع تولستوي , ولقيت إقبالا واسعا من القراء , حتى أنها تركت تأثيرا على غاندي في فكرة المقاومة السلمية . وقال عنها الفيلسوف المعروف فيتغنشتاين الذي كان معجبا بها : إنها تمتلك برود , ووضوح العمل المتأخر .
Price
€12.00
Price
€12.00
أجاثا كريستي
Price
€13.00
ميشيل بوسي
Price
€15.00
مارك توين
Price
€14.00
جريمة قتل مروعة حدثت في منطقة "تشيمنيز"، تلك المنطقة التي تحيط بها هالة من الغرابة وعدم الوضوح.. جثة دون أي آثار تدل على من ارتكب تلك الجريمة الشنعاء.. ستشعر كالمعتاد أنك عثرت على القاتل، ستستبعد القاتل الحقيقي فليس هناك ما يشير إليه إلا أنك ستقع في فخ أجاثا كالمعتاد..
Price
€13.00
غريغوار دولاكور
Price
€14.00
Customers who bought this product also bought:
ڤولتير فيلسوف عظيم، ذو أسلوب مميز في النقد الساخر يجعل الكتاب ممتعًا إلى حد غريب.. 25 رسالة فلسفية في عدة مواضيع ومقارنات بين الشعبين الفرنسي والإنجليزي، وتتضمن الرسائل أراء ڤولتير في فلاسفة ومعلمين كنيوتن وديكارت ولوك وغيرهم، وخصص ڤولتير أطول رسالة لنقد أفكار باسكال وكانت هي خاتمة هذا الكتاب..
Price
€13.00
كتاب يتحدث بشكل أساسي عن عوالم امبرتو وفي نفس الوقت يفتح آفاق مختلفة على فن الرواية والسرد والشخصيات وفيه الكثير من الملاحظات المهمة جدًا، كتابمرشح لمحبي أمبرتو بالطبع وللمهتمين بفن الرواية..
Price
€13.00
عملٌ رائد لآلان دو بوتون يستخلص من كل فلسفة فيلسوف ما يعينُ على مواجهة الحياة، يأخذ من كل منهم مبدأه في الحياة لينقلها من صفحات الكتب إلى أرض الواقع .. ويساعدك أيها القارئ من خلال ما يقدمه لك من مواساة للفلاسفة ليعينك على مصاعب الحياة لتتخطاها .. كتاب ممتع وفريد يمنحك نظرة جديدة للحياة ..
Price
€15.00
دراسة رائدة لشخصية اللامنتمي حددت الكثير من معالم وسمات ذلك الشخص الذي قد نراه، نعرفه، نسمع عنه أو قد نكونه أحياناً!! الشخص الذي يشعر بالغربة.. بالعزلة.. بالاختلاف.. بالحيرة.. ...لمحاولة الفهم، الانتماء، الرغبة في القبول...يحلل الكاتب هذه الشخصية كما قدمت في كتابات العديد من أعلام الأدب العالمي ويناقش نقاط التوافق والاختلاف أو التناقض في رؤى هؤلاء الكتاب ويلخص السمات المشتركة... كتاب عميق ...بأسلوب جذاب وقريب من النفس...
Price
€15.00
رحلة إنسانية كرحلة كل إنسان من الشقاء فى الشباب ثم تحصيل المال ثم الانصهار فى أزمة منتصف العمر لعدم وجود دوافع حقيقية للحياة ثم اكتشاف الحياة على حقيقتها فى النهاية وأن لكل شئ – المال والصحة والجمال والارتحال - نهاية. ينتقد فولتير في هذه الرواية العالم الممتلئ بالقسوة والنذالة والأنانية والتسلط المتوحش الذى لا يأبه للأخلاق ولا يخضع للقواني..
Price
€14.00
جوستاين غاردر
Price
€27.00
بسبب كثافة هذه الرواية الناجمة جزئياً عن اسناداتها التاريخية والثقافية البرتغالية في خصوصيتها ، وكذلك أيضاً إلى ما يؤلف نسيجها لعبة أخذ ورد بين أكذوبة الواقع وحقيقة السراب ، البعد الأساسي لهذه الرواية الإبهام الخاص بثمة القرين يفتحها على ما في حدود الهويات من انفلات وهذا ما توحي به فعلاً الشواهد الثلاثة الصادرة ، فحين تنتهي مسيرة ريكاردو ريس كإسم بديل لبيسوا ، تبدأ مسيرة شخصية جوزية ساراماغو . وكما لو كان ذلك صدى لعبارة بيسوا القائلة ” أنا شخصية رواية ما زال ينبغي أن تُكتب ” ، يلفق ساراماغو بعد أن توضع الثوابت التاريخية والطوبوغرافية والسياسية لروايته ، اللقاء بين هذين اللاوجودين ، وجود الشاعرالميت ووجود بديله المزدوج الوهمية .
Price
€12.00 Regular price €15.00
-20%
في كتاب ( السنن النفسية التطور الأمم ) يبحث لوبون في صفات العروق النفسية وتغير أخلاقها ومراتبها ، وفي تفاوت الأفراد والعروق ، وفي تكوين العروق التاريخية ، وفي كون عناصر الحضارة مظهرا خارجياً لروح الأمة ، وفي تحول النظم والمعتقدات والفنون ، وفي تأثير المبادئ في حياة الأمم ، وفي تأثير الديانات في تطور الحضارات ، وفي شأن العظماء في تاريخ الأمم ، وفي ذوي الحضارات وانطفائها . | و ( كتاب السنن النفسية لتطور الأمم ) عظيم الشأن ، ولهذا العظم اتفق له من الأثر البالغ في أقطاب السياسة ما رأوا معه اتخاذه خير رفيق اله ، حتى إن رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية ، ثيودور روزفلت ، كان يستصحبه في احله وترحاله ، مستلهما إياه في سياسته ، كما صرح بذلك غير مرة السنن النفسية لتطوير الأمم
Price
€13.00