• New

لم أكن أرى إلا السعادة

€14.00
Tax included
غريغوار دولاكور
Quantity
فكرة الرواية تدور حول فلسفة قيمة الحياة، والسؤال المهم ( تُرى بكم تُقدر حياتنا؟) وتنقسم الرواية إلى ثلاثة أقسام حيث يسهب بطل الرواية انطوان في الحديث عن حياته وتفاوت قيمتها المادية حيث اختار لكل موقف من مواقفه الحياتيه منذ نشأته رقماً يوازي ذلك الموقف، تتصاعد الأحداث في حياته حتى يصل للحظة الانفجار متمثلة بالجريمة التي اقدم عليها، ومن ثمّ تتولى ابنته زمام الرواية في الفصل الأخير لتتحدث عن تبعات الجريمة. تقييمي للرواية ٣ من ٥. وهي أقل مستوى من روايته لائحة رغباتي.كما أن الرواية تتحدث عن حياتنا، عن مآسينا السرية، عن جانب من طفولة جريحة يسكن في كل واحد منا، إلا أنها بالنتيجة نشيد للحياة بكل ما تحتويه من لحظات مميزة بأفراحها وأتراحها.يقضي خبير التأمين أنطوان وقته في تقدير واحتساب قيمة حياة الآخرين، إلى ما وصل به الحال إلى تثمين حياته ذاتها، فيصحبنا إلى مناطق حميمية، منها: طفولته، أبواه، أختاه التوأم، زواجه... ذكريات تكشف لنا أن تلك الابتسامات التي تبدو حقيقية في صور العائلة قد تكون واجهة زائفة في الواقع.تقودنا هذه الرواية الساحرة، بحنان وذكاء فائقين، إلى طرح أسئلة عن الآخر، عن الحب، عن الحياة، عن معنى السعادة... وتذكرنا أن كل حياة تتألف من عناء وفرح وسعادة، وأنه في لحظة الموازنة الختامية، يبقى أمام كل واحد منا الاختيار بين الاحتفاظ بلحظاتها الصعبة أو ألا يرى فيها إلى السعادة...
11645

Data sheet

دار النشر المركز الثقافي العربي
writer غريغوار دولاكور
Number of Pages 262
Weight 0.318
Type of Wrapping cardboard

Specific References

Reviews

Write your review

لم أكن أرى إلا السعادة

غريغوار دولاكور

Write your review

16 other products in the same category:
دان براون
Price
€17.00
إرنست همنغواي
Price
€14.00
أنا الكرة العائمة تغوص , تتقشر . تغوص في العمق . أنا النطفة أستقر بثبات في رحم متموج . ولم أكن أعلم أبدا إن كنت مخلوقا عاديا داخل رحم عادي أو لا . غير أن حياتي داخل مجرتي العائمة , هي حياة مثيرة بلا أدنى شك .
Price
€14.00
في هذا الجزء الأخير من ثلاثية دروب الحرية يقول سارتر عن أبطاله : إنهم أحياء لكن الموت لمسهم . ثمة شيء انتهى , وأسقطت الهزيمة عن الحائط رفوف القيم . وفيما يحتفل دانيال , في باريس , بانتصار تأنيب الضمير , كان ماتيو , في قرية في منطقة اللورين , يقوم بجردة للإضرار : السلام والتقدم والعقل , والحق والديموقراطية والوطن , كلها , مهمشة . ولن يتمكن المرء أبدا من إعادة لحمتها .
Price
€15.00
هاهي ذي قصة الأوذيسة ... أو الحلقة الثالثة من روائع الادب اليوناني التي أخذت على عاتقي تقديمها بطريقتي الخاصة لقرائي الأعزاء في جميع الأقطار العربية ... أولئك القراء الذين أكرموني فتقبلو كتابي السابقين : أساطير الحب والجمال عند الإغريق , وقصة طروادة , متضمنة إلياذه هوميروس الخالد , الذي فتنت به , فلم أبال أن أقدم طرفتيه المجيدتين لقراء الأدب الرفيع في أقل من ستة أشهر , ليشقا طريقهما وسط تلك الزحمة الصاخبة من مئات الكتب في الأدب الرخيص .
Price
€15.00
نوال السعداوي
Price
€16.00
لعل القارئ الذي هام في ظل الريح » ، وتاه في العبة الملاك » ، سيستغرب من دخوله زنزانة السجين السماء . إلا أنه سيتعرّف باكرا على لمسة كارلوس زافون وبراعته في تطويع مختلف التقنيات السرديّة لِما يتوافق مع رؤيته . فإذا صوّر لنا الكاتب مدينته برشلونة بين رومانسية الظل النوستالجيّة ، ودوامات اللعبة المتشابكة ؛ فها هو في هذه المحطة الثالثة ، ينتقل بنا إلى عوالم السجين الداخلية ليصف برشلونة ما تحت الأرض ، برشلونة الخارجة من رهاب الحرب . لا شيء يحدث عن طريق الصدفة . . . عنوان هذه الحلقة التي سيكتشف القارئ من خلالها أنه في عودة متواصلة إلى الحلقتين السابقتين ، لا تقل متعة وإثارة وتشويقًا ، ليعثر على حلول لأكثر المسائل التي أبقاها | زافون غامضة ومبهمة . سيطلع القارئ هنا على تاريخ فيرمين ؛ وسيلتقي بطيف إ
Price
€16.00
البروفيسور تنار أكجام
Price
€15.00
تتحدث الرواية ويدور تاريخها في عصر الدولة العثمانية في تركيا في إسطنبول تحديداً.تتعرض الرواية لعدة مواضيع وجوانب وإن كان الجانب الأكبر الذي تستند عليه الرواية فنون النقش والرسم والزخرفة في عصرها من حيث مضمون هذا الفن في ذلك العصر وفكرة الشعب والخلفاء والفنانون أنفسهم عن الرسم وتنهج بعضهم لمناهج (أو مدارس) فنية معينة والصراعات بين هذة التوجهات والمدارس...قصة مشوقة فيها من الإثارة والوصف الغير ممل والرومانسية.
Price
€14.00
غيوم ميسو
Price
€15.00
عن الحب والتضحية...الحب من مناظير مختلفة...الحب في أوقات عديدة، وتأثره بالصراعات الداخلية والخارجية... عن الإيمان والدين والرب، تقدم الراوية رؤية أخرى كبيرة ومتسعة بشكل مبسط من إطار آخر للحب...موضوعها الرئيسي هو الحب، لكن في بيئة معينة و وسط أفكار محددة، وهنا تشكل فكرتين تناقشها الحب والإيمان، والعلاقة بينهما... وكل منهما منفردة بشكل متسع ومختلف الوجهات...وبين رسم المجتمع الأوروبي والشرقي والتركي في فترات عديدة. بأسلوب راقٍ وعذبٍ ومبدعٍ تصلنا الكاتبة بروحها وعقلها...
Price
€20.00
Price
€15.00
جين أوستن
Price
€16.00
رحلة إنسانية كرحلة كل إنسان من الشقاء فى الشباب ثم تحصيل المال ثم الانصهار فى أزمة منتصف العمر لعدم وجود دوافع حقيقية للحياة ثم اكتشاف الحياة على حقيقتها فى النهاية وأن لكل شئ – المال والصحة والجمال والارتحال - نهاية. ينتقد فولتير في هذه الرواية العالم الممتلئ بالقسوة والنذالة والأنانية والتسلط المتوحش الذى لا يأبه للأخلاق ولا يخضع للقواني..
Price
€14.00
شاب يبحث عن أسطورته ... تحقيق الحلم... فيصادف أحلامًا وإشارات... يقرر المضيّ، وفي طريقه نحو حُلمه المنشود سيعبرُ محطات ويلْتقي بشخصيّات، ويمرّ بمواقف، ويشهد حروبًا ....ويقع أيضًا في الحب... صِعابٌ وإذلالٌ ...حظ يبرُق ويخفت...حلم دفين رموز على سبيل العقبات التي نجحَ سنتياغو في تجاوزها...حتى الحبّ وما فيه من لوعة وتعلّق وحنين، لم يمنعه من متابعة طريقهِ نحو الأهرامات، موطنُ حلمهِ، يشاهدُ الكون في طريقه، يتأمّل ويفكر ويتلقّى مزيدًا من الإشارات... ليصل أخيرًا فيجد أنها إشارة أخرى للوصول إلى حلمه!
Price
€11.00
فريديريك بيغبيديه
Price
€14.00